أفضل 16إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

المقدمة :  أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

عندما تحتاج إلى إضافة ميزات جديدة إلى موقعك، فمن المنطقي استخدام أفضل ملحقات ووردبريس .

أفضل المكونات الإضافية التي يمكن استخدامها بكل ثقة على ووردبريس


لكي تكون مُطمئناً قدر الإمكان في هذه المقارنة  التي سأعرضها والترتيب لأفضل المكونات الإضافية لبرنامج ووردبريس لعام 2024 ، فإنه يمكنك اختيار من بينها ما يناسب توجه موقعك أو مدونتك.

هل تبحث عن أفضل المكونات الاضافية لتعزيز مدونتك وموقعك ووردبريس في سنة 2024؟ . لا شك أن هذا هو السبب الذي جعلك تزور هذه الصفحة على وجه الخصوص !  كـُـــــنْ على يقين أنك ستضيع يا صديقي، بل ستغرق إذا حاولت البحث عن الأحسن والأفضل بين كل الإضافات المجانية في مستودع ووردبريس أو المدفوعة في مواقع أخرى👣 سيكون لزاماً عليك اختيار الإضافات المناسبة بين كل هاته المكونات الاضافية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية ولـكن كيـف؟ 

أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

يبحث عن إبرة في كومة قش

يُقال: “عندما تكون أمامك خيارات كثيرة يصعب الإختيار أو يضيع.

إلى غاية كتابة هذا المقال ، يوجد في مستودع المكونات الإضافية لووردبريس أكثر من 59470 خيار . ولا يمكن أن تكون جميعها تحتل المراتب الأولى من حيث الفعالية والامتياز.

في هذه المقالة إن شاء الله، سنلقي نظرة على بعض أفضل مكونات ووردبريس الإضافية التي يمكنك العثور عليها. سأدرج هنا مكونات إضافية مجانية ومفيدة  ومميزة، بدون ترتيب معين!  كما أنني سأعرفك على عض الاضافات المدفوعة الثمن لمن يهمه الأمر.

أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

قبل الإنطلاقة 

»» قبل أن نبدأ بعرض المكونات الاضافية الأكثر استعمالاً وفائدة للمواقع الناجحة ، أدعوك للإطلاع على:

Yoast SEO


 

Yoast SEO

  • التثبيتات النشطة لحد كتابة هذه الفقرة : فاقت 5 مليون تنصيب.
  • تضنيف 5  نجــوم، ولا توجد ملاحظات سلبية ، دائم التحديث. 
  • متوافق مع كل الاصدارات.
  • اللغات : 55 لغة 

يعتبر Yoast SEO  واحداً من أكثر البرامج المساعدة شيوعاً واستخداماً من قبل مستخدمي منصة ووردبريس . وهو ضروري إن كنت تريد ان يظهر موقعك على محركات البحث Google و Bing و Yahoo

سيكون هذا المكون الاضافي الأول في هذه القائمة . وقد يكون واحداً من أفضل مكونات ووردبريس الإضافية على الإطلاق. إذ يُعد تثبيت Yoast SEO بمثابة ترجمة فعلية لملايين مالكي مواقع ووردبريس. في الواقع، فالتثبيتات النشطة فاقت 5 ملايين تنصيب كما ذكرت أنفاً.

هذا مكون إضافي لتحسين محركات البحث (SEO) و يُوَفِّـرُ تحليل المحتوى في مجالين مختلفين باستخدام نظام « إشارة المرور » :

SEO. يغطي هذا التحليل الاعتبارات الفنية، مثل توزيع العبارات الرئيسية، واستخدام الروابط الداخلية والخارجية ووجود وصف تعريفي للمقال ، طول النص، طول العبارة الرئيسية والعبارة الرئيسية للصور وما إلى ذلك .
قابلية للقراءة . يُبلغ البرنامج المساعد عن خصائص كتابة محددة، مثل التحقق من الصوت السلبي وطول الفقرة وتنوع الجملة. والعناوين الفرعية .
تحليل سهولة القراءة وحده يستحق التثبيت لأنه يمكن أن يحسن كتابتك. لا تقدم مكونات SEO الإضافية الأخرى نفس تجربة Yoast SEO..

تعد النسخة المجانية من Yoast SEO أكثر من كافية للغالبية العظمى من المستخدمين. ومع ذلك، تبلغ تكلفة الإصدار المتميز 99 دولاراً سنوياً ويتضمن تكامل تحسين محركات البحث لوسائل التواصل الاجتماعي، والقدرة على تصدير الكلمات الرئيسية المستهدفة، واقتراحات الروابط الداخلية وغير ذلك المميزات المهمة والفعالة.


Optimole


 

OptimoleImage Optimization by Optimole – Lazy Load, CDN, Convert WebP & AVIF

يلاحظ أن الكثير من أصحاب المواقع يهملون أو يتغاضون عن تحسين الصور إما جهلاً منهم بدور الصور في تحسين سرعة الموقع أو تكاسلاً، مهما كان السبب فإنه يلزمك بالضرورة الاهتمام بسرعة تحميل موقعك وأدائه. لذلك فإن المكون الاضافي Optimole يقوم بوظيفتين أساسيتين وهما:  تخزين الصور وضغطها ثم تسليمها محسنة .

يعد هذا المكون الإضافي فريداً لأنه يمكن أن يكون بمثابة حل شامل لصورك. وهنا السبب:

  • هذا البرنامج المساعد “جاهز للاستخدام“. يمكنك أن تجعل كل شيء يعمل أوتوماتيكياً تقريباً، خصوصاً فيما يتعلق بسير عمل المكون الإضافي والسماح له بالتعامل مع تحسين صورك وتسليمها.
  • يقوم بتخزين وتقديم الصور من شبكة توصيل المحتوى العالمية (CDN) أي ( شبكة توصيل او نشر المحتوى ). ويساعد ذلك في تقليل وقت التحميل ويجعل موقعك سريعاً للغاية، بغض النظر عن مكان تواجد الزائر.
  • يوفر البرنامج الإضافي أيضًا ميزات متقدمة، مثل التحميل البطيء وتحسين الجهاز.

نعتقد أن الإصدار المجاني من Optimole يتيح لك إنجاز الكثير، ولكن الإصدار المميز يتيح لك أيضًا عرض الصور من CDN بقوة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تقديم هذه الصور إلى ما لا يقل عن 25000 مستخدم شهريًا. تبدأ الخطط من 19.08 دولارًا أمريكيًا شهريًا بناءً على الفواتير السنوية.


Wordfence


 

Wordfence

  • التثبيتات النشطة لحد كتابة هذه الفقرة : فاقت 4 مليون تنصيب.
  • تضنيف 5  نجــوم، ولا توجد ملاحظات سلبية ، دائم التحديث. 
  • متوافق مع كل الاصدارات.
  • اللغات : 18 لغة 

إليك مكون إضافي آخر من المستوى الجيِّد. فقد تم تثبيت Wordfence على أكثر من أربعة ملايين موقع ووردبريس، وغالباً ما يكون تثبيت هذه الاضافة غير قابلة للجدال بالنسبة للعديد من مالكي المواقع. عندما يتعلق الأمر بالأمان، يعد Wordfence بما لا يدع مجالاً للشك، أحد أفضل ملحقات ووردبريس في تأمين موقعك .

يجمع هذا البرنامج الإضافي بين عدد من أدوات الأمان المهمة في حزمة واحدة:

  • جدار حماية لتطبيقات الويب (WAF) على مستوى التطبيق يساعد على حماية موقعك من هجمات القوة الغاشمة.
  • يوجد ماسح ضوئي للبرامج الضارة يتحقق من أنواع مختلفة من عمليات حقن التعليمات البرمجية، والبريد العشوائي لتحسين محركات البحث، وعمليات إعادة التوجيه الضارة، والمزيد.
  • يمكنك أيضاً الحصول على أدوات أمان تسجيل الدخول الأساسية، مثل المصادقة الثنائية (2FA) ودعم اختبار CAPTCHA لصفحة تسجيل الدخول.

كما هو الحال مع Yoast SEO، ربما يكون الإصدار المجاني من Wordfence هو كل ما يحتاجه معظم المستخدمين. ومع ذلك، تبلغ تكلفة الإصدار المتميز 119 دولاراً سنوياً ويتضمن معلومات عن التهديدات في الوقت الفعلي وقائمة حظر عناوين IP في الوقت الفعلي وغير ذلك الكثير.


Shortcode Ultimate


∴ مجانــي

shortcodes ultimate

أفضل مكونات ووردبريس الاضافية سنة 2024

طبعاً، توجد عدة تخطيطات جميلة لا يسمح لك قالب ووردبريس بعملها داخل المحتوى ..  و ستشعر بالاحباط حين تراها في مواقع أخرى لكنك غير قادر على فعلها في موقعك. 😕 

لا تهتم ! Shortcode Ultimate سيزيح عنك هذا الاحباط  ويتيح لك الوصول إلى العديد من المميزات من واجهة تحرير المقالات الخاصة بك.

إنه مكون ووردبريس الاضافي  الذي يسهل عليك الكثير والكثير ..وهو يعتبر كمرجع في عام 2024 

مع Shortcode Ultimate ، ستستفيد مما يلي:

  • يتوفر على عدد كبير من العناصر المرئية والوظائف التي يمكن استخدامها عبر رمز قصير
  • يقوم بإنشاء الجداول والأزرار والمربعات وأشياء كثيرة !

تجدر الإشارة إلى أن المكون الاضافي Shortcode Ultimate متوافق مع جميع قوالب ووردبريس وأن استخدامه بالطبع يلبي متطلبات مستخدمي الهواتف المحمولة أيضاً.

كم تكلفة Shortcode Ultimate؟

كما ذكرت فوق فإن البرنامج المساعد Shortcode Ultimate ، يتم تقديمه مجاناً.

  من هنا تجد التعريف المفصل حول وظائف هذه الاضافة :

 


UpdraftPlus


 

UpdraftPlus

يمكن أن تكون النُّسَخُ الاحتياطية مثل التأمين. حيث أنك لن تعرف قيمة الشيئ إلا حين تحتاج إليه. وهذا ما ينطبق على هذا البرنامج المساعد، إذْ يُعَدّ مكوناً  إضافياً للنسخ الاحتياطي الذي لن يخذلك مادمت تثبته على موقعك.

يمثل UpdraftPlus قمة المكونات الإضافية للنسخ الاحتياطي وقد ظل كذلك لوقت طويل.

 ويقدم  الإصدار المجاني للمكون الاضافي UpdraftPlus الكثير من الميزات:

  • لديك الكثير من خيارات أماكن النسخ الاحتياطي، مثل Google Drive و Dropbox و DreamObjects و التخزين المتوافق مع Amazon S3 و FTP و Rackspace و البريد الإلكتروني و المزيـــد..
  • الوقت الذي يستغرقه إعداد المكون الإضافي وتشغيل النسخة الاحتياطية الأولى هو بضع دقائق فقط، كما أن عدد النقرات التي يتعين عليك إجراؤها قليل أيضاً.
  • إذا كنت بحاجة إلى استعادة نسخة احتياطية، فيمكنك القيام بذلك من واجهة UpdraftPlus. ومن المثير للدهشة أن المكونات الإضافية الأخرى للنسخ الاحتياطي لا تسمح بذلك دائماً.

صراحة، النسخة المجانية كافية لشريحة عريضة من مستخدمي منصة ووردبريس .ومع ذلك، فإن الإصدار المتميز يحتوي على بعض الميزات الرائعة، مثل النسخ الاحتياطي التلقائي قبل التحديث، والقدرة على تشغيل النسخ الاحتياطية في أوقات محددة، وحفظ النسخ الاحتياطية في مواقع متعددة. وهذا طبعاً سيكلف تكلفة سنوية تبدأ من 70 دولاراً.

أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024


WooCommerce


ووكومرس WooCommerce من أشهر حلول التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر والأكثر انتشاراً في العالم.

WooCommerce

    WooCommerce

كيف تتصور قائمة أفضل مكونات ووردبريس الإضافية بدون المكوّن الإضافي الأول للتجارة الإلكترونية على المنصة؟ قد يكون  WooCommerce هو الخيار الوحيد الذي قد ترغب في أخذه في الاعتبار لإنشاء متجر على موقع ووردبريس وقد يكون هو الوحيد الذي تبحث عنه بين محتوى هذه القائمة . لهذا السبب يحب الكثيرون WooCommerce:

  • يمكنك الاستفادة على تكامل الطرف الأول مع ووردبريس، فهو يتميز بالصيانة الجزئية  بواسطة المطورين الفعليين ودائم التحديث.
  • يُقَدَّمُ إليك هذا المكون مع خيارات بوابة الدفع، و يُمَكِّنُكَ من إضافةِ المزيد باستخدام البرامج المساعدة.
  • هناك كل الميزات الأساسية التي تحتاجها لتلقي الطلبات وتحصيل المدفوعات وشحن العناصر وإدارة خدمة ما بعد البيع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البرنامج المساعد WooCommerce مجاني تماماً. و لتعزيز وظائفه بشكل جيّد، يمكنك شراء واحدة من مئات الملحقات المقترحة. يعد سوق WooCommerce بالنسبة لمنصة التجارة الإلكترونية بمثابة دليل المكونات الإضافية لووردبريس بالنسبة لنظام إدارة المحتوى (CMS). وبالتالي، يمكنك تكييف متجرك ليناسب احتياجاتك الخاصة.

تعريف مبسط ل WooCommerce :

إذا كنت تملك موقع ووردبريس وأردت إنشاء متجر إلكتروني، سيرشدك الجميع  إلى استخدام المكون الاضافي  WooCommerce لأنه بالتأكيد أفضل مكون إضافي يساعدك على القيام بهذه المهمة.

نعــم ! إذا كنت تبحث عن بيع منتجات عبر الإنترنت ولم تهتدي بعد إلى الطريقة، فاستخدم البرنامج المساعد WooCommerce ولن تندم.

المميزات

تمنحك إضافة ووردبريس WooCommerce هذه الامكانيات: ↓

  • إنشاء متجرك عبر الإنترنت انطلاقاً من موقعك ووردبريس البسيط.
  • إمكانية إدارة عدد كبير من طرق الدفع.
  • يمكنك إضافة مقالات مختلفة ومتنوعة بفضل العديد من الإعدادات.
  • إمكانية إعداد نظام فعال لتوزيع وتوصيل مبيعاتك للزبناء.

ما هي تكلفة WooCommerce؟

WooCommerce هو أفضل مكون إضافي للتجارة الإلكترونية على ووردبريس  لأنه مجاني إلى حد كبير.

الشيء الوحيد الذي يتم دفعه مقابل إضافة بعض النماذج والوظائف الإضافية. إعلم أنه من السهل جدّاً الحصول على الخيارات المجانية.

تريد معرفة المزيد حول هذا الموضوع؟ إقرأ في الوصف ما يغنيك عن كثرة السؤال.


Antispam Bee


 

Antispam BeeAntispam Bee

عندما تقوم بتثبيت ووردبريس لأول مرة ، قد تلاحظ تثبيتاً مسبقاً للمكون الإضافي Akismet لمكافحة البريد العشوائي. هذه طريقة جيدة لحماية موقعك من البريد العشوائي، ولكن هناك مكون إضافي أخر ومميزاته  أفضل بكثير.

يمنحك Antispam Bee أدوات متقدمة لمكافحة التعليقات غير المرغوب فيها، مباشرة من لوحة تحكم وودبريس.

يعد التعامل مع التعليقات غير المرغوب فيها جزءاً من الحياة اليومية لكل مُدوّن. فهي ليست مفيدة لترتيب موقعك بمحرك البحث أو تجربة المستخدم. لذلك عليك استخدام أدوات مثل المكون الاضافي  Antispam Bee لإيقاف البريد العشوائي.

من مميزات المُكون الإضافي Antispam Bee  أنه يقوم  بالحظر قبل أن يتمكن المتسللون والروبوتات من الوصول إلى النماذج أو حقول التعليقات.

اختيارياً ، يمكن أن يتحقق المكون الإضافي أيضاً من البريد العشوائي على الصفحات المؤرشفة بالمدونة. 

في لوحة تحكم موقعك ووردبريس ، ستظهر إحصائيات البريد العشوائي المحدثة يومياً  قيم معدل الكشف وإجمالي التعليقات المحظورة.  وهذه ميزة أخرى للملحق Antispam Bee:  كما أنه يتوافق مع التوجيهات الأوروبية لحماية البيانات.

 


Contact Form 7


∴ الاصدار الموصى به: مجاني

من المعروف أن ووردبريس لا يوفر نماذج اتصال بشكل افتراضي ، لذلك يوصى بشدة باستخدام مكون إضافي لنماذج جهات الاتصال في ووردبريس مثل نموذج الاتصال   Contact Form 7 .

ما يشغل بال العديد من الذين يتصفحون مواقع الويب التي تحتوي على موضوع بحثهم، هو الحصول على إجابات لبعض تساؤلاتهم حول المنتجات أو الخدمات المعروضة في موقعك . لذلك يفترض أن تُـوفر لهم  إمكانية الاتصال بك مباشرة من موقعك. ولتحقيق ذلك فأنت تحتاج إلى إنشاء الاتصال لتلقي رسائلهم ، ويجب أن يحتوي النموذج على الحد الأدنى من المعلومات حتى لا تفقدهم  مستقبلاً، إذن فإن المكون الاضافي Contact Form 7 هو الأنسب لكل أصحاب مواقع و مدونات ووردبريس.

contact form 7 - jabism.com

∴ إضافة نموذج الاتصال متاح بالمجان بمستودع المكونات الاضافية لووردبريس

∴ الموقع الرسمي للمكون الاضافي : contact form 7

  من هنا تجد الشرح المفصل لكيفية إنشاء نموذج الاتصال مع الشرح بالفيديو  :

 


Akismet Anti-Spam لحماية موقعك


∴ مجانــي

Akismet Anti-Spam لحماية موقعك

هل تعبت من استقبال كثرة التعليقات الغير مرغوب فيها؟ إليك الحل! 

يعد Akismet Anti-Spam أفضل مكون إضافي لحماية مواقع أو مدونات ووردبريس من التعليقات والرسائل المزعجة والغير مرغوب فيها. ونظراً لفعاليته الرهيبة فإن جل أصحاب المواقع العالمية يستخدمونه، فهو الطريقة الأجدى والأنفع والأفضل . 

لن يأخذ تثبيت هذه الاضافة وتهيئتها من وقتك إلا بضع  دقائق ، لكنه سيوفر عليك الكثير من العناء . فهو يمكنك من إنشاء نظام فعال لمكافحة البريد العشوائي.

إذا كنت تستخدم بالفعل Akismet Anti-Spam  ولم يرقك شخصياً وتبحث عن بديل ، فإليك هذه الاضافة « Antispam Bee » .

المميزات

سيسمح لك المكون الاضافي  Akismet Anti-Spam  بما يلي:

  • المراجعة التلقائية للتعليقات وتصفية تلك التي تبدو كتعليقات غير مرغوب فيها.
  • إبراز الروابط URL الخبيثة الموضوعة في التعليقات و الكشف عن تلك المخفية أو المضللة.
  • الحظر التام للرسائل المتكررة غير المرغوب فيها.
  • إنشاء إحصائيات للسماح لك بالحكم على فعالية التصفية.
  • يمكن للمشرفين رؤية عدد التعليقات الموافق عليها لكل مستخدم
  • يحتوي كل تعليق على سجّل للحالة، بحيث يمكنك بسهولة رؤية التعليقات التي تم التقاطها أو مسحها بواسطة Akismet وأي التعليقات التي تم إرسالها بشكل عشوائي .
  • ميزة لصدّ الكتل المزعجة  برمتها والتي تعتبر أسوأ الرسائل المزعجة، مما توفر لك مساحة على القرص وزيادة سرعة موقعك.

ما هي تكلفة Akismet Anti-Spam؟

إن هذا الملحق Akismet Anti-Spam الذي  يعمل على حماية موقع ووردبريس من البريد العشوائي المزعج مجانـي .


W3 Total Cache


∴ مجانــي

المكون الإضافي W3 Total Cache ، هو مجاني ويوفر  العديد من الخيارات  لمواقع ووردبريس إذ يستعمله  المتمرسون والخبراء، لذلك فهو مُكَوِّن غير سهل التثبيت أو إلغاء التثبيت في حال قررت أنه لا يناسبك. 

W3 Total Cache

 

يجب أن يكون لكل موقع إدارة ذاكرة التخزين المؤقت المُثلى.  بهذا الخصوص فإن  W3 Total Cache هو أفضل مكون إضافي لووردبريس سنة 2024 لإدارة ذاكرة التخزين المؤقت.

من خلال تحسين سرعة موقعك ، ستعمل على تحسين تجربة المستخدم وخاصة ترتيبك على Google. سرعة موقع الويب هي بالفعل أحد المعايير التي يأخذها محرك البحث في الاعتبار من أجل ترتيبه مقابل المنافسة.

هناك العديد من البدائل لـ W3 Total Cache مثل: WP Rocket و WP Fastest Cache و WP Super Cache وما إلى ذلك.

ومع ذلك ، يبدو أن W3 Total Cache هو أفضل إضافة لإدارة ذاكرة التخزين المؤقت لموقع ووردبريس.

∴ المميزات

باستخدام هذا المكون الإضافي ، ستتمكن من تحسين سرعة موقعك. للتأثير على هذا المتغير ، يتيح لك W3 Total Cache القيام بإعداد  عدد كبير من الجوانب مثل إدارة الصور وضغط الملفات (HTML و CSS وجافا سكريبت) وإدارة عرض الصفحة وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بالطبع الاعتماد على W3 Total Cache لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس

∴ كم تكلفة W3 Total Cache؟

إن هذا المكون الاضافي الممتاز مجـــــانــــــي !


TablePress


∴ مجانــي

لن أتكلم كثيراً هنا عن هذا المكون الاضافي لأنك ستجد رابط اسفل هذه الفقرة يقودك إلى مقالة رائعة تشرح كيفية إنشاء الجداول في ووردبريس دون أدنى معرفة بلغة HTML أو CSS .

TablePress-jabism.com

كما ذكرتُ أعلاه، من الصعب على المبتدئين إنشاء جداول جميلة داخل مقالاتهم ، وقد تم برمجة العديد من المكونات الإضافية لهذا الغرض،  لكن يبقى TablePress أفضل مكون إضافي لووردبريس لإنشاء الجداول وإدارتها.

إذا كنت تريد بدائل لـ TablePress، فإنني أدلك على إثنين اخرين:   Visualizer أو Ninja Tables.

المميزات

مع تثبيت TablePress ، ستتمكن من :

  • إنشاء الجداول.
  • استخدام رمز قصير لإدراجها في صفحاتك ومقالاتك
  • هذا الادراج يشمل الصور وكذلك الروابط.

كم تكلفة TablePress؟

إن المكون الاضافي  TablePress متاح في مستودع إضافات وودربريس مجانـاً.

  من هنا تجد الشرح المفصل  :

 


Solid Security


∴ مجاني ومدفوع

كان يسمى: « Better WP Security »

إضـافة Solid Security، تـعتبر اليوم أحد أفضل ملحقات الحماية ،مميزاته رائعة ودائم التحديث.

Solid Security

أفضل مكونات ووردبريس الاضافية سنة 2024

إبحث دائماً عن ضمان أمن موقعك وحمايته من المتسلِّلين.

إعلم انه لا يوجد موقع ويب في منآى عن الهجمات والتهديدات ، حتى لو لم يكن معروفـاً بشكل واسع .

المميزات

باستخدام iThemes Security ، ستتمكن من الوصول إلى 30 طريقة مختلفة لتأمين موقعك.

على سبيل المثال ، يمكنك منع وصول الآخرين إلى عناوين IP محددة ، واكتشاف أخطاء 404 ، وحماية موقعك من هجمات القوة الغاشمة ، وما إلى ذلك.

ما هي تكلفة iThemes Security؟

يوجد iThemes Security كمكوِّن إضافي مجاني ومدفوع.

يتوفر العرض المدفوع ابتداءً من 80 دولاراً سنوياً وسيسمح لك بنشر مصادقة ثنائية أو دمج Google reCAPTCHA أو حتى الاستفادة من الدعم كأولوية.

إقرأ المزيد عن  النصائح التي يجب اتباعها لتأمين موقعك على ووردبريس

تأمين موقعك على ووردبريس

 


أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

WP-Optimize 


∴ مجانــي

WP-Optimize

يسمح لك  WP-Optimize بإزالة جميع التعليقات الـغير المرغوب فيها و التعليقات الغير الموافق عليها و تنظيف نسخ من مشاركاتك ( مراجعات ) .وكذلك  محتوى المهملات ، إلخ…  إن النسخة المجانية من WP-Optimize  تسمح لك بتنظيف قاعدة البيانات الخاصة بموقعك  وتحسينها حسب الحاجة.

كما أنه يعرض إحصائيات قاعدة البيانات. أما إذا كنت تريد المزيد من الوظائف،  يمكنك الترقية إلى الإصدار المتميز والوصول إلى الدعم متعدد المواقع ، ويقوم أيضاً بتحسين الصورة ، وجدولة التنظيف  في ال  Lazy Load

المميزات

باستخدام WP-Optimize ، ستتمكن من تنظيف موقع الويب الخاص بك وقواعد بياناته ببضع نقرات.

هذا ينطبق على التعليقات غير المرغوب فيها ، وتنقيحات المقالات ، والمسودات ، والأصوات ، والتتبع ، وما إلى ذلك.

تتوفر أيضاً وظيفة ذاكرة التخزين المؤقت وإدارة الصور. إحرص على عدم تنشيطه إذا كان لديك بالفعل مكونات إضافية تلبي هذه الاحتياجات.

ما هي تكلفة WP-Optimize؟

مثل العديد من المكونات الاضافية المميزة تجد إلى جانب النسخة المجانية ، نسخة مدفوعة ، ولكنني أرى أنه لا داعي لطلب الاصدار المميز لأن المجاني يكفي . أما إذا أردت الوصول إلى الدعم  فعليك بالنسخة المدفوعة من WP-Optimize .


أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

Burst Statistics


 

Burst Statistics    Burst Statistics

يُعَدُّ تسجيل ما يفعله زوار موقعك على الموقع أمراً حيوياً لتحسينه وجلب المزيد من الزوار . في حين، يمكن أن يأتي هذا غالباً مع مخاوف تتعلق بالخصوصية. يعد Burst Statistics أحد أفضل ملحقات ووردبريس التي يمكنك العثور عليها لأنه يركز على خصوصية المستخدم قبل كل شيء.

إليك ما يقدمه لك البرنامج المساعد:

  • يمكنك عرض جميع المقاييس الأساسية التي تحتاجها من لوحة تحكم ووردبريس. يتضمن ذلك مشاهدات الصفحة والزوار والجلسات وغير ذلك الكثير.
  • يمكنك جمع البيانات دون استخدام ملفات تعريف الارتباط. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استضافة بيانات التحليلات محلياً وتكون جميع البيانات مجهولة المصدر.
  • تتمتع القياسات بدرجة معينة من المرونة لأنه يمكنك تخصيص كيفية قياسها.

يعد Burst Statistics مكونًا إضافياً قد لا تدرك أهميته لموقعك. والأفضل من ذلك، أنه مجاني تماماً للاستخدام ولا يوجد إصدار متميز.


WP User Manager


 

WP User Manager    WP User Manager

ستحتاج معظم مواقع ووردبريس التي لديها مستخدمين إلى مكون إضافي مثل هذا.  WP User Manager يوفر لك مستوى جيِّد من الوظائف .

كما يوفر هذا البرنامج المساعد قدراً كبيراً من المرونة ويمكنه التكيف مع العديد من المواقف:

  • إذا كنت بحاجة إلى نظام إدارة مستخدم بسيط، فسوف تحصل عليه. فهو يوفر أداة إنشاء نماذج التسجيل، والمنطق الشرطي لحقوله، ومحرر دور المستخدم، وغير ذلك الكثير.
  • هناك ميزة تقييد المحتوى، بالإضافة إلى قدرة المستخدمين على تحديد دورهم الخاص عند التسجيل.
  • يمكنك جعل موقعك آمناً للبيانات قدر الإمكان باستخدام المصادقة الثنائية وقفل المحتوى وأدوات إدارة المستخدم الشاملة.

عندما يتعلق الأمر بالسعر، هناك أربع مستويات للاختيار من بينها. يبدأ السعر من 149 دولاراً سنوياً ويؤهلك للحصول على ترخيص موقع واحد.


أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

WP Rocket


 

WP Rocket

إن المكون الاضافي « WP Rocket » حتى وإن أدْرَجْتُهُ في أخر القائمة لأفضل ملحقات ووردبريس . إلا أنه يُعَدُّ مكوناً إضافياً متميزاً للتخزين المؤقت . ويتفوق باستمرار على جميع البرامج الأخرى.

لهذا السبب، فإن  آلاف المستخدمين يعتبرون أن WP Rocket هو أفضل مكون إضافي للتخزين المؤقت لموقعهم ( cache ) :

  • بمجرد تثبيت البرنامج المساعد، يتم تنشيط 80٪ من ميزاته. يتضمن ذلك التخزين المؤقت للصفحة وضغط GZIP والتخزين المؤقت للمتصفح (من بين أشياء أخرى).
  • يستخدم البرنامج المساعد نظام التحميل المسبق لذاكرة التخزين المؤقت لجعل موقعك سريعًا للغاية للزوار الجدد والعائدين على حد سواء.
  • لديك السيطرة الكاملة على جميع جوانب البرنامج المساعد. وبطبيعة الحال، فإن الـ 20% المتبقية من الميزات متاحة لك أيضًا، بما في ذلك تحسين قاعدة البيانات، وشبكة CDN، وما إلى ذلك.

بغض النظر عن المستوى الذي تختاره، فإنك ستستفيد من جميع ميزات WP Rocket.  ستجد أن ترخيص موقع واحد  متوفر بسعر يبدأ من 59 دولاراً سنوياً.


أفضل 16 إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024

استنتاج حول أفضل ملحقات ووردبريس  2024


وصلنا الآن إلى نهاية عرضي لأفضل المكونات الإضافية  الموجودة على ووردبريس لسنة 2024 . وليست وحدها الأفضل، ولكنني عرضت الملحقات التي لا غنى عنها في موقعك ووردبريس.

إن مكونات ووردبريس الإضافية التي اخترتها في هذا المنشور تشترك جميعها في شيء واحد : وهي أنها تجعل عملية تشغيل موقع ووردبريس أكثر سلاسة وفعالية. على سبيل المثال، تعد Wordfence و Antispam Bee و UpdraftPlus بمثابة قوة ثلاثية لأمن موقعك، ويمكنك استخدام iubenda لحماية معلومات زوار موقعك.

عندما يتعلق الأمر بالسرعة والأداء، فإن Optimole و WP Rocket هما المكونان الإضافيان المناسبان لك.

في حقيقة الأمر، لكل مهمةٍ هناك دائماً مكون إضافي  يمكنك اختياره.

أرجو أن يساعدك هذا الترتيب التفصيلي في العثور على المكونات الإضافية التي تلبي احتياجاتك وتناسب اتجاه موقعك.

وأظن أنني قد اخترت من بين الآلاف ما يرضيك من حيث تحسين ظهور موقعك بمحرّكات البحث ، أو  لإدارة النسخ الاحتياطية لموقعك ، أو لتسهيل مهمة الإدارة اليومية ، أو لتأمين موقعك.

  سأعمل لاحقاً على إضافة  ما أجده الأفضل من بين المكونات الاضافية لوووردبريس 2024 

إلى هنا أتمنى لكم التوفيق والتألق دائماً ولمواقعكم السلامة والأمان .. في أمان الله

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

1 فكرة عن “أفضل 16إضافة أساسية لموقعك ووردبريس في 2024”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 447 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

28 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top