ووردبريس يفرض هيمنته على سوق CMS سنة 2021

ووردبريس: الرائد سنة 2021

ووردبريس يفرض هيمنته على سوق CMS سنة 2021

ووردبريس wordpress

  مستجدات: مازال ووردبريس يفرض هيمنته على سوق CMS سنة 2021، ويؤكد شعبيته ومكانته الرائدة باعتبـاره الأول كـنظام إدارة محتوى مفتوح المصدر ” CMS “

 

حسب الدراسة التي أنشاتها W3Techs ، فإن ووردبريس يستمر في النمو والتقدم ويثبت موقعه باعتباره نظام إدارة محتوى رائد بامتياز، حيث أصبح يمثل 39.5٪ من جميع مواقع الويب مجتمعة في عام 2021 مقابل 35٪ فقط في عام 2020.
بالنسبة للمواقع التي لا تستخدم نظام إدارة المحتوى المفتوح ” CMS” ، فهي تمثل ما مجموعه 38.3٪ من جميع مواقع الويب الموجودة على الشبكة العنكبوتية.

إذا نظرنا بشكل أكثر تدقيقاً إلى سوق CMS ، فإننا سنلاحظ أن ووردبريس لا يزال هو المهيمن والمسيطر في عالم CMS ، حيث يمتلك أكثر من نصف حصة السوق ، أو بالضبط 64.1٪ في عام 2021.

أنظمة CMS الأكثر استخداماً في عام 2021

كان طبيعياً أن يـبقى ووردبريس في المقدمة سنة 2021، لأن شهرته ونسبة استخدامه في تطور مستمر، فهو اليوم متقدمٌ على Shopify و Joomla. رغم أن Shopify ظل معياراً لمواقع التجارة الإلكترونية ، فإن ووردبريس كان حاضراً بقوة أيضاً في هذا المجال بفضل المُكون الإضافي WooCommerce المخصص ، والذي يساهم بشكل كبير في نجاحه واتساع انتشاره.

وبالتالي أصبحت Shopify ثاني أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعاً منذ مايو 2020 ، وثاني أسرع أنظمة إدارة المحتوى نمواً. إذْ تمثل 3.2٪ من مواقع الويب جميعها في عام 2021 ، مقارنة بـ 1.9٪ فقط العام الماضي.

ستجد أدناه ترتيب أشهر أنظمة إدارة المحتوى في عام 2021 وحصتها في سوق CMS:

ووردبريس (64.1٪)
Shopify (5.2٪)
جملة (3.5٪)
دروبال (2.5٪)
Wix (2.4٪)
سكوير سبيس (2.4٪)
بيتريكس (1.7٪)
Blogger (1.6٪)
ماجنتو (1.2٪)
أوبن كارت (1.0٪)

يمكنك مشاهدة الترتيب الذي توصلت إليه دراسة W3Techs لكل المنصات.

موقع WordPress في السوق حسب الشعبية وحركة المرور

تُظهر W3Techs ، من خلال الرسم البياني المبين في الرابط السابق ، أن حركة المرور ونسبة الاستخدام لموقع ووردبريس في عام 2021 مقارنةً بأهم أنظمة إدارة المحتوى الأخرى. أن ووردبريس تَفَوَّقَ بفارق ملحوظ على كل من Joomla و Shopify و  Drupal و Wix

ووردبريس يفرض هيمنته على سوق CMS سنة 2021

ووردبريس يفرض هيمنته على سوق CMS سنة 2021

للإطلاع أكثر على قوة ووردبريس:

 

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 447 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

24 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top