كُبْرَيـات المواقع التي تستخدم ووردبريس

  المقـدمـة:  كُبْرَيـات المواقع التي تستخدم ووردبريس

يُـعتبر ووردبريس من أكثر أنظمة إدارة المحتوى شهرة في العالم (CMS) ، نظراً لسهولة التثبيت والاستخدام ونشاط المطورين الذين يقومون بتحديثاته بشكل دائم و مستمر، مما جعله يفرض نفسه كقوة داخل حقول الويب المتعددة. وهو مفتوح المصدر، مجاني ومتاح للجميع، حتى للأشخاص الغير المطورين والمبتدئين أيضاً. تم إنشاؤه سنة 2003.  ✍️

يُـعَـدُّ نظام إدارة المحتوى أداة تُسَهِّلُ بشكل أساسي إدارة الجوانب المهمة في موقعك أو مدونتك  مثل كتابة المحتوى وتنسيق النصوص وإدراج الصور والفيديوهات في المقالة دون الحاجة إلى معرفة أي شيء عن البرمجة.

ووردبريس

إقرأ أيضاً : كيف أعرف موقعاً يستخدم ووردبريس

و في هذه المقالة سوف تكتشف المواقع المشهورة عالمياً  و التي تستخدم ووردبريس كمنصة لها. أعرف أنك ستندهش عندما تتصفح هذه القائمة التي سأعرضها عليك، ففي كل يوم تحمل لنا أخبار المواقع مفاجآت تؤكد مدى فعالية ووردبريس في كل المجالات:

مواقع كبرى مدعومة من طرف ووردبريس


≈  موقع البيت الأبيض:



 Whitehouse.gov وهو الموقع الرسمي للبيت الأبيض، مدعوم من طرف برنامج ووردبريس.
يحتوي موقع البيت الأبيض على آخر أخبار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية و كذا مجالات الاقتصاد والأمن القومي والميزانية والهجرة والصحة.
يحتوي الموقع على قائمة التنقل ، شريط بحث ، أيقونات روابط للشبكات الاجتماعية في الفوتر و نموذج لتلقي آخر أخبار البيت الأبيض عن طريق تسجيل البريد الإلكتروني.


كُبْرَيـات المواقع التي تستخدم ووردبريس

موقع الجزيـرة نت


الموقع الرسمي لقناة الجزيرة الاخبارية، مدعوم أيضاً من طرف شبكة ووردبريس. الجزيرة نت هو موقع إخباري عربي بامتياز تابع لأشهر قناة إخبارية عربية.  « الجزيرة نت » يحتوي أيضاً على قائمة التنقل، وشريط البحث ، القائمة الجانبية التي تحتوي على المواضيع الأكثر قراءة و إعلانات . وفي الفوتر توجد قوائم التذييل متنوعة وأيقونات لمواقع التواصل الاجتماعي.

الجزيرة تستخدم ووردبريس

 

  موقع مايكروسوفت:

هذه الشركة العملاقة، تستخدم أيضاً ووردبريس، فهو يدعم مدونتها الرّسمية « microsoft.com » .

و يُسْتَخدم ووردبريس أيضاً من عدة شركات معروفة وعملاقة مثل ” ويندوز” Windows و “سكايب” Skype ..

مايكروسوفت تستخدم ووردبريس

كُبْرَيـات المواقع التي تستخدم ووردبريس

≈  موقع شركة والت ديزني « Walt Disney »


موقع شركة Walt Disny الشهيرة التي تهدف إلى إنتاج وتوفير الترفيه في جميع أنحاء العالم تستخدم هي أيضاً ووردبريس كمنصة لموقعها.
الموقع بسيط نسبياً مع العديد من التصنيفات بما في ذلك “الأخبار” التي تشكل مدونة الشركة لنشر آخر المستجدات.

 

≈ بي بي سي أمريكا « BBC America »



BBC أمريكا هو موقع لقناة تلفزيونية أمريكية مملوكة لشركة BBC WordWild مدعوم من طرف ووردبريس.  يقدم الموقع مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو ، كما توجد به روابط إلى الشبكات الاجتماعية و قوائم الاشتراك في النشرة والاتصال بنا وشريط البحث و عدة أدوات تستعمل في مواقع ووردبريس.

≈  The New York Times


صحيفة New York Times « نيويورك تايمز» هي واحدة من أكثر الصحف الأمريكية المرموقة وإسمها يدل على مقر إصدارها « نيويورك ». موقعها عبارة عن مدونة حيث يمكنك العثور على جميع أنواع الأخبار الأمريكية ونيويورك.
يتضمن موقع وردبريس منطقة تسجيل دخول شخصية وعروض للاشتراك. يتم تصنيف الأخبار حسب تصنيفات مختلفة.

≈ Le Royal Monceau



موقع Le Royal Monceau مدعوم أيضاً من ووردبريس وهو يحتوي على قائمة التنقل ، متجر ، أزرار لوسائل التواصل الاجتماعي ، متعدد اللغات ، يوفر الحجز عبر الإنترنت وهو يستعمل في الغالب السلايدر لتجسيد محتوى هذا القصـر الباريسي الذي يُعدّ
من أفخر  الفنادق الفرنسية ذات 5 نجوم ، بمطاعمها الذواقة التي يشرف عليها طهاة من جميع أنحاء العالم.

<

مدونة Playstation

مدونة Playstation التي بدورها تستخدم  ووردبريس، أعيدت تسميتها في 1 أبريل 2019 تحت مسمى « Sony Interactive Entertainment » ، وهي شركة أمريكية، فرع تابع لشركة Sony متخصصة في تطوير وإنتاج وتسويق ألعاب الفيديو على وجه الخصوص . أصبحت مشهورة بتسويق سلسلة من وحدات تحكم ألعاب الفيديو ، والتي كان نجاحها في جميع أنحاء العالم. استخدامها لمدونة ووردبريس ، جعلها أكثر تناسقاً مع ما تقدمه . ويمكن للمستخدمين الاتصال بها والتعليق على المنتوجات، ويحتوي الموقع على شريط البحث و آخر أخبار ألعاب الفيديو. ويجلب الموقع الملايين من الزوار كل شهر.

≈  مجـلة Vogue



Vogue هي مجلة أمريكية الأصل التي تم إنشاؤها في عام 1892، وهي واحدة من الشركات الرائدة في عالم الموضة وتتمتع بشهرة عالمية. يغطي موقعها أحدث أخبار الموضة والجمال وأسلوب الحياة والثقافة من خلال قالب ووردبريس الأنيق. إنها مثل مدونة لأن كل فئة عبارة عن سلسلة من المقالات المصنفة حسب التاريخ. يمكن الوصول إليها بسرعة، من خلال قائمة التنقل. ولها روابط مواقع التواصل الاجتماعي.

مجموعة Renault

مجموعة Renault  هي شركة تصنيع السيارات، فرنسية، متعددة الجنسيات. تأسست في عام 1898 ، وتعمل على بيع ملايين السيارات في جميع أنحاء العالم. موقعه على الإنترنت  تم إنشاؤه باستخدام ووردبريس. يقدم الموقع ، المجموعة والتزاماتها المجتمعية والبيئية وابتكاراتها ويجمع شخصياتها الرئيسية. 

≈  موقع شركة LVMH


تأسست مجموعة LVMH في عام 1987 ، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الرفاهية. اختارت أيضاً ووردبريس لإنشاء موقعها على الويب. دليل آخر على أن نظام إدارة المحتوى صالح لمشروع تصميم مواقع الويب الاحترافية في كل المجالات.
يشير الموقع للعلامات التجارية للمجموعة ، المصنفة حسب الأقسام . هناك أخبار ، وتوظيف ، وروابط لقسم الشبكات الاجتماعية ، وميزات أخرى.

≈  موقع Bioptimisation


موقع Bioptimisation ، مدعوم من ووردبريس تم إنشاؤه من طرف مجموعة شركات متعددة الاختصاصات كمنصة للمساهمة في تقوية تدابير عملية  ” التحفيز البيولوجي 2020 “. وهو موقع بسيط وغني بالمعلومات .

 

  الخـاتـمـة:

إذا كنت مازلت تشك في فعالية أيَّ موقع تم تطويره باستخدام تقنية ووردبريس ، فمن المؤكد أن هذه الأمثلة القليلة قد أزالت الغشاوة من أمام عينيك وأصبحتَ تُفكر بِـجد في استخدام  ووردبريس لموقعك.

إقرأيضاً: نقل مدونة بلوجر إلى ووردبريس بسرعة ودون فقدان الترافيك.

  ولكن لو أجرينـا معك حواراً مفتوحاً، لماذا يستخدم كل هؤلاء وآخرون ووردبريس؟

سيكون الجــواب في هذه المقالة:

 مـا هـو ووردبـريـس؟ ∴ 

 

 

أرى أن هذه المقالات ستساعدك على امتلاك مدونة ووردبريس :

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 445 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

75 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top