أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2022

المقدمة: أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2022

  من البديهي أن تجد نفسك مُحتاراً في اختيار أفضل قالبٍ من بين الآلاف من التايمات المجانية والمميزة ، خصوصاًً إذا عَلِـمتَ أن عدد القوالب الموجودة بمستودع ووردبريس إلى حدود كتابة هذه المقالة يصل إلى « 9490 قالب » . وداخل هذا الكم الهائل من القوالب، يزيد الأمر تعقيداً وصعوبةً لدى المبتدئين للتمييز بين الجيّد والرديئ والسيئ خلال بحثهم عن أفضل قالب ووردبريس يصلح لمدوناتهم. في هذه المقالة إن شاء الله سأقوم بتحديد أفضل القوالب المجانية لسنة 2022 .

هل تبحث عن أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2022؟

بعد تثبيت مدونة ووردبريس، من الطبيعي أن تفكـر في تثبيت قالب ووردبريس مناسب لموقعك. لكـن قبل الشروع في كثرة الاختبارات، إقرأ  هذه المقالة بتأنٍّ واطمئنان، وستحصل على ما تريد لموقعك ويُـرضي خاطرك:

سيكون لزاماً عليك اختيار الثايمات المناسبة بين كل هاته القوالب المنتشرة على الشبكة العنكبوتية ولـكن كيـف؟

طبعاً ستضيع إذا حاولت البحث عن الأحسن بين كل القوالب المجانية في مستودع ووردبريس أو مواقع أخرى👣

إذن، مرحباً بك في جولة لاكتشاف أفضل ثيمات ووردبريس المجانية لسنة 2022 . والتي تصلح لكل مشارعك على النت، سواء كنت ترغب في إنشاء متجر على الإنترنت أو مدونة أو صفحة واحدة لتقديم سيرتك الذاتية أو حتى موقع لعرض السلع ، وحتماً ستحصل على نتيجة جيدة ترضيك.

 

القوالب التي تعتلي الترتيب في مستودع ووردبريس

القوالب التي تعتلي الترتيب في مستودع ووردبريس

إقرأ أيضاً: كيفية إنشاء صفحة رئيسية مميزة لمدونتك ووردبريس

أفضل قوالب WordPress المجانية

بدايةً أقول لك: إذا كنت حديث عهد بإنشاء موقع ويب.  فلا داعي لزيادة تكلفة موقعك بقالب مدفوع. لأن هناك إمكانية العثور على قوالب ووردبريس جيّدة، مناسبة لمشروعك ومجانية بشكل تام.

فائدة: إذا كانت ميزانيتك لا تسمح لك بالحصول على قالب مدفوع الثمن فإن قوالب ووردبريس المجانية هي وسيلة رائعة لخفض التكاليف، والجميل في الأمر أنه إذا لم تـعجبك أحد القوالب يمكنك تغييره بآخر ولن تخسر شيئاً، بعكس المدفوع الثمن. 👶

أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2022

وإليك قائمة لأفضل 10 قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2022 . وهي في حقيقة الأمر لم تختلف كثيراً عن الخيارات التي استخلصناها في السنتين الآخرتين  حسب الترتيب :

  • Astra
  • Neve
  • Hestia
  • GeneratePress
  • OceanWP
  • Sidney
  • ColorMag
  • Zakra
  • Storefront
  • Shapely

  Astra

 

قالب Astra

أسترا ” Astra ”  إسم تلألأ في سماء قوالب ووردبريس المجانية،  والذي ما زال يظفر برضى الآلاف من أصحاب المواقع في أنحاء العالم. إنه بسيط، خفيف وجميل وله مميزات تناسب الكثير من مواقع الويب ومدونات ومتاجر إلكترونية.

قالب أسترا في سنة 2022 كما السنوات الأخيرة الماضيةحضي بشهرة عالمية غير مسبوقة..

ولكي تكون أكثر إلماماً بهذا القالب الأسطورة، أدعوك للاطلاع على مقالة خَصَّصْتُها فقط لشرح مميزات هذا الثايم  وكذا كيفية إعداد كل مكوناته من أداة تخصيص المظهر  لجعل موقعك ووردبريس أكثر أناقة وجمالاً وخفة وتناسقاً  وتجاوباً مع كل الشاشات  و  توافقاً مع SEO :

 

 

  Neve

 

قالب Neve

Neve  هو قالب مجاني جيِّد جداً متاح في مستودع ووردبريس . فهو بسيط وسهل الاستخدام و يناسب المدونين الصغار وكذلك الشركات الصغيرة ووكالات الويب.

بالإضافة إلى  أنه خفيف الوزن وذو تصميم مبسط  فإن Neve  قالب مستجيب، يحتوي على كود مُحَسِّن للسيو(SEO). مما يحسن ظهور موقعك في محركات بحث جوجل. فهو مصمم بشكل جيد و خاص للسماح لموقعك بالظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث. و يستخدم AMP للعرض بشكل مثالي وسريع على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
يعمل قالب Neve  بشكل جيّد مع  Gutenberg  ومنشئي الصفحات الأكثر شعبية مثل:  Elementor،  Brizy،  Beaver Builder،  وDivi وغيرها .وهو جاهز أيضاً ل (WooCommerce) ومتجاوب و جاهز للترجمة  مع توفر RTL . كل هذا يجعله قالباً رائعاً فعلاً !

أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2022

  Hestia

 

قالب Hestia

 

Hestia هو قالب ووردبريس مجاني يلبي توقعات المبتدئين في عالم إنشاء المواقع بشكل رهيب !  وهو متاح في مستودع ووردبريس .

سيمكنك هذا القالب الجميل والبسيط من الاستفادة من الاعدادات و التخصيص المميز ، بالإضافة إلى الوصول إلى قوالب احترافية للغاية وهو قبل كل شيء ممتع أثناء الابحار  ، .

قالب ووردبريس هستيا  هو إنتاج حديث للمحترفين. يتناسب مع الأعمال الإبداعية، والأعمال التجارية الصغيرة (المطاعم، منظمي حفلات الزفاف، المحلات الرياضية و الطبية)، والشركات الناشئة، والشركات التجارية، والشركات التي تعمل عبر الإنترنت، وقائمات المشاريع، والتجارة الإلكترونية ووكومرس “WooCommerce “، و كذا المستقلين. لديها تصميم متعدد الأغراض ذو صفحة واحدة، مع التذييل  و صفحة مدونة  و منشيء صفحة Elementor أي (Elementor Page Builder).

هنا لن تحتاج إلى عناء مع منشئ الصفحات من أجل تحقيق أشياء جميلة. من لوحة التحكم الخاصة بقالب Hestia ، يمكنك تخصيص الصفحة الرئيسية لموقعك ووردبريس كما يحلو لك.

ما يميز القالب Hestia هو أنه مستجيب للهاتف المحمول، و مهيأ لتحسين محركات البحث (ٍُSEO). إكتشفه، ففيه أكثر مما ذكرت وزيادة .

  GeneratePress

قالب GeneratePress

 

GeneratePress هو قالب ووردبريس خفيف الوزن مصمم بالشكل الذي يركز على السرعة وسهولة الاستخدام. وهو  خيار آخر ينصح به الخبراء لتكيفه مع المواقع لكل المجالات، وهو أمر رائع إذا كنت تريد تحميل مدونتك بسرعة. علاوة على ذلك ، يأتي أيضاً بدعم جيّد.

أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2022

GenerationPress هو قالب ووردبريس مجاني ممتاز متوافق مع كل الشاشات. من ناحية أخرى ، على عكس Astra أو Neve أو OceanWP ، وجدنا أنها محدودة أكثر في نسختها المجانية.

هذا أمر منطقي تماماً لأن GenerationPress تريد بأي ثمن أن تجعلك تتحول إلى عرضه المدفوع.

في كل الأحول فإن نسخة GenerationPress المجانية متوفرة في مستودع ووردبريس.  و بتثبيت هذا القالب ستتمكن من الاستفادة من موقع خفيف ، وأداء جيد ، وتحسين لمحركات البحث ، بالإضافة إلى أقصى قدر من التوافق مع جميع المكونات الإضافية الموجودة على ووردبريس.

ملاحظة:  ستمنحك النسخة المدفوعة من قالب GenerationPress إمكانية الوصول إلى جميع النماذج المميزة والوحدات التي تم إنشاؤها مع الاستفادة من دعم العملاء المخصص.

OceanWP

 

قالب OceanWP

هناك منافسة قوية للقالب OceanWP  الذي يريد  الحصول على لقب أفضل قالب ووردبريس مجاني ، لكن وجود القالب Astra في القمة، يمنعه دائماً من تحقيق هذا الهدف.

يحتوي قالب OceanWP  على ملحقات متعددة لإضافة وظائف إلى موقعك أو مدونتك مثل نافذة تسجيل دخول منبثقة وتدفق أنستغرام  وتذييل مصمم بشكل رائع وشريط تمرير للرسائل المميزة والمزيد… إنه جاهز للترجمة لإنشاء موقع متعدد اللغات.

ويحتوي على  وظائف السيو “SEO” لمساعدتك على تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

مثل أي قالب مجاني جيّد ، فإنه يوفر نماذج متنوعة تتيح لك الاقتراب قدر الإمكان من السمة التي تستهدفها بموقعك.

ستتمكن أيضاً من استخدام Divi أو Elementor أو BeaverBuilder أو Visual Composer لتخصيص قالب OceanWP الخاصة بموقعك قدر الإمكان.

من ناحية أخرى ، يتيح لك قالب OceanWP الاستفادة من جميع الميزات التي يوفرها ، ولكي تستفيد من الإضافات المميزة ، وإدارة أفضل للودجات والقوائم ، مع الوصول إلى قوالب أفضل. سيتعين عليك الانتقال إلى النسخته المدفوعة.

ومع ذلك ، فإن الإصدار المجاني من قالب OceanWP سوف يناسب احتياجات عدد كبير من المستخدمين.

إقرأ أيضاً: أفضل خدمات الإستضافة المجانية على الويب 

 

Sydney

 

قالب Sydney

يعد قالب Sydney  خياراً جيداً سواء كنت ترغب في إنشاء مدونة شخصية أو شيء أكثر احترافية.

Sydney Pro هو قالب ووردبريس رائع و متعدد الوظائف. ويستخدم كتل Elementor المخصصة لمؤشر دائري ، وجداول الأسعار والجدول الزمني.

مع سيدني ، من الممكن الاعتماد على القوالب التي تم إنشاؤها بالفعل ( فهي ناجحة للغاية! ) أو إنشاء القوالب الخاصة بك. Sydney موصى به بالفعل من قبل Elementor.

بخلاف ذلك ، من الواضح أن هذا المظهر المجاني الذي تم تكييفه مع WordPress متوافق مع الهواتف المحمولة ، ويقدم أكثر من 600 خطّـاً من خطوط Google ، ويسهل ترجمتها. يتم أيضاً  تقديم التحديثات بانتظام لإضافة ميزات جديدة أو إصلاح الأخطاء الصغيرة.

مثل معظم القوالب الناجحة والمصنفة، فإن Sydney متاحة أيضاً عبر نسختها المدفوعة. باستخدام هذا ، ستتمكن من الاستفادة من الوظائف الإضافية مثل: التخصيص المتقدم لصفحات ومقالات موقعك ، وتوفير قوالب إضافية ، بالإضافة إلى خيارات إضافية في مكون القالب.

تتضمن الميزات البارزة الأخرى: قوالب الصفحة وخيارات الرأس وخيارات التخصيص و رأس الفيديو. السمة جاهزة للترجمة ( RTL) وتتيح لك إنشاء موقع متعدد اللغات بسهولة. إنه قالب مجاني و يمكن ترقيته لpro.

ColorMag

 

قالب ColorMag

 

إذا كنت تريد إنشاء مدونة أو موقع إخباري على منصة ووردبريس ، فإن قالب ColorMag يناسبك . إنه موجود في مستودع ووردبريس مجاناً.

يتميز قالب  ColorMag  بتصميمه الخاص ، فهو يتكيف تماماً مع الأحداث اليومية كموقع إخباري. في إصداره المجاني يقدم القالب 15 نموذجاً مختلفاً  ، والتي ستتيح لك بلا شك العثور على المظهر الذي يروقك ويناسبك. وفي حالة استعدادك للانتقال إلى الاصدار المدفوع فإن  قالب ColorMag،  سيسمح لك من الاستفادة من الدعم الفني المتقدم.

العروض المقدمة جيدة جداً مع وقت تحميل أقل من ثانية واحدة وتوافق معين مع متصفحات الويب الرئيسية.

إذا كنت تريد استخدام أداة إنشاء الصفحات ، فاعلم أن ColorMag متوافق مع Gutenberg و Beaver Builder و Elementor و SiteOrigin وله أيضًا Brizy.

Zakra

 

قالب Zakra

 

زكرا (Zakra) هو قالب ووردبريس جيد جداً ومتوفر مجاناً في مستودع ووردبريس .

زكرا (Zakra) هو قالب متعدد الأغراض مرن وسريع وخفيف الوزن وحديث يأتي مع العديد من المواقع المجانية للمبتدئين (حاليًا يوجد أكثر من 10 مواقع للمبتدئين مجانا و سيتم إضافة المزيد في وقت لاحق) التي يمكنك استخدامها لجعل موقعك جميلاً واحترافياً. القي نظرة على كل المواقع للمبتدئين على https://zakratheme.com/demos. مناسبة للمدونات الشخصية، وقائمة المشاريع، ومحلات ووكومرس (WooCommerce) ،و كذلك مواقع الأعمال والمواقع المتخصصة (مثل المقاهي، والمنتجاعات الصحية، والجمعيات الخيرية، واليوغا ،والحفلات ،وطبيب الأسنان ،والتعليم، إلخ). يعمل مع المنتر (Elementor) بالإضافة إلى منشئ الصفحات المعروفة الأخرى بحيث يمكنك إنشاء أي تخطيط تريده. القالب مستجيب، متوافق مع غوتنبرغ (Gutenberg) و السيو(SEO)، و جاهز للترجمة و متوافق مع أكثر إضافات ووردبريس.

 

Storefront

قالب Storefront

هل تبحث عن قالب ووردبريس مجاني بشكل كامل لمتجرك عبر الإنترنت؟ قد تكون في المكان الصحيح لمعرفة القالب الذي يناسبك ،إنه Storefront الذي سيرضيك حتماً ! إنه فعلاً رائع ! .

نعم، إنه بالفعل القالب الرسمي الذي تستخدمه WooCommerce. واجهة المتجر مرنة سهلة و بديهية.

إذا كنت ترغب في الاعتماد على WooCommerce بأي ثمن لإعداد متجرك عبر الإنترنت ، يمكنك اختيار Storefront لأن الخيار الأنسب.

كما قلت، القالب سريع الاستجابة ومناسب لبناء موقع للتجارة الإلكترونية ، وستكون قادراً على الاعتماد على قوالب مختلفة لتخصيص متجرك عبر الإنترنت بسرعة أكبر.

وككل القوالب ،  سيتعين عليك الدفع من أجل الوصول إلى ميزات إضافية وأكثر احترافية. ومع ذلك ، فإن الاصدار المجاني من قالب Storefront يكفيك لإدارة متجرك بكل أريحية.

Shapely

قالب Shapely

إذا كنت تبحث عن قالب ووردبريس قوي ومتعدد الاستخدامات من صفحة واحدة مع تصميم مثالي للبكسل ووظائف رائعة فإنك تبحث عن  Shapely

قالب Shapely  متوفر مجاناً في مستودع ووردبريس . فهو إلى حد بعيد يعتبر قالب ووردبريس المجاني الأكثر تقدماً والمتوفر اليوم مع الكثير من خيارات التخصيص التي لا مثيل لها. يأتي هذا المظهر مع العديد من عناصر واجهة المستخدم للصفحة الرئيسية التي يمكن استخدامها لإضافة مجموعة أعمال وشهادات وأقسام اختلاف المنظر ومعلومات منتجك أو خدمتك والدعوة لاتخاذ إجراء وغير ذلك كثير.

يدعم Shapely معظم المكونات الاضافية لووردبريس المجانية والمتميزة مثل WooCommerce و Jetpack و Kali Forms و Gravity Forms و Contact Form 7 و Yoast SEO و Google Analytics من Yoast وغير ذلك كثير. هذا القالب صديق ل SEO لتحسين ظهور موقعك بمحركات البحث بفضل هيكله المحسن جيداً. كما أن قالب  Shapely  متوافق الشاشات الصغيرة .

المزيد من هنا: 

خلاصـة:

  من خلال تجربتي لأفضل القوالب المجانية المتوفرة على ووردبريس، والتي استخدمتها في البداية بموقعي . فإنني أنصحك على الخصوص بهذه السمات:

  • Astra
  • Hestia
  • Neve
  • OceanWP

من أجل العثور على مزيد من المعلومات حول القوالب التي أدرجتها فوق   أنصحك بإلقاء نظرة على مواقعها الخاصة. وبالتالي ستتكون لديك رؤية أكثر شمولية لكل قالب على حدى . وبالتالي ستكون قادراً على معرفة ما إذا كان القالب الذي اخترته قادراً على تلبية توقعاتك.

في حين ، ستكتشف ما يقدمونه من خلال عروضهم المدفوعة. ولك أن تختار ما يغدي قناعاتك ويتوافق مع ميزانيتك.

ما هو أفضل ثيم WordPress مجاني؟

ربما سيراودك هذا السؤال ، وأنا هنا أؤكد لك أن أفضل قالب ووردبريس مجاني حسب ما عايشته وجربته هو قالب Astra. إنه يوفر أداءً جيّداً ، وهو مُحسّن لـ SEO ، ويسمح لك بتخصيص عدد كبير من الجوانب. 🙂 

ما هو قالب ووردبريس المجاني الأكثر قابلية للتخصيص؟

القوالب المجانية  الأكثر قابلية للتخصيص حسب معرفتي هي: «  Astra و OceanWP و Hestia ». 

ما هو أفضل موضوع مجاني للمبتدئين؟

ليس من السهل ترشيح اسم واحد فقط. بالنسبة لي ، جميع القوالب العشرة المقدمة في المقارنة بين أفضل قوالب ووردبريس المجانية سهلة الاستخدام. إذا كنت جديداً في إدارة موقع ما ، فلا داعي للقلق كثيراً في هذا المستوى.

من خلال هذا الشرح، حتماً ستجد الحذاء الذي يناسبك قدمك .

أكتفي بهذا القدر من أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة  2022. 

إقرأ ايضاً: ما يجب التحقق منه قبل إعطاء الانطلاقة لموقعك

وأتمنى لكم التوفيق دائماً ، في أمان الله..

 

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 447 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

58 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top