تسريع تحميل مدونتك مع Lazy-loading

مــا هو Lazy-loading؟


تسريع تحميل مدونتك مع Lazy-loading

تسريع تحميل مدونتك مع Lazy-loading Lazy-loading  أو « تأخر التحميل🐌 » أو التحميل الكسول 😴لأن بالفرنسية يسمونه ” chargement paresseux ” وهي تقنية لزيادة سرعة الصفحة عن طريق تأخير تحميل العناصر الكبيرة مثل الصور ، التي لا حاجة لنا بظهورها على الفور. فيتم تحميل هذه العناصر لاحقاً، عندما تصبح مرئية.

بالتأكيد، رأيتَ هذه الممارسة في عدة مواقع ولكنك لم تتعرف عليها، والتي تجعل تحميل أجزاء الصفحة يتوقف على وصول الزائر إليها عند تمرير مؤشر الماوس. إذا كانت لك مشاكل حقيقية تُبْطِئُ أداء موقعك  فعليك ب: Lazy-loading، إنه الحل المناسب لك.

فكرة هذا المكون الإضافي أنه سيسمح لموقعك بتحسين تحميل الصور. قد يتساءل المرء ما إذا كان من الضروري ، أثناء تحميل صفحة، أن يتم تحميل جميع الصور على الصفحة مرة واحدة. في الواقع ، سيكون من الحكمة بمكان أن يتم تحميل الصور التي يمكن أن تكون مرئية للمستخدم فقط ، أي التي وصل إليها أثناء تصفحه للمحتوى، وبالتالي ستظهر الصور الأخرى بمجرد تمرير الصفحة إليها. هذا هو الدور الذي يلعبه Lazy Load و ينجح في تحقيقه.

أظن أن الفكرة قد وصلت! 

تسريع تحميل مدونتك مع Lazy-loading

تسريع تحميل مدونتك مع Lazy-loading

إذن، Lazy Load  يجعل التمرير اللانهائي ممكناً، وهي طريقة جميلة لتحميل المحتوى بشكل مستمر كلما وصل المستخدم إلى نهاية محتوى معين على الصفحة. وكأنه يتم استبدال ترقيم الصفحات في المقالاتات الطويلة جداً، والمستخدم يجد نفسه ينتقل من هاته إلى تلك.

Lazy-loading  يستخدم لِـبلوجر ووردبريس.


هذا المكون الاضافي لن نستخدمه هاته المرة في شكل برنامج إضافي نثبته من لوحة تحكم إدارة الموقع ، بل سنـغير الطريقة و نقوم بإدخال الرمز مباشرة قبل العلامة </head> للبلوجر ” Blogger ” أو لِ WordPress في “الهيدر” « header » أي في رأس الصفحة.

هذا هو الكــود:

قم بنسخه ولصقه في المكان الموصـوف فوق و استمتع بسرعة تحميل موقعك .


 

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 200
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: