كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

أنا واحد من الذين يعشقون المقالات التي تحتوي على صور .. ومن هنا أحب أن اسألك:

« ما هو انطباعك حول المدونات التي لا تحتوي على صور أو التي بها صور لكنها رديئة أو جودتها جد منخفضة ؟ »

ربما ستشعر وأنت تتصفح هذا النوع من المدونات أنها ليست مهنية وأن صاحبها لا يتميز بالاحترافية، أو تمنحك الشعور بأن المحتوى ربما يكون ذا جودة أقل مما تتوقع ! 

إذن، إذا كانت صورك سيئة ، فقد يكون لزوار مدونتك نفس الانطباعات بدون شك. وهذا السلوك قد يفقدك الكثير من الزيارات المتكررة .


لكن لماذا لا نحسن فرص جلب الزيارات من خلال إدراج صور احترافية عالية الجودة في محتوى مدونتك ؟  نعــم! يحدث هذا فعلاً دون أن تُجْهِد نفسك في تعلم فنون التصميم .. لأن هناك طرقاً تجعل الأمر سهلاً وسريعاً وغير مكلِّف . هل تحمستَ لهذا الأمر وتريد معرفة كيف تفعل ذلك؟ واصل القراءة ..


الفهرس:

 الفهـرس :  

أفضل الأدوات التي ستحتاجها لتصميم صور منشورات مدونتك

قبل أن تبدأ في تصميم صور مدونتك ، ستحتاج حتماً إلى بعض الأدوات للتحرير. عِلماً أن عدداً من الحلول المجانية وكذا المدفوعة متوفرة، و منها :

Photoshop (مدفوع)
فوتوشوب هو برنامج تحرير الصور المفضل للمحترفين. تم تطويره بواسطة Adobe و هو جزء من مجموعة أدوات Creative Cloud  ، ويعتبر Photoshop رائداً في تحرير الصور . إذا تمكنت من الاشتغال في هذا البرنامج فلن تحتاج لغيره، إنه كامل متكامل . وبه تقوم بتصميم أي شيئ يمكنك تخيله.

فكرة:  يمكنك تصميم صورك عبر فوتوشوب أون الاين الذي تعرضه عدة منصات على الانترنت بالمجان .

Illustrator (مدفوع)
يعد برنامج  Illustrator أيضاً جزءاً من أدوات Adobe Creative Cloud ، وهو المعيار للعمل مع الرسومات المتجهة ( vector graphics ). ويتضمن البرنامج العديد من المزايا التي طورت تصميم الشعارات، والرسوم التوضيحية، وساهمت في أعمال الموشن جرافيك . تتمثل فائدة استخدام الرسومات المتجهة في أنه يمكنك تغيير حجمها دون فقدان الجودة. بعكس الصور النقطية التي تفقد جودتها بمجرد تكبيرها بما يتجاوز حجمها الأصلي.

GIMP (مجاني)
GIMP هو محرر الصور الشهير ، ويعتبر بديل مجاني لبرنامج Photoshop. في حين أنه ليس غنياً بالمميزات مثل  Adobe ، إلا أن GIMP لا يزال أداة رائعة. لغرض إنشاء صور مميزة لمنشورات مدونتك ، و يجب أن تكون أكثر من كافية. فهو يقوم بمعالجة الرسوميات و الصور الالكترونية و يُستخدم للتحويل بين صيغ الصور المختلفة بالإضافة إلى رسم الشعارات وإنشاء  صور متحركة بصيغة GIF .

Canva (مجاني ومدفوع)
Canva هي أداة أون لاين ، يمكنك استخدامها عبر الإنترنت. فهي تتيح لك إنشاء مجموعة متنوعة من الصور بسهولة من أغلفة الوسائط الاجتماعية إلى الملصقات ، وكل ما تحتاجه لصور المدونة. إنه سهل الاستخدام ومفيد إذا كان لديك عدد من الأشخاص يعملون على نفس موقع الويب.

ما الذي يجعل صورة الغلاف رائعة ومميزة ؟

الآن أصبحت لديك معلومات عن بعض الأدوات التي ستحتاجها لتصميم صور منشورات مدونتك ، فأنت بحاجة إلى التفكير في العناصر الفعلية اللازمة لتصميم صورك .

من خلال الأدوات التي طرحتُها آنفاً ، سيتبين لك بوضوح  ماذا تريد ان تفعل ، فأنت ستستفيد من العديد من المواقع التي تقدم صوراً فوتوغرافية مجانية ورسومات متجهة ورموزاً وخطوطاً . عليك دائماً أن تقرأ شروط الاستعمال. لأن البعض يمنع استخدام الصور المجانية في الأهداف الربحية.

أهمية الصور

من أجل جعل منشورات مدونتك رائعة ومميزة ، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تريد استخدام رسوم متجهة شبيهة بالكرتون  أو تريد استخدام الصور الفوتوغرافية و الصور الواقعية. وهذا الاجراء سيعتمد على الصور المتاحة لديك ، لكن حاول أن تفهم ما هو الأفضل بالنسبة لجمهورك.

تخيل أنك تبحث عن منشورات مدونة حول الزهور . ما الذي يجعلك تقرأ المنشور أكثر؟ هل صورة وردة حقيقية لأنها تبدو مذهلة أم صورة متجهة لهذه الوردة ؟ إذن انطلاقاً من نفسك ستعلم أي شيئ يمكن أن يجلب ميول الزوار للنقر عليه.

تحديد مصادر الصور العامة

بالنسبة إلى الصور العامة ، هناك عدد من المواقع التي توفر مجموعة متنوعة من أنواع الصور ، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية والصور المتجهة والشعارات أيضاً :

  • iStock (مدفوع) – يوفر صوراً ورسومات متجهية ( Vector graphics ) وأيقونات ذات جودة عالية بشكل عام
  • Shutterstock (مدفوع) – يوفر صوراً ذات جودة عالية ورسومات متجهية وأيقونات ذات جودة عالية أيضاً
  • Freepik (مجاني ومدفوع) – يوفر هذا الموقع مجموعة متنوعة من الصور المجانية والمدفوعة والرسوم المتجهة والشعارات .
  • Canva (مدفوع) – يوفر صوراً مممتازة ورسومات متجهية وأيقونات بسعر منخفض جداً لاستخدامها على منصتهم الأساسة

» إكتشف من هنا:  أفضل 24 موقعاً لتحميل الصور عالية الجودة بالمجان

كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

مصادر الصور

إذا كانت لديك صورك الخاصة ، فهذا رائع! وبما أنَّ الكثير من الأشخاص ، لا يمتلكون المعدات أو الخبرة اللازمة لالتقاط صور فوتوغرافية احترافية. فإنه يتعين عليك البحث عن صور مناسبة لإدراجها في منشورات مدوتك. في هذه النقطة بالضبط لا تحمل هماً ! لأن العثور على صور مجانية أصبح سهلاً باستخدام محرك البحث عن الصور Librestock. هذا الموقع هو في الأساس محرك بحث لمواقع الويب الأخرى التي تقدم صوراً مجانية.

كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

مصادر الرسوم المتجهية والأيقونات

تعتبر الصور المتجهة والأيقونات المتجهة مفيدة لأنها سهلة التخصيص. فطريقة تغيير النسب والألوان وسمك الخط وما إلى ذلك، هي بمتابة نزهة للمبتدئين بوجود برامج تحرير المتجهات ( victor ). يمكنك العثور على متجهات مجانية باستخدام المواقع التالية:

Vecteezy (مجاني ومدفوع) – يوفر هذا الموقع مجموعة من الرسومات والأيقونات المتجهة.


Vectorstock (مجاني ومدفوع) – يوفر هذا الموقع أيضاً مجموعة واسعة من الرسومات المتجهة والأيقونات.

أهمية الخطوط

غالباً ما يتم التغاضي عن الاهتمام بالخطوط ، ومع ذلك فإن اختيار الخط الصحيح يمكن أن يحدث فرقاً بين صورة تبدو لافتة للنظر واحترافية ، وأخرى مملة لمصمم هاوي لا تنم عن الاحترافية.

من المهم اختيار خط يتطابق مع رسالة وموضوع مشاركتك. لأن ذلك يجلب القارئ ويجعله يتابع قراءته باستمتاع وتقدير .

مصادر الخطوط

هناك العديد من مصادر الخطوط على الإنترنت. إذا كنت تنوي استخدام الخط داخل  أكواد HTML  بدلاً من الكتابة على الصورة نفسها ، فإنه يتعين عليك التأكد من توفر إصدار خط ويب من النوع الذي اخترته. تحقق من ذلك في هذه المواقع الخاصة بالخطوط:

1001fonts – يحتوي هذا الموقع على عدد كبير من الخطوط المجانية للاستخدام الشخصي
Dafont – الكثير من الخطوط ، والعديد منها مجاني للاستخدام
Fonts.com – يوفر خدمة قائمة على الاشتراك للوصول إلى العديد من الخطوط الاحترافية
خطوط Google – قد لا يعرف بعض الأشخاص ذلك ، ولكن يمكنك بالفعل تنزيل خطوط Google لاستخدامها في تطبيقات سطح المكتب، ويمكنك الحصول على مكون إضافي خاص بخطوط Google  لاستخدامها في مدونتك ووردبريس

خطوط Google
خطوط Google

أهمية الألوان

كما هو الحال مع الصور والخطوط ، يمكن أن يكون اختيارك للون له تأثير كبير على مشاعر وأفكار قراء مدونتك. يوضح مقال بموقع  Nick Kolenda الطرق العديدة التي يمكن أن يؤثر بها اللون على زوار موقعك. ( موضوع رائع ومهم، يستحق القراءة ) .

في عالم الألوان ، هناك نظرية الشبكة الترابطية التي تجعل اللون يحرك المشاعر الباطنية للأشخاص، فمثلاً حين تكتب شيئاً مرتبطاً بالمال فإنك في الغالب تستعمل اللون الأخضر الذي يربط أغلب أهل المال بالدولار الأمريكي .

وعلى سبيل المثال ، سيساعد اختيار اللون الأخضر للصور في مدونتك التي تهتم بالمال والأعمال إلى إثارة “العقدة” المالية في أذهان القراء.

ألوان تصميم موقع ويب ؟

الخلفية البيضاء : تسهل على الزوار التصفح، ومنها تشجعهم على اتخاذ إجراء ( الاشتراك ، الشراء ، التبرع ، إلخ .. )

الخلفية القاتمة: تجعل الزوار يتصفحون الموقع ببطء وصعوبة، وفي الغالب ينصرفون دون إطالة  التنقل بالموقع. لأن اللون الدّاكن يشعرهم بالقلق  والملل.

أدوات الألوان

هناك عدد من الأدوات المتاحة على الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك في اختيار الألوان. استخدم هذه جنباً إلى جنب مع نظرية الشبكة الترابطية:

Adobe Color – عبارة عن عجلة ألوان تقدمها Adobe يمكنها توفير مجموعة متنوعة من مجموعات الألوان بناءً على قواعد مختلفة
Paletton – هذه عجلة ألوان أخرى مشابهة لعجلة Adobe
Material Palette – إذا اتبعت مبادئ التصميم متعدد الأبعاد من Google ، فسيساعدك موقع الويب هذا في اختيار مجموعات الألوان المناسبة

Paletton

كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

إقرأ أيضاً: شرح برنامج Sothink Logo Maker Pro لتصميم الشعارات  


 

إنشاء صورة مميزة للمدونة باستخدام Canva

من خلال ما عرضت عليك آنفاً ، يبدو أن موضع مدونتك أصبح واضحاً الآن ، بل تستطيع التمييز بين ما هو عليه حال موقعك الآن وكيف يجب أن يكون . ومدونتك تستحق أن يكون لها صورة مميزة تخطف الأنظار. إذن، دعونا نضع كل هذا على سكة التنفيذ.

ما رأيكم أن نستخدم Canva ؟ إنها خدمة رائعة يمكن لأي شخص الوصول إليها عبر الإنترنت.  وستنشئ صورة مميزة لمدونتك في وقت وجيز .. تابع معــي ..

أول ما سنبدأ به هو التسجيل في Canva. طريقة التسجيل اعتيادية، وقد يطلب منك فقط التسجيل بحساب Gmail أو Face book . بمجرد اكتمال العملية ، قم بتسجيل الدخول وستظهر لك لوحة التحكم.

ستلاحظ على الشاشة أن هناك عدداً من خيارات التصميم. هي في الأساس مجرد أبعاد مختلفة للصورة. من المحتمل أنك ستحتاج إلى شيء مخصص لمدونتك ، خاصة إذا كنت قد صممتها بنفسك. لاختيار حجم مخصص ، أنقر فوق الزر الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة المسمى « أنشئ تصميم » ( Créer un design ).  ↓

canva

كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

إنشاء تصميم جديد على Canva

عند النقر على زر  ( رقم 1 ) « أنشئ تصميم » ( Créer un design ) ، ستنسدل قائمة بعدة خيارات، تجاهل كل الخيارات وانقر على علامة + الموجودة في الاسفل لاختيار  الأبعاد المخصصة  ( رقم 2 ) . ستقوم بهذا الفعل لأنك ستنشئ صورة بالأبعاد التي تريدها أنت وتكون متوافقة مع منشور مدونتك.

بعد النقر على علامة + ( رقم 2) ↑، ستنبثق نافذة جديدة تسمح لك بإدراج الأبعاد التي ستكون مساحة  الإطار الذي سنصمم فيه صورتنا المميزة ، في المثال الذي أدرجته في الصورة الموالية : العرض 700 بيكسل والارتفاع 300 بيكسل ( رقم 1 ) .. علماً أن التصاميم المقترحة تختلف أبعادها باختلاف نوع التصميم. بعد ذلك ، أنقر على زر Créer un nouveau design ( رقم 2 ) .

يمكنك التعديل على أبعاد العرض والارتفاع متى شئت في النسخة المدفوعة. ولك كامل الحرية في اختيار الأبعاد التي تناسب مدونتك ومقالتك.

دعنا من النسخة المدفوعة، نحن هنا نريد أن ننشئ أحسن التصاميم بالمجان .


أنقر فوق نماذج « Modèles »  على الجانب الأيسر ،  وستظهر لك نماذج جاهزة ، عالية الجودة . يمكنك استعمالها في تصاميمك ، إذا أعجبك أي تصميم يمكنك النقر عليه وسيظهر على الشاشة للتعديل عليه .

تصميم جاهز

إنشاء تصميم بصورة من مكتبة صورك الخاصة

وإذا لم ترقك كل تلك الخيارات، ولديك صورة خاصة ، فيمكنك رفعها  من أماكن مختلفة مثل : DropBox ، Facebook ، Instgram ، Google Photos أو Google Drive . كما يمكنك استراد الصورة من سطح مكتب الكمبيوتر  الخاص بك وذلك بالضغط على الزر importer des médias ( استيراد الوسائط ) .

 

توجد على شبكة الانترنت العديد من المواقع التي تقدم لزوارها صوراً بالمجان للاستعمالات الخاصة . وأنا عندي اشتراك منذ سنوات على موقع Freepick . ومنه أحصل على  جل الصور والرسوم المتجهة وأقوم بالتعديل عليها حسب ما يناسب موقعي وموضوعي . وسوف استخدم هنا صورة للورود بجودة عالية قد تضعف مع ضاغط وزن الصور ، على كل حال، سأقوم برفعها إلى Canva لاستخدامها في الشرح الآتي:

أنقر فوق استراد « Importer » في القائمة اليسرى والذي حَدَّدْتُهُ في الصورة فوق بإطار باللون البرتقالي. ثم سيُعرض عليك خيار تحميل صورك الخاصة. أنقر فوق الزر أو الأيقونة التي ستقودك إلى مكان وجود صورتك . والبقية تتم بالطرق المعهودة في عملية التحميل. بالنسبة لاستراد الصورة من سطح مكتب الكمبيوتر ، تنقر على الزر importer des médias ( استيراد الوسائط ) كما سبق أن ذَكَرْتُ آنفاً.

عند الانتهاء من تحميل الصورة ، يمكنك ببساطة سحبها إلى الإطار الأبيض على اليمين الذي هو ورشة العمل. و إذا كانت الصورة أصغر حجماً من الاطار، أنقر عليها باليمين واضغط على الخيار « حدد الصورة كخلفية » هووب ! تصبح الصورة خلفية.

شرح ما جاء في الصورة :

  1. أنقر على Importer لاختيار الصورة  التي تريد رفعها إلى Canva
  2. أنقر على هذا الزر لرفع الصورة من الكمبيوتر
  3. الصورة حين يتم رفعها إلى Canva
  4. الصورة بعد سحبها إلى إطار العمل

 

إضافة طبقة خلفية الكتابة على الصورة في Canva

بعد أن تم رفع الصورة بنجاح سنقوم بإضافة عنوان المقالة على الصورة ، ولكن ما سيشد انتباهنا هنا هو اختيار لون العنوان الذي يجب ان لا يشكل تداخل الألوان بين الصورة و الكتابة إلى صعوبة القراءة عند الزوار. 

إذن يجب ان نستخدم تقنية تُخرجنا من هذا الخلط و تناقض لون النص مع الخلفية. لذلك سنحتاج إلى إضافة عنصر آخر يُمَكِّننا من كتابة النص عليه. في هذه الحالة، سيكون لدينا خيارين اثنين :

نقوم  بإنشاء طبقة لكتلة واحدة من الألوان مع ضبط تعتيمها على درجة أقل من 100٪ بحيث تكون صورة الخلفية مرئية
نقوم بإنشاء عنصر لا يملأ صورة الخلفية
غالباً ما يكون هذا هو الخيار الذي يميل إليه السواد الأعظم من المصممين، وأنا أفضل ذلك.

لماذا هذا الخيار بالضبط؟ بكل بساطة، نريد أن تظهر صورة الخلفية زهية بألوانها النابضة بالحياة ومرئية قدر الإمكان. دون أن ننسى أن العنصر المضاف يجب أن نسلط عليه نسبة من الشفافية.

لإضافة عنصر ، أنقر على العناصر « Eléments » في القائمة اليسرى. سيتم عرض عدد من الخيارات لأنواع مختلفة من العناصر. سنستخدم شكلاً مناسباً ، لذلك أنقر على الأشكال. هنا يمكنك اختيار نوع الشكل الذي تريده ، وهناك العديد من الخيارات المتاحة مجاناً. سنختار في شرحنا شكل مربع قابل للتمديد إن لزم الأمر ، لذا أنقر على خيار المربع. وسيتم إضافته فوق الصورة.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تعديل شكل المربع. ويمكنك تغيير لون العنصر من خلال النقر على كتلة اللون في أعلى يسار اللوحة. و يمكن تغيير درجة التعتيم أيضاً من خلال النقر على زر الشفافية  في أعلى يمين اللوحة. يمكنك أيضاً تعديل حجم العنصر بالنقر فوقه ، ثم سحب مقابضه من زوايا الشكل حتى يصبح المربع مستطيلاً مناسباً للكتابة التي نريد .

 

شرح ما جاء في الصورة :

  1. إختر الشكل الذي تريد الكتابة عليه فوق صورة الخلفية، هنا اخترت مربع.
  2. شكل مربع بعد سحبه إلى فوق الخلفية وتمديده من مقابضه الأربعة ليصبح مستطيلاً.
  3. أنقر على مربع الألوان في الأعلى لتظهر لك لوحة الألوان وتختار منها ما تشاء لشكل المربع.
  4. أنقر على زر التعتيم والشفافية، ثم قم بتغيير نسبة الشفافية إلى أقل من 100% .

 

الكتابة فوق الصورة في Canva

يمكننا الآن إضافة النص على العنصر الذي أنشأناه فوق صورة الخلفية. ما عليك سوى النقر فوق خيار النص T في القائمة اليمنى. سيظهر عدد من أشكال النص بالإضافة إلى خيارات العنوان والعناوين الفرعية والنص الأساسي. نريد إضافة عنوان وعنوان فرعي ، لذا أنقر على العنوان الرئيسي ثم الفرعي.

كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

شرح ما جاء في الصورة :

  1. أنقر على الأيقونة T لكتابة النص، وستظهر لائحة الخطوط للعناوين والعناوين الفرعية.
  2. إختر نوع الخط وحجم الخط ولون الخط.
  3. يمكنك تغيير خلفية الكتابة متى شئت.
  4. من هنا قم بتغيير نسبة الشفافية لخلفية الكتابة .

سهولة التصميم على Canva

أرأيت كم أن العملية سهلة؟

إذن، سيتم إضافة العنوان والعنوان الفرعي إلى ورشة التصميم  (إطار العمل ). بعد تحديد عنصر نص ، سيظهر عدد من خيارات تحرير النص. يتضمن ذلك خيارات للخط وحجم الخط ولون النص. لا تتردد في تجربة هذه الأشياء ومعرفة تلك التي تشعر أنها مناسبة تماماً لصورة مدونتك.

من خلال ما رأينا فوق، أعتقد أن الفكرة بدأت تتضح وأنه أصبح بإمكانك التعامل بسلاسة مع الموقع . والآن علينا أن نقوم ببعض الاجراءات حتى تصبح صورتنا  ملائمة بكل المقاييس لمنشورنا على المدونة.

سأغير خلفية الكتابة إلى اللون الأبيض لأنني أراه مناسباً ، بينما كتابة العنوان سأجعلها تأخذ لونها من الورد الموجود في الصورة. ثم العنوان الفرعي أيضاً سأجعل لونه من ساق الورد أو أوراقه .. ولكي أضيف العنوان الفرعي علي أن أقوم بتكبير مساحة الكتابة ، أي تكبير المستطيل من جهة العرض ، الخطوط أيضاً يجب أن تتغير أحجامها كي تكون منسقة  وواضحة على صورة الخلفية.

سنقوم بإضافة عنصر آخر. فاصل بين العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي. يساعد هذا في فصل النص ، مما يسهل قراءته. كما أنه يضيف بعض الألوان إلى تراكب المستطيل المعتاد فيجعله مميز.

لإضافة الفاصل ، أنقر فوق العناصر ( Eléments )ثم حدد الخطوط الفاصلة في القائمة المنسدلة. سيكون لديك عدد من أنواع الخطوط التي ستستعملها بكل حرية . 

إذن، نقوم باختيار أحد الخطوط المنقطة. انقر فوق هذا وسيتم إضافته إلى لوحتك. قد ترغب في تغيير حجم الخط وتوسيعه.

شرح ما جاء في الصورة :

  1. أنقر على Eléments، وستظهر لائحة عناصر التصميم،
  2. من هذه القائمة إختر عنصر فاصل Line ( Ligne خط ) أو اكتبه في حقل البحث. وستظهر قائمة خطوط الفواصل . اختر منها ما يناسبك. كل الأذواق هنا.
  3. ضع الفاصل الذي اخترته هنا
  4. أنقر على الخط الفاصل، ثم غير لونه من هنا حسب ما يناسبك.

ها قد تم تغيير لون الخط من خلال النقر على كتلة اللون ( رقم 4 ). ثم أحْكِمْ موضع عنصر الخط بدقة، بحيث يصبح بين العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي ( رقم 3 ).

كل ما عليك فعله الآن هو التأكد من رضاك عن الحجم والموضع والألوان والخطوط والصور. يمكنك إجراء أي تغييرات تراها مناسبة حسب ذوقك وتوافق التصميم مع مدونتك. يمكنك حتى نسخ اللوحة والعمل على إصدارات متعددة للمقارنة. بمجرد أن ترى نفسك مقتنعاً وراضياً بتصميمك ، يمكنك تنزيل الصورة لاستخدامها في مدونتك.

تنزيل الصورة المميزة وحفظها

في الجزء العلوي الأيمن من اللوحة ( إطار العمل ) ، ستجد زر تنزيل. أنقر فوق هذا وسيتم تقديم بعض خيارات نوع الملف للتصدير. PNG هو تنسيق الملف الموصى به. لأنه بعد تحميل صور غلاف الوسائط الاجتماعية ، ستلاحط أن ملفات JPG غالباً ما تظهر بجودة أقل. ولك بالطبع كامل الحرية في اختيار التنسيق.

إقرأ ايضاً: أفضل التنسيقات الموصى بها لموقعك

شرح ما جاء في الصورة :

  1. أنقر على Fichier ( ملف ) من قائمة التنقل على يسار الشاشة ، 
  2. من القائمة المنسدلة ، أنقر على Télécharger  
  3. ستظهر نافذة جديدة ، حدد صيغة الملف الذي تريد حفظه 
  4. ومن القائمة المنسدلة، اختر صيغة الملف: هنا اخترت صورة بامتداد JPG.
  5. نعود إلى النافذة السابقة ونضغط على تحميل Télécharger.

بمجرد اختيار تنسيق الملف والنقر فوق تنزيل ، سيتم حفظ صورتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من رفعها إلى مدونتك. ستصبح العملية سهلة! مع تكرار القيام بذلك ، و ستتمكن من إنشاء صور مدونة احترافية لافتة للنظر في أقل من 5 دقائق.

ها هي الصورة النهائية: ⇓

كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

ما أسهل إنشاء صور مذهلة لمدونتك !

كما ترى، كان العمل رائعاً ومذهلاً ، لم يستغرق إنشاء صور لمدونتك وقتاً طويلاً ولم يكلفك الكثير من المال. وهذا هو مبدئي دائماً ، أحب أن أتعلم الأشياء التي أراها معقدة! لكنني دائماً أتفاجأ بأنها لم تكن كذلك ، بل كل شيئ قابل للتعلم. والأفضل من ذلك ، أنه يمكنك استخدام نفس هذه المبادئ بالضبط لأكثر من مجرد صور مميزة لمنشورات مدونتك. يمكنك استخدام هذه التقنيات لإنشاء صور احترافية لاستخدامها في أي مكان على موقعك بالإضافة إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية والإعلانات المصورة وشعارات المواقع والأيقونات أيضاً.

صراحة رغم وجود عدة برامج يمكن تثبيتها على الحاسوب أو تلك التي يمكن استخدامها على الإنترنت. إلا أنني أفضل الاشتغال على برنامج الفوتوشوب .. لأنه يجمع كل تلك البرامج وفيه يحلو العمل وينطلق الفكر في الابداع. 

دمتم مبدعين .. في أمان الله

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

9 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: