5 مواقع لتحميل الفيديوهات بدون حقوق الملكية

5 مواقع لتحميل الفيديوهات بدون حقوق الملكية

5 مواقع لتحميل الفيديوهات بدون حقوق الملكية

نحن نعيش حيث أصبح الفيديو هو الوسيلة المهيمنة على الويب والشبكات الاجتماعية. والكثير من الهواة والمستخدمين يريدون نشر منتوجاتهم  على اليوتيوب . ويفضلون استخدام فيديوهات احترافية . وأنا في هذا المنشور سأقدم لكم مجموعة مختارة من خمسة مواقع لتنزيل مقاطع فيديو غاية في الروعة، وخالية من حقوق الملكية لجميع مشاريعك. هذه المواقع تشبه إلى حد كبير  المواقع التي تعرض صوراً للتحميل مجانية وبدون حقوق الملكية . ستجد في هذه المواقع  الآلاف من مقاطع الفيديو المجانية والخالية من حقوق الملكية وقابلة للتحميل.

      فهرس

  1. Pexels Videos
  2. MixKit
  3. Videvo
  4. Videezy
  5. Coverr

 

Pexels Videos

موقع pexels

يعتبر Pixels أحد أشهر المواقع وأكثرها استخداماً . بالإضافة إلى بنك الصور المجانية الخالية من الحقوق، طورت Pexels أرشيفاً من مقاطع الفيديو القابلة للاستخدام بحرية وبالمجان. 

في هذا الموقع ( Pexels ) ستجد بعض مقاطع الفيديو الرائعة حقاً. جميعها مرخصة بموجب رخصة المشاع الإبداعي  ، مما يعني أنك حر في استخدامها لمشاريع شخصية أو تجارية.
يوفر Pexels أيضاً مقاطع مدفوعة في نتائجه ، لكنها تظهر في أسفل الصفحة ، بالإضافة إلى المقاطع المجانية. لا يوجد خطر من الارتباك. يتم توفير مقاطع الفيديو بتنسيق MP4 بدقة عالية.
الرابط:  موقع Vidéos Pexels

 رخصة المشاع الإبداعي (CCO) تعني أن المؤلف يتنازل عن جميع حقوق النشر ويحولها إلى المجال العام بحيث يتيح لك استخدام الصور بحرية مع إمكانية تحسينها وتعديلها مهما كان الغرض ودون أي قيود على الحقوق. 

 

MixKit

موقع mixkitيعتبر  Mixkit  من أحدث المواقع التي  أضيفت  إلى قائمة بنوك الفيديو المجانية والخالية من حقوق الملكية.  مازال MixKit لم يقدم حالياً كمية كبيرة من مقاطع الفيديو ، لكنها ذات جودة جيدة. يتم تصنيف المقاطع حسب الموضوعات العامة ، ويتم عرضها على شكل صور مصغرة كبيرة يتم تحريكها عند تحريك الماوس فوقها للسماح لك بمعاينة الفيديو. إذا قمت بالتسجيل للحصول على النشرة الإخبارية مجانـاً ، فستتمكن أيضاً من الوصول إلى عشرة مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية كل أسبوع.
الرابط:  موقع MixKit

Videvo

موقع videvo

تقدم Videvo الآلاف من مقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية التي يوفرها مجتمع المستخدمين. الجودة متغيرة ، ولكن هناك مجموعة متنوعة تمنحك حرية الاختيار ، بحيث يمكن للجميع العثور على ما يبحثون عنه. مثل مواقع الفيديو المجانية الأخرى ، يتميز الصف الأول من نتائج البحث بعينات متميزة من معلن يقدم مقاطع مدفوعة. يجب عليك التمرير لأسفل لمشاهدة مقاطع Videvo المجانية. انتبه إلى التراخيص التي تأتي مع كل مقطع ، حيث يتم تسليم بعض المقاطع كملفات MP4 ، بينما يتم تسليم البعض الآخر بتنسيق QuickTime. هناك مجموعة صغيرة من مقاطع 4K. لاحظ أن Videvo يقدم أيضاً مجموعة كبيرة من الأصوات التي يمكن استخدامها بحرية أيضاً.
الرابط:  موقع Videvo

Videezy

موقع videezyتعد صور Videezy خالية من حقوق الطبع والنشر للاستخدام الشخصي والتجاري ، ولكن يطلب منك ذكر “Videezy.com” في تصميماتك عند الاستخدام. طبعاً هذا غير ضروري. والجميل في الأمر هو أن هذا الموقع يقدم قسماً رائعاً مخصصاً لمقاطع الفيديو التي تم التقاطها بطائرة بدون طيار. يتم توفير معظم مقاطع الفيديو بدقة HD ، ولكن هناك أيضاً مجموعة جيّدة من مقاطع 4K. الانتباه هنا أيضاً يتم خلط مقاطع الفيديو المدفوعة بالمقاطع الخالية من حقوق الملكية.
الرابط: موقع Videezy

Coverr

موقع coverrفي الأصل ، تم تصميم Coverr للسماح لك بتضمين فيديو الخلفية في موقع ويب ، ولكن لا يوجد ما يمنعك من استخدام مقاطع الفيديو لمشروع آخر. إنها مجانية على كل حال ، ولست بحاجة إلى تسمية مؤلف الفيديو لكي يسمح لك باستخدامه ، يحق لك أيضاً الترتيب حسب الموضوعات والكلمات الرئيسية. يَعِدُ الموقع بسبعة مقاطع فيديو مجانية جديدة كل يوم اثنين.
الرابط:موقع Coverr

 

 معلومات عن تراخيص CC0 يهمك معرفتها

  ما دُمت تعمل على الانترنت، فمن المهم فَهْم معنى تراخيص المشاع الإبداعي CCO والتي تعني حقوق التأليف والنشر المختلفة للصور .والفيديوهات وغيرها. قد يكون من الصّعب معرفة ما إذا كان استخدام أو تعديل صورة أو فيديو تم العثور عليهما عبر الإنترنت مسموحاً به لأغراض شخصية أو تجارية. و هذا هو السّبب الرئيسي في أن رُخَصَ CC0  ذات قيمة كبيرة، فهي تنظم استخدام حقوق المؤلف بالطّرق التي لا يجوز ممارستها من دون موافقة  المؤلف.

 إن ترخيص CCO يوضح الحقوق التي يحتفظ بها المؤلف والحقوق التي يتنازل عنها للآخرين، مما ينتج عنه كون “بعض الحقوق محفوظة” عِوَضاً عن كَوْنِ “جميع الحقوق محفوظة“.

وفقاً لمنظمة  Creative Commons ، يسمح ترخيص CC0 “للعلماء والمعلمين والفنانين وغيرهم من المبدعين وأصحاب المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر أو قواعد البيانات بالتّخلص من الاهتمامات في أعمالهم و وضعها بشكل كامل قدر الإمكان في متناول الجميع ، حتى يتمكن الآخرون من تطويره وتحسينه وإعادة استخدامه لأي غرض ، دون قيود أو موانع استناداً إلى قانون حقوق النشر. فتصبح أنت حُـرٌّ في استخدام هذه الصورة الجميلة الموجودة تحت رخصة CC0 لأي غرض.وقد عرضت عليك آنفاً أفضل مواقع الفيديوهات المجانية الخالية من حقوق الملكية والتي تخضع شرائطها لترخيص CC0. حتى إذا كان بإمكانك استخدام كل فيديو بموجب ترخيص CC0 ، فسيكون من اللطف أن تحدد إسم منشئ الفيديو.

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: