حل مشكل عرض الصور في ويندوز 10

إعادة تنشيط عارض الصور في الويندوز 10 


لا شك أن العديد ممن يستخدمون الويندوز 10 يعانون من طريقة عرض الصور . فأنت حين تنقر على الصورة لعرضها تصطدم بظهور شاشة سوداء، ويتأخر عرض الصورة لِفَتْـرَة ، وهذا الأمر يسبب انزعاجاً وتوثراً لدى المستخدمين. فيشدهم الحنين للويندوز 7  الذي كانت تظهر فيه الصور بشكل جيد و تعرض بسرعة أكبر بكثير مما هي عليه في الويندوز 10 . و في هذه المقالة سأعرض بالتفصيل و ببساطة  حل مشكل عرض الصور في ويندوز 10.

الحل الأنسب لتسريع عرض الصور في ويندوز 10 


 

هل هناك حل لعرض الصور بشكل سريع في الويندوز 10 ؟ طبعاً هناك حل 🙂 سأساعدك في هذا المقال لتتمكن من تثبيت عارض الصور القديم والسريع  الذي كنت تستخدمه في ويندوز 7. تابع معــي ..

كيف أعثر على عارض الصور « la visionneuse de photos »
الذي كان يستخدم في ويندوز 7 ؟


للعودة إلى تنشيط عارض الصور القديم، أقترح عليك اتباع هذا الشرح الذي سأقدمه في هذه المقالة بالتفصيل خطوة .. بخطوة. إنه الآن متاح للجميع ، ما عليك سوى أن يكون لديك فهم أساسي لاستخدام جهاز الكمبيوتر و التعامل مع الويندوز . حينها سيصبح بإمكانك اختيار العارض من خلال النّقر على زر الفأرة الأيمن أو جعله يفتح افتراضياً عند النقر مرتين على الصورة.

تنزيـل وتثبيت تطبيق عارض الصور visionneuse de photos Windows 

حل مشكل عرض الصور في ويندوز 10

أولاً، قم بتنزيل ملف visionneuse de photos Windows ثم قم بفك ضغطه. كما في الصورة تحت و انقر بزر الماوس الأيمن وحدد كما في رقم .. أنا هنا استعملت برنامج فك الضغط وينرار ” Winrar “، علماً أن الويندوز يحتوي بشكل افتراضي على تطبيق لفك ضغط الملفات. 

فك ضغط ملف "Windows_10_visionneuse_photos" بواسطة برنامج وينرار

فك ضغط ملف “Windows_10_visionneuse_photos” بواسطة برنامج وينرار

بعد فك الملف المضغوط لتطبيق عارض الصور  ” Windows_10_visionneuse_photos “  ، أنقر بزر الماوس الأيمن على الملف المستخرج لإظهار القائمة السياقية وحدد « Fusionner »  لتبدأ الدّمج مع سجل بيئة ويندوز 10، كما في الصورة  الرقم

عملية دمج الملف مع قاعدة سجلات ويندوز 10

عملية دمج الملف مع قاعدة سجلات ويندوز 10

 في الخلفية، يفتح محرر السجلات رسالة تخبرك أن إضافة المزيد من المعلومات قد يؤدي إلى تغيير القيم أو حذفها دون قصد وإلحاق الضرر بأداء المكونات. لا تعرها اهتماماً !

قم بالمصادقة بالضغط على زر  « Oui » “نعم” للمتابعة دون مخاطرة ، 

رسالة محرر السجلات

رسالة محرر السجلات

بعد الموافقة على الاستمرار، يخبرك محرر السجلات أن التغيير  الذي قُمتَ به كان ناجحاً. وأنه يلزمك ضبط فتح صورك باستخدام عارض الصور الجديد.

رسالة تخبرك بنجاح العملية

رسالة تخبرك بنجاح العملية

الآن بعد أن قمت بتغيير السجل للسماح بالوصول إلى عارض الصور. تكون قد قطعت شوطاً مُهماً وبقي لك فقط إجبار ويندوز 10 على فتح الصور بواسطة برنامج  “Windows_10_visionneuse_photos” . كيف ذلك ؟ لا تستعجل! خطوات بسيطة تغنيك عن السؤال.

كيفية جعل عارض الصور القديم افتراضياً في ويندوز 10.

أنقر على الصورة التي تريد فتحها بزر الماوس الأيمن. ومن قائمة السّياق، إذهب إلى فتح بواسطة  « Ouvrir avec »( رقم )  ثم حدد “اختيار تطبيق آخر”  « Choisir une autre application » ( رقم ) .

تحديد البرنامج لفتح ملفك من قائمة السياق « WINDOWS 10 »

تحديد البرنامج لفتح ملفك من قائمة السياق « WINDOWS 10 »

ستفتح نافذة جديدة ، مرر  الماوس فوقها لعرض شريط التمرير. ثم قم بتمرير الشريط نحو الأسفل إلى حين العثور على العارض Visionneuse de photos Windows .

وقد يطلب منك النّقر على “المزيد من التطبيقات”   « Plus d’applications »  للوصول إلى العارض كما في الصورة ( رقم ) .

أشر على المربع ( رقم ) ليصبح فتح الصور افتراضياً بواسطة العارض الجديد ، ثم انقر على ( رقم ) وبعدها أنقر على الزر ( رقم ) لتثبيت العملية.

 

نافذة حوار تسمح لك باختيار البرنامج الذي سيصبح عارضاً للصور في « WINDOWS 10 »

نافذة حوار تسمح لك باختيار البرنامج الذي سيصبح عارضاً للصور في « WINDOWS 10 »

 

ملاحظة: هذه العملية ستكررها مرة واحدة على كل نوع من الصور ذات الامتدادات المختلفة . مثلاً JPG  مرة . و عندما تريد فتح صورة بامتداد PNG ، يلزمك أيضاً إجبارها على الفتح بواسطة العارض الجديد بنفس الطريقة . و كذلك الامتدادات الأخرى مثل tiff  إلخ .. 

وهكذا سيتم فتح كل صورك افتراضياً باستخدام عارض الصور الذي كنت تستعمله في الوينذوز 7  كما في هذا المثال:

فتح الصور بواسطة عارض الصور Windows_10_visionneuse_photos

فتح الصور بواسطة عارض الصور Windows_10_visionneuse_photos

بهذه الطريقة سنكون قد وصلنا إلى حل مناسب لفتح الصور بشكل سلس وسريع دون ظهور تلك الشاشة السوداء المقلقة للويندوز 10 .

في أمان الله

أعتقد أنّ هذه المواضيع قد تثير اهتمامك:

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 447 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

121 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top