لماذا يجب على الجميع استخدام SEO ؟

لماذا يجب على الجميع استخدام SEO ؟ لتوليد حركة المرور؟


إذا كان لديك موقع ويب تستخدمه كمشروع ربحي . و ما زلت لا تعرف قيمة SEO  إلى اليوم ، فهذه فرصتك لتعرف دور  استخدام السيو لتوليد حركة المرور  بموقعك وزيادة أرباحك.

يُعد تحسين محركات البحث (SEO) أكثر طرق التسويق ربحية ، ومعرفة كيفية استخدامها يعتبر أمراً ضرورياً للرقي بمستوى محتواك .

تتجلى أهمية SEO في كونه يجعل موقعك أكثر ظهوراً للعالم، مما ينتج عنه توليد المزيد من حركة المرور والمزيد من الفرص لتحويل الزوار من عملاء محتملين إلى عملاء حقيقيين.

لماذا عليّ استخدام المراجع الطبيعية لمشروعي؟ ما هي فوائد تحسين محركات البحث وعلاقتها بشهرتي؟

ماذا تعني المراجع الطبيعية ؟

  المراجع الطبيعية تعني تحسين ظهور موقعك بمحركات البحث تعني SEO .
SEO هو اختصار للعبارة الانجليزية « Search Engine Optimization  » وتعني بالعربية، تحسين الظهور بمحركات البحث. 
SEO أو تحسين الظهور بمحركات البحث،  هي تقنية تسمح لمواقع الويب بالظهور في النتائج الأولى التي توفرها خوارزمية محرك بحث Google .

 

إذا كنت فعلاً تطرح مثل هذه الأسئلة على نفسك ، فأنت تعلم في أعماقك أن علامتك التجارية تحتاج إلى تحسين محركات البحث بالإضافة إلى إجراءات تسويقية أخرى. لقد أصبح المستهلكون يثقون في محركات البحث للعثور على جميع أنواع المعلومات عن المنتوج الذي يريدون شراءه وعن تفاصيله المختلفة .

اليوم ، أصبح 7 أشخاص من كل 10 يستخدمون محركات البحث قبل شراء أيّ منتوج جديد . و 6 أشخاص من كل 10 يكتشفون منتجات أو علامات تجارية جديدة من خلال عمليات البحث على Google. إذن مهما كانت العروض والخدمات المقدمة ، فمن المُرجح أن يبحث عنها جمهورك المستهدف على محركات البحث مثل Google.

خلال هذه المقالة ، سأسرد المعايير التي تشرح لماذا يجب على كل صاحب مشروع العمل على تحسين ظهور موقعه في محركات البحث لزيادة شهرته والتميز عن منافسيه.

إذا كنت فعلاً ترغب في تحسين محركات البحث (SEO) وإجراء تدقيق وإنشاء حركة مرور ، تابع معي لفهم ماهية المراجع الطبيعية.

ما هي المراجع الطبيعية؟

 

تحسين الظهور في محرك البحث Google
لماذا يجب على الجميع استخدام SEO ؟

≡ في لقطة الشاشة تظهر حصيلة البحث في الصفحة الأولى وفي المراتب الأولى . في الأعلى توجد  الاعلانات المدفوعة ( Adwords ) ، وتحتها مباشرة ظهور  مواقع تحتل المراتب الأولى ( SEO ) .

تشير المراجع الطبيعية ، في مقابل الاعلانات المدفوعة ، إلى النتائج الطبيعية المعروضة في محركات البحث جوجل ، الناتجة عن الترتيب الذي تحققه عبر تحسين الظهور  من خلال  خوارزميات Google.

يشير هذا التحسين إلى جميع الإجراءات المتخذة بهدف تحسين أداء موقعك وتحديد موضعه  في نتائج البحث يناءً على الكلمات الرئيسية المستهدفة.

لذلك، يجب أن يكون هدفك النهائي هو ترتيب موقعك في المركز الأول من النتائج على أقصى حد من الكلمات المفتاحية المستهدفة ، 

إقرأ أيضاً: ما هي الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل في SEO؟

لذلك يتطلب تحقيق هذه النتائج معرفة حقيقية لكيفية تحسين محركات البحث. فمن خلال الإجراءات المختلفة ، ستعمل على إنشاء الإشارات المناسبة  لخوارزمية Google ، تخبره أن موقعك يستحق وضعه في موضع جيّد في نتائج البحث.

لماذا أستخدم المراجع الطبيعية لمشروعي؟

 

المراجع الطبيعية SEO

لماذا يجب على الجميع استخدام SEO ؟

هناك العديد من الحجج لصالح تحسين محركات البحث كاستراتيجية تسويق أساسية . إذا لم تكن مقتنعاً تماماً بعد بأسباب الاستثمار في تطوير ميزة التحسين هذه ، فإليك بعض الحقائق التي يجب مراعاتها لتغيير تفكيرك حول هذا الموضوع.

تتمتع ممارسة تحسين محركات البحث (SEO) بالعديد من المزايا من حيث الاستثمار  وتظل واحدة من أفضل الاستراتيجيات لتوليد حركة المرور وشهرة موقعك وزيادة أرباحك .

إقرأ مقالتي : الخطوات التي يجب اتباعها لتحسين SEO لشركتك التي تريدها أن تكون مرئية للعالم على الانترنت وجوجل.

يعتبر تحسين المراجع الطبيعية استراتيجية ناجحة

عليك أن تعلم أن حوالي 93٪ من جميع الأنشطة التي يتم تداولها عبر الإنترنت تبدأ بخطوة البحث على النت. بحيث تعالج Google مليارات الاستعلامات يومياً. وذلك لأن مستخدمي الإنترنت يقومون بعمليات البحث للعثور على إجابات لأسئلتهم ومقارنة المنتجات والعثور على آراء الزبناء فيها وكذا البحث عن طرق الاتصال وما إلى ذلك.

بمجرد الانتهاء من البحث ، فإنّ 70٪ من النقرات تكون نتيجة حتمية لبحثهم. وبالتالي فإن الترتيب الجيّد على الكلمات المفتاحية المستهدفة يوفر فرص تسويقية أكيدة.

الزوار الذين تم تشجيعهم على النقر على روابطك المبحوث عنها، من المحتمل أن يتحولوا إلى زبناء حقيقيين.

من خلال الاستثمار في تحسين محركات البحث وزيادة ترتيب موقعك في Google ، ستزيد من حجم المبيعات وشهرة مقاولتك.  إذن ما يجب أن تعلمه ، هو أنّ Google هو واجهة متجرك على الإنترنت.

SEO تحسين الظهور في محركات البحث

لماذا يجب على الجميع استخدام SEO ؟

تحسين محركات البحث هو رافعة تسويقية مربحة

صراحة، لا يمكننا أن نتكلم عن SEO دون أن نشير إلى الصبر والعمل الجاد، لأن تنفيذ هذه الاستراتيجية يتطلب عملاً هائلاً . إذ يجب أن يُنظر إليه على أنه استثمار تسويقي طويل الأجل وغير مكلف بشكل عام ، إذا أخذنا في الاعتبار عائد الربح المحصل عليه في النهاية.

إقرأ أيضاً: أفضل الأساليب لكتابة أحسن المقالات ل SEO

كيف تبني صورة جيّدة لعلامتك التجارية

قد يعتقد مستخدمو الإنترنت الذين يستشيرون Google باستمرار  أن الشركات المصنفة في أعلى النتائج تتمتع بسلطة معينة. والحقيقة غير ذلك، فحين يستطيع موقعك تحديد  الكلمات المفتاحية الأساسية لقطاع نشاطك فسوف تحصل على مصداقية مع جمهورك المستهدف وبالتالي  تعتلي المراتب الأولى في محركات البحث.

∴ ما يجب القيام به لبناء علامتك التجارية الناجحة.

سيؤدي تطوير وجودك عبر الإنترنت إلى نشر صورة علامتك التجارية إلى جمهورك المستهدف وبالتالي تجلب الترافيك بشكل أفضل وأسرع .

 

توليد حركة مرور عالية الجودة

 

يعتبر وضع وضبط  الكلمات المفتاحية المستهدفة في موقعك  هدفاً نهائياً في توليد حركة مرور كبيرة ومؤهلة ، وتحويلها من عملاء محتملين إلى عملاء حقيقين.

إذا تمكنت من وضع الكلمات الرئيسية المناسبة لمحتواك بشكل جيّد ، فإن ذلك يؤثر بنسبة عالية في تحسين ظهور موقعك بمحركات البحث والاستفادة من استراتيجية SEO بمعدل تحويل يعود عليك بارتفاع نسبة الزيارات وزيادة أرباح مشروعك المعروض .

لا شك أن الترافيك القادم من محركات البحث Google على الخصوص هو الأفضل والدائم . فالكلمات الرئيسية المستهدفة التي تستجيب لنوايا محددة من مستخدمي الإنترنت تـدل على أنك أصبت الهدف في استقطاب شريحة عريضة من المهتمين بالفعل بمنتجاتك وخدماتك. كل ما تبقى منك نحوهم، هو أن تقدم لهم محتوى يتكيف مع أوضاعهم في كل مرحلة من مراحل دورة الشراء.

من خلال وضع موقعك في المراتب الأولى بمحركات البحث ، فإنك تضع عملك في موضع يزيد من التحويلات مقارنة بالمصادر الأخرى.

 

التركيز على تحسين محركات البحث المحلية

مع الزيادة الهائلة في استخدام الهاتف المحمول ، أصبح التعاطي مع البحث المحلي وتوليد حركة مرور محلية أمراً أساسياً لنجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

تهدف المراجع الطبيعية المحلية إلى تحسين ظهورك عند جمهور محلي يمكنه العثور عليك بسرعة وسهولة للاستجابة لطلباتهم ، وتقصير رحلة الشراء.

تركز تحسينات SEO المحلية على المدن والمناطق من خلال تحسين موقع الويب ومحتواه لجعله ذو صلة وثيقة بالموقع الجغرافي  و كذا الميدان الذي ينتمي إليه العملاء المحتملين.

إلى جانب SEO توجد إعلانات Google Ads

 

تعتبر نسبة الجمهور  المستهدف من المراجع الطبيعية  أعلى من الإعلانات المدفوعة. إذ تتمثل إحدى مزاياها الرئيسية في أنها لا تتضمن الدفع مقابل المساحة الإعلانية المعروضة في النتائج الطبيعية.

إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل حملة على إعلانات Google ، فستكون مكملة فقط وقد تزيد من فعاليتها ومدى ملاءمتها إلى نسبة قد تصل إلى عشرة أضعاف.

يميل العديد من مستخدمي الإنترنت إلى تجاهل الإعلانات لاختيار النتائج الطبيعية لجوجل والتي يعتبرونها بلا شك أكثر صلة. ويبقى صراعك الدائم هو كيفية استخدام  الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل .

استراتيجية طويلة المدى

يمكن أن يستغرق الترتيب الأمثل من 6 إلى 12 شهراً ، أو حتى أكثر حسب الاستعلامات التنافسية ، ولكن بمجرد الحصول على الرؤية ، يتيح لك الاحتفاظ بعدد معين من الزيارات على المدى الطويل ، مما يجعل هذه الرافعة في النهاية مربحة للغاية.

ضع في اعتبارك نية العميل وهدفه

يلجأ مستخدمو الأنترنت إلى محركات البحث لإجراء أبحاثهم والنقر على نتائج البحث للوصول إلى أهدافهم. إقرأ نواياهم ، قدم لهم الكلمات المفتاحية الصحيحة  والمناسبة ، إستخدم  طرق الإحالة الطبيعية بشكل معقول ومشروع ، ركز على جذب عملاء المستقبل في مراحل مختلفة من رحلتهم وتفكيرهم. أما الطرق الاحتيالية الأخرى مثل شراء الترافيك  مثلاً ، فإنها لن تفيدك أبداً في معاملاتك التجارية.

إقرأ مقالتي في الموضوع : شراء الترافيك لموقعك، الحقيقة والوهم ليتبن لك مدى استهتار البعض بمستقبل مواقعهم.

فاقد الشيء لا يعطيه

كن أنت في مستوى تطلعات العملاء المحتملين أولاً ، حين يدخلون موقعك ، يجب أن يعثروا على إجابة معقولة لبحثهم الذي أجروه في محركات البحث. فإنّ تواجدك بالمعلومات الصحيحة في جميع المراحل يعزز صورتك ويزيد من توافد الزبناء. 

لإقامة علاقة جيّدة مع العملاء المحتملين ، يجب أن تكون مقاولتك مرئية عندما يحتاج إليها مستخدمو الإنترنت. لذلك ، فإن تنفيذ استراتيجية الجودة قادر على توليد معدلات تحويل أعلى من مبادرات التسويق الرقمي الأخرى.

استخدم هذه النصائح لتحسين مبيعاتك من خلال التأثير على قرارات الشراء لمستخدمي الإنترنت في أسرع وقت ممكن.

ما يُـوثق مصداقيتك وسمعتك

لقد غيرت ثورة الإنترنت عملية الشراء والبيع عند العديد من الشركات والعملاء. إذْ يمكن للمستهلكين اليوم الوصول إلى العديد من الموارد عبر الإنترنت التي تعمل على مساعدتهم في اتخاذ خيارات مستنيرة قبل الدخول في صفقة تجارية.

من خلال إنشاء المحتوى المطلوب و توفير الموارد المناسبة ، يمكنك أن تكون جزءاً من عملية الدّعم والارشاد لمستخدمي الإنترنت خلال عملية البحث والتفكير.

من خلال الجمع بين جهود تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بموقعك مع إستراتيجية تسويق محتوى فعال وموجه ، فإن لديك فرصة ذهبية لبناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين في وقت مبكر من دورة الشراء.

على هذا الأساس، يمكنك إنشاء حملتك لترويج منتجاتك من خلال أنواع المحتوى المطلوب.  وإليك أنواع المحتويات التي يمكنك استخدامها :

  • معلومات عامة عن قطاع النشاط الذي تمارسه .
  • إشعارات أو ملاحظات توضيحية .
  • كتاب دليل العملاء مع دراسات ميدانية  .
  • العروض التقديمية لحالات محددة.
  • مقاطع فيديو لتقديم العروض .
  • مقارنات المنتوج مع منتوجات في السوق التنافسية .
  • اختبار المنتوج.
  • دليل التسوق.

تحسين المراجع الطبيعية (SEO) يحسن تجربة المستخدم

 

لماذا يجب على الجميع استخدام SEO ؟

هدف Google هو تقديم أفضل النتائج الممكنة لمستخدميها. هذا هو السبب في أن محرك البحث يمكنه دمج المعايير في خوارزميته التي تفضل المواقع التي تلبي معايير الجودة وتجربة المستخدم. لإرضاء روبوتات Google ، عليك بتحسين تجربة المستخدم الإجمالية.

سيعزز تحسين محركات البحث SEO العديد من النقاط:

سيكون لكل هذه التحسينات تأثير على أدائك من حيث التحويلات والأرباح على المدى الطويل.

إقرأ أيضاً: كيف تجعل موقعك متوافقاً مع الهاتف المحمول باستخدام Elementor

الفرص في جوجل تتغير باستمرار  فلا تضيعها

 

غالباً ما تتيح أعمال المراقبة والبحث للمتخصصين تحديد فرص جديدة .

يتطلب تقديم تحسين محركات البحث عالي الجودة االتدقيق في مجال نشاطك ومعرفة استخداماته وما يطلبه زبناؤك المحتملون.

يتطلب الحصول على مرجع جيّد في Google، العمل على العديد من معايير الصلة والعمل الدؤوب الذي يتطلب غالباً مساعدة المتخصصين إن لزم الأمر .

استنتاج 

يمكن أن تكون فوائد حملة المراجع الطبيعية إيجابية للعديد من الشركات التي ترغب في الاستثمار في هذه الرافعة التسويقية و العمل على تفوقها على منافسيها.

يُعَدُّ استخدام مُحسّنات محرّكات البحث في إستراتيجية اكتساب حركة المرور الخاصة بموقعك حلاً مُربحاً طويل الأمد لجلب العملاء المحتملين و زيادة المبيعات ورفع نسبة الأرباح.

يجري مستخدمو الإنترنت بالفعل عمليات بحث عن كلمات مفتاحية  محددة للعثور على المنتجات والخدمات التي تقدمها ، وابحث أنت عنها من خلال تطوير وجودك على واجهة متجر Google . واستخدم ذكاءك في إدراج الكلمات المفتاحية المستهدفة.

في أمان الله.

لماذا يجب على الجميع استخدام SEO ؟

قناتي على اليوتوب

 

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

فكرتين عن“لماذا يجب على الجميع استخدام SEO ؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 449 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

22 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top