كيف أحصل على الموافقة عند Google AdSense؟

ما يجب القيام به قبل تقديم الطلب لـ Google AdSense


كيف أحصل على الموافقة عند Google AdSense؟

ما الذي جعلك تدخل هاته المقالة؟

هل اقتنعت أن هناك طريقة لكسب المال من الانترنت من خلال مدونتك، وتودّ  الاشتراك في برنامج Google AdSense ؟

قد تكون قرأت هذا المقال: طريقة كسب المال من جوجل أدسنس!

أو هذا: كيف يتم تثبيت Google AdSense على الووردبريس

إذا دخلت هنا لتعرف كيف تحصل على موافقة أدسنس لطلبك وقبول نشر الإعلانات بموقعك ✔️ فأنت في المكان الصحيح👍.

كما هو معروف أن حلم جميع المدونين في البداية هو الحصول على موافقة أدسنس لمنحهم كود نشر الاعلانات بمواقعهم ومدوناتهم.

لكن هاته الموافقة لا تتم اعتباطية أو بشكل عشوائي كما يزعم البعض، بل هناك شروط صارمة يجب الالتزام بها قبل تقديم الطلب إلى Google AdSense ، لأن المسألة ليست لعباً بالمرة. وأن منحك حق وضع إعلانات لعملاء اقتصاديين في موقعك يجب أن يخضع لقوانين وشروط 👌.

في البداية أنت تنجـح في إنشاء حساب Gmail ، ثم تنجح في تنصيب مدونة ووردبريس وتنجح في تنصيب القالب وتنصيب إضافات ووردبريس وتصل إلى مرحلة تقديم طلب الموافقة على إعلانات AdSense ، وهنا تصطدم بعدم قبول الطلب الأول وترجع للوراء لتتساءل: أين الخلل؟

 إنتظر …! لا تتسرع!..وخصوصاً، لا تيأس …!

لست وحدك من لقي الصفعة👋 وبالتأكيد، لن تكون الأخير.

مــا العمــل إذن؟

لا تقلق! لكل مشكلة حل، والحل هنا👇، فلن تُـكمل قراءة هذه المقالة حتى تستبشر خيراً ويطمئن قلبك، وتتم الموافقة بإذن الله.

في هذه المقالة سأبين كل ما عليك القيام به قبل التسجيل في Google AdSense. ولا شك أنك مثل غيرك تراودك بعض الأسئلة حول Google AdSense وغالباً ما تكون كالتالي:

  • هل فعلاً يمكن ربح المال من Google AdSense؟
  •    ما هي شروط التسجيل في Google AdSense؟
  • كيف أقدم طلبي إلى Google AdSense؟
  •  هل مدونتي تستجيب لمعايير برنامج AdSense أم لا؟
  •   ماذا يلزمني لتقديم طلبي إلى Google AdSense؟
  •   لماذا رفض Google AdSense طلبي؟
  • ما هــو الحل؟
  •   ماذا لو رفض Google AdSense طلبي؟

كل هاته الأسئلة مشروعة وسوف أجيب عنها بما يلزم.

google adsense

كيف أحصل على الموافقة عند Google AdSense؟

ماذا يجب أن تعرف عن Google AdSense ؟


في الحقيقة، Google AdSense  غنية عن التعريف لأنها واحدة من أقدم الشبكات التي تقدم منشورات إعلانية وتعمل على نظام الدفع بالنقرة.

وإذا سألنا عن شرعية Google AdSense  فإن سمعتها تتحدث عن نفسها. وإذا أردنا أن نعرف مصداقية Google AdSense فإن آلاف إن لم أقل الملايين من العملاء والناشرين سيشهدون برضاهم عن هذا البرنامج الدائع الصيت وسيخبرونك أن  AdSense يدفع لهم في الوقت المحدد دون تأخير.

كما لا يجب أن يخفى عليك أن الذين اختاروا  Google AdSense معظمهم يقولون أنه يُمَكِّنُهم من كسب مبالغ ضخمة من المال. وأن هناك العديد من المدونين الذين يعيشون بشكل مريح من دخل مدوناتهم و Google AdSense. وهذا يتوقف على مدى حسن تعاملهم مع البرنامج.

يذهب البعض ممن لهم تجربة ناجحة مع  Google AdSense  إلى تقديم النصح لكل المدونين بأن يكون أدسنس هو الخيار الأول بين جميع البدائل الأخرى المتاحة. لأن معدلات الدفع تعد لديهم أفضل من جميع الشبكات الأخرى ، وهذا ما يكسبها شعبية أكبر.

و لعل إقبال الجميع على إعلانات أدسنس وتهافت أصحاب المواقع عليها، شجع الشركة على جعل نظام الحصول على الموافقة صارماً للغاية.

عندما تُـصْبِحُ مرفوضاً في كل مرةٍ تقدم فيها طلب الحصول على الموافقة فأنت ترتكب أخطاءً جسيمة لا تحترم المعايير والشروط التي تفرضها Google AdSense لضبط  تحسين الجودة.

وهنا سأعرض بالتفصيل بعض الأسباب وراء رفض Google AdSense لطلبك.

الأسباب الشائعـة لرفض أدسنس لطلبك


لماذا ترفض Google AdSense طلبك للحصول على موافقة نشر الاعلانات في موقعك رغم عدة محاولات؟

طبعاً لا يمكن أن يتم هذا الرفض بدون سبب، ومن الأسباب الأكثر شيوعاً لعدم الموافقة والتي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار قبل تقديم طلبك هي:

I- قيمة المحتوى 

من بين الأسباب التي تؤثر على قبول طلبك من عدمه هو نوع المحتوى: يجب أن يـتوفر موقعك على محتوى لائق، كافي ومقبول؛ حتى يتسنى لخبراء جوجل مراجعته وتقييمه.

لأن Google تعطي الكثير من القيمة والاهتمام لمحتوى المدونة قبل قبولها. إذا كان المحتوى مكتوباً بشكل سيِّئ مع أخطاء نحوية، فسوف يتم الرفض فوراً. وتصلك رسالة من جوجل أدسنس تخبرك بما يلي:

شكرًا على اهتمامك ببرنامج Google AdSense. للأسف، بعد مراجعتنا لطلب اشتراكك، لا يمكننا قبولك في AdSense في الوقت الحالي.

ولا أقصد هنا، تركيزك التام على أن يكون المحتوى صحيحاً من الناحية النّحوية فقط، بل يجب أن يكون فريداً ، مميزاً و منسقاً بحيث يستطيع أن يُـوفر قيمة إضافية لمستخدمي و قُـراء المدونة. وهذا ما يجعل السبب الأول مُهِماً، ويجب تصحيح هذه النقطة.

II- مشكل في سوء تنسيق الصفحات وتصميم الموقع

سيبدو لك العنوان غريباً بعض الشئ، ماذا تقصد بتنسيق الصفحات إذن؟ طيب، إذا كنت زائراً لموقع ما لتبحث فيه عن موضوع مهم لك، فوجدت النص مكتوباً بالأصفر على خلفية بيضاء أو العكس! طبعاً سيكون غير مرئي ومضر للعين! كيف سيكون انطباعك؟ مثال:

 هل تستطيع قراءة هذا؟ 👈 الكتابة بالأصفر على  خلفية بيضاء أو هذا ؟👈 الكتابة بالأبيض على  خلفية صفراء 

وماذا لو كانت الكتابة كبيرة جداً أو صغيرة جداً وأزراراً ضخمة تتحرك بشكل مستفز في كل جوانب الصفحة؟ بالتأكيد أنك ستغادر الموقع على عجل ولن تعود إليه ثانية!

طبعاً، سيتم رفض الترخيص للمدونات التي تتسم بتصميم سيئ ومُنَـفِّـر، لأنه سيصعب فهمها من قبل جوجل أدسنس.

إن Google يحب أن يكون لديك تصميم جيد وأنيق يريح العين ويفتح شهية التصفح. 

IIIعدم وجود “سياسة الخصوصية” على صفحات الموقع، وكذا “اتصل بنا و نبذة عن الموقع

إذا كنت فعلاً لا تريد أن يُـرْفض طلبك لدى Google AdSense،  فعليك أن تضيف بعض الصفحات إلى موقعك قبل تقديم طلب الحصول على الموافقة.

أولاً عليك إضافة صفحة « سياسة الخصوصية » الخاصة بك  و « تواصل معنا ». لأن هذه الصفحات تعطي انطباعاً بأنك شخص منظم و محترف وأنك تعمل وفقاً لسياسات جوجل، ناهيك عن أن أدسنس تحب وجود هذه الصفحة بموقعك، وهي أساسية بالطبع. 

IV- الموقع لا يتوافق مع سياسات Google AdSense

إقرأ هذا جيداً:
موقعك لا يحتوي على محتوى غني وفريد ​​وذو معنى، وغير مفيد ، ولا يوجد به نشاط أو زيارات ، وصفحاتك ليست ذات محتوى أصلي ومعلوماتك بئيسة فيما تكتب أو ليست لك تجربة في تنظيم وتنسيق محتوى كتاباتك. وربما تملأ صفحاتك بمنقولات من مصادر غير قانونية أو لا تحترم سياسات جوجل أدسنس، أنك تتسيب على ملكية الغير.

ماذا أفعل إذن؟  أنت  تحتاج إلى فهمٍ جيِّدٍ لسياسات أدسنس، تحتاج إلى توجيه كامل  مع مراجعة ما يلزمك القيام به قبل أن تقدم على وضع طلبك لدى  Google AdSense.

ما يجب عليك القيام به قبل تقديم الطلب


1. أكتب محتوى عالي الجودة:

أول ما يجب عليك القيام به قبل تقديم طلب الحصول على موافقة Google AdSense لنشر إعلاناتها على مدونتك هو كتابة محتوى غني يحترم معايير الجودة ويتوافق مع سياسات أدسنس. لأن المحتوى الجيد يجلب الزوار ويغريهم بالبقاء طويلاً على صفحات مدونتك، وهذا ما تفضله جوجل. إحفظ هذا جيداً ولا ينبغي لك تجاهله. هذه نصيحة أرجو أن تقدرها ولا تمر عليها مرور اللامبالات.

ضع في اعتبارك أيضاً أنه سيتم مراجعة طلبك من قِبل أشخاص ذووا خبرة في الميدان و عليك إقناعهم بالموافقة على طلبك. أرأيت كم للمحتوى قيمة؟

✍️ كيف أكتب المحتوى العالي الجودة؟

    • يجب أن يكون فريداً ومبتكراً بعيداً عن نسخ ولصق.
    • اختيار المواضيع التي تستجيب لبحث الزوار.
    • تجنب ما أمكن الأخطاء النحوية والإملائية والعبارات المبهمة.
    • أن تكون المقالة طويلة ومنظمة مع مراعات الجودة.
    • أن تكون المقالة مفيدة وغنية بالمعلومات وذات قيمة مضافة.
    • تجنب الكتابة باللغة العامية، فإن جوجل لن يفهمها.
    • تجنب إدراج الصور ذات الحجم الكبير فإنها تثقل التصفح بالموقع. فماذا لو أضيفت إليها الاعلانات؟

2. صفحة سياسة الخصوصية:

لا تتجاهل إنشاء صفحة سياية الخصوصية لمدونتك فإنه لا غنى عنها . البعض يزعمون أن سياسة الخصوصية ليست مهمة، هذا غير صحيح تماماً.

أول ما قد تحتاج إليه قبل تقديم طلبك للموافقة على حساب Google AdSense والحصول على كود الاعلانات هو سياسة الخصوصية الخاصة بمدونتك أو موقعك. إذا كان موقعك يفتقد إلى هاته الصفحة، فلا يمكنك الحصول على موافقة بالتأكيد.

⚖️ لماذا تعتبر سياسة الخصوصية مهمة وضرورية؟

لأنها بكـل بساطة تدخل ضمن سياية وشروط  أدسنس ، ناهيك على أن سياسة الخصوصية تشرح بوضوح أنك لست محتالاً وتعطي انطباعاً لدى الجمهور بأنك شخص جادّ وأن موقعك مبنيّ على أساس معقول. واعلم أن جوجل لا تقوم بفحص الشروط الأخرى إلا حين يتوفر موقعك على صفحة سياسة الخصوصية. هل أدركت الآن أهميتها؟ على كل حال هاته الصفحة يمكنك كتابتها بنفسك ولك من الأمثلة ما لا يمكن تعدادها على النت.

3. صفحة حول الموقع:
هذه الصفحة تشبه تماماً صفحة سياسة الخصوصية، من خلالها تبين للزوار أن موقعك يقوده شخص كامل الأهلية له كفاءات وأهداف، ومن بين أهدافه تقديم ما هو جديد لهذا العالم.

صفحة “حول الموقع” تتميز بوصفٍ لك ولمدونتكَ بغية بناء علاقة الثقة بينك وبين القراء. وفيها تظهر للقراء أهدافك وطموحاتك وبعض من مشارعك.

4. تواصل معنـا:

هذه الصفحة غاية في الأهمية، فهي تعتبر رابط وصل بينك وبين القراء، ومن خلالها يمكنك معرفة رأي الآخر اتجاه مدونتك بعيداً عن أعين الناس، فقد يراسلك أهل الخبرة لتقديم نصيحة لك، أو المحتاجين لمساعدتهم ، وفي كلا الحالتين أنت الرابح. وقد يراسلك البعض الآخر  لإخبارك بما يشعرون به اتجاه مدونتك ، وإبداء ملاحظاتهم. وهذا أيضاً يساعدك على تطوير موقعك.

طبعاً سيكون لك بريد إلكتروني تستطيع من خلاله استقبال الرسائل، ثم قم بإنشاء صفحة تواصل معنا أو إتصل بنا . والغاية من إنشاء هذه الصفحة هو إخبار Google بأنك تحرص على التواصل مع الزوار لمساعدتم وتقديم النصح لهم. وهذا ما يبين لGoogle AdSense أنك مهتم أيضاً بقرائك وليس فقط بالمال💰.


 

هــل تعلــم : أن Google AdSense عندما ترفض موقعك فإنها ترسل لك رسالة الرفض الإلكترونية مصحوبة بتنبيه غاية في الأهمية وهو أن موقعك يجب أن يحتوي على قائمة واضحة لمساعدة القراء على التنقل والوصول إلى محتوى صفحاتك قبل التّفكير في إعادة تقديم الطلب من جديد؟.

لذلك ، ما عليك القيام به الآن وقد تم رفض طلبك الأول أو الثاني هو التفرغ إلى  العمل بعناية وتركيز على إضافة التصنيفات والصفحات المهمة إلى قوائمك، ومنها: ” إتصل بنا ” و “سياسة الخصوصية” و “من نحن؟”  لأن ذلك يساعد القراء على العثور على المحتوى بسهولة فهم دائماً يلجأون إلى القائمة. وكلما زاد اهتمامك بتوجيه زوار موقعك وترشيدهم داخل الموقع، زادت فرصتك للموافقة على حساب أدسنس.

5. تَحَقَّقْ من إسمك وعنوان بريدك الإلكتروني:

عند تقديم الطلب أو إعادة إرساله ، لا تنسَ أن تضع إسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في المناطق المرئية بسهولة مثل صفحات الاتصال. سيؤكد هذا السلوك لفريق Google AdSense أنك نفس الشخص الذي تقدم بالطلب لأدسنس وليس البريد العشوائي أو برامج الروبوت.

وهذا ما سيؤدي إلى تسريع عملية الفحص والتحقق من معلومات موقعك والرد عليك في وقت وجيز. 

6. تكـرار المـواضيـع

يلزمك عدم تكرار المقالات بغية التكثير أو الرفع من عدد الصفحات بموقعك ، وكذلك تجنب نسخ مقالات من مدونة أخرى ولصقها في مدونتك، قد تعتبرها أنت عادية ولن يستطيع جوجل الاطلاع عليها 👀 أنت مخطئ يا حبيبي ! لأن Google تطبق خوارزمية خاصة للتَّحقق من أن مدونتك الإلكترونية فريدة من نوعها وأنها خالية من مقالات مزيفة أو مسروقة.

7. كــم عمـرك أيها المدوّن؟
هذا التدليس يستخدمه بعض المُدوِّنين الجدد الذين تقل أعمارهم عن  18 عاماً. إنهم لا يُـصَرِّحون بسنهم الحقيقي و بعد ذلك يواجهون مشاكل عدة.

إذن، إستخدم تاريخ ميلادك الصحيح  عند التّقدم للحصول على حساب Google AdSense. لأن هذا البرنامج أعِدَّ خصيصاً للأشخاص الذين تفوق أعمارهم  18 سنـةً. إعلم أن هذه المشكلة تم تتبعها و دحضها مراراً وتكراراً لأنها تخالف شروط وسياسات جوجل أدسنس، وأغلب الناس أصبحوا يدركون هذا. لذلك أنصحك أن تكون دقيقاً في كتابة تاريخ ميلادك أثناء التسجيل. ” لا تستهن بهذا الأمر لأنك ستندم لاحقاً”.

8. تحسين تصميم مدونتك:

الآن عدنا إلى ما تناولناه سابقاً. ذكرتُ في بداية هذه المقالة أن تصميم مدونتك بشكل جيِّد يدخل ضمن النقاط التي ترشح موقعك للموافقة. أما إن كان تصميمه تم بطريقة عشوائية فلا تنتظر الترخيص، لأنه يجـب أن يتسم بحرفية ومهنية وأن جوجل تُـقدِّرُ التصميم النظيف والسريع. بعيداً عن فوضوية الصفحات بكثرة الصور والخلفيات المزركشة. 

دائماً عند زيارة موقع ما على شبكة الإنترنت، يثير فضولنا تصميم المدونة. وهو ما يشكل انطباعاً إيجابياً أو سلبياً لدى القراء.

إن تصميم مدونتك يُـؤْخَذ بعين الاعتبار بعد المحتوى. لإنه يمثل خبرتك وتجربتك ومدى احترافيتك. لذلك يجب أن يحتوي بالأساس على الميزات التالية:

  • البساطة في التصميم والمهنية في التنسيق
  • السهولة في التنقل والوصول للمحتوى
  • القوائم المناسبة والمنسقة
  • كل عناصر  قائمة الشريط الجانبي أو تذييل الصفحة يجب أن يكون مهماً ومفيداً
  • إدراج محرك البحث ويجب أن يكون سهل الاستخدام
  • أن تكون المدونة خفيفة وسريعة التحميل
  • أن يكون التصميم متوافق مع الجوال والشاشات الأخرى

إعلم أن هناك الآلاف من المواقع والمدونات التي تقدم مواضيع احترافية مجانية لمدونتك. كل ما عليك فعله هو البحث عنها. لذلك كن على بال ولا تجعل تَسَرُّعَكَ يقتل فرصتك للحصول على موافقة أدسنس.

9. تحقق من نوع المحتوى بمدونتك:

إن نوع المحتوى الذي تنشره مهم حقاً، لذلك كن ذكياً في إضافة مواضعك والتكن ذات قيمة.

هنا أبين لك بعض الأنواع الشائعة لمحتوى المقالات التي لا يدعمها AdSense.

  • المحتوى الذي ينتهك حقوق الطبع والنشر
  • المحتوى الإباحي أو للكبار فقط
  • الموضوع المسروق أو المقرصن
  • الترويج للمخدرات 
  • التحريض على العنف والعنصرية وبث الكراهية والطائفية
  • المحتوى المدفوع ونشره بالمجان مقابل استقطاب الزوار
  • المحتوى الغير القانوني 
  • هناك القليل من اللغات التي يدعمها أدسنس ، من هذه القائمة، يمكنك معرفة لغتك : قائمة Google AdSense 

10. تحقق من نوع الزيارات ومصادرها:
واليكن في علمك أخي الكريم أختي الكريمة أن الزيارات المدفوعة للمواقع تتنافى مع سياسات Google، بل تجرمها وتعتبرها نوع من التحايل والتلاعب  لرفع نسبة التوافد على على موقعك، لذلك لن تتاح لهاته المواقع فرصة الحصول على موافقة AdSense. يمكنك جلب الزيارات من محركات البحث أو أي طريقة أخرى تريدها ، ولكن إذا كنت تريد أن تكسب عبر Google AdSense بالطريقة الصحيحة ، فإن الزيارات المدفوعة ليست حلاً.

لاحظ أيضاً أن Google لا تقبل الموقع الذي يستقبل التوافد من مصادر غير قانونية. لذا ركّز على مصدر الزيارات التي تأتي من جهات قانونية مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمدونات ذات الصلة.

11. استخدم الدومين ذو المستوى الرفيع:

 إذا كانت لديك مدونة على Google بهذا الامتداد: myblog.blogspot.com، فمن المحتمل أن تتم الموافقة عليك سريعاً.

لكنك لن تكون قادراً على استخدامه في أي مجال آخر مثل com. لأنك ستحتاج إلى إعادة إرسال طلب الموافقة إلى حساب AdSense من جديد.

لذلك قبل كل شيئ يجب أن يكون لديك نطاق فريد خاص بك يحدد مدونتك. ويستحسن أن يكون قصيراً وفريداً وسهل النطق والتذكر لمدونتك. 

12. إخلاء موقعك من إعلانات الشبكات الأخرى:

إذا كنت ممن يستخدم إعلانات غير إعلانات أدسنس، فأنت مطالب اليوم بإزالتها ليتم قبول موقعك لدى أدسنس. 

إعلم أخي الكريم أن Google AdSense يسمح لك باستخدام شبكات الإعلانات الأخرى معها. ولكن، من الأفضل إزالة الإعلانات قبل تقديم طلبك وعدم إعادتها إلى حين حصولك على الموافقة لطلبك من فريق AdSense والتي عادة ما تستغرق بضعة أيام . وخلال هاته المدة، لا تضف أي إعلانات إلى مدونتك.

ماذا علي أن أفعل إذا تم رفض طلبك؟


حسنـاً 🥴 هل جربت كل الحلول الممكنة  للحصول على الموافقة من AdSense، ولم تحصل على شيئ؟

حسنًا ، إنها ليست النهاية بالطبع! وجوجل ليس طفلاً مراهقاً حتى يتعامل معك بقساوة!

لكل مشكلة حل 😍 لا تفقد الأمل أبداً .. ولست أنت الأول ولن تكون الأخير .. حاول أن تستجمع قواك من جديد، إذا قرأت هاته المقالة فقد اقتربت من الحل ينقصك العزيمة للتدقيق في كل نقطة وتطبيقها بذكاء:

  • إقرأ رسالة الرفض التي توصلت بها من عند Adsense بتأن وتبصر، ستجدها عبارة عن تشجيع وليس إقصاء.
  • أخذ وقتك لحل المشاكل التي بسببها تم الرفض.
  • تذكر أنه إذا تم رفضك مرة أو مرتين، فيمكنك إعادة الطلب كلما شعرت أن مدونتك في تحسن حتى يتم اعتماد حسابك في Google AdSense.
  • لن تخيب أبداً. فقط لا تيأس! وأنصحك أن لا تغير حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته لأول مرة.

–  يقال : إذا فقدت شيئاً حصلت على أشياء .. بالمناسبة هناك العديد من شبكات الإعلانات المدفوعة الأخرى ، هي ليست صعبة مثل Google AdSense من حيث الموافقة، يمكنك البحث عنها.

إذا لم توفق مع Google AdSense فإنها ليست نهاية العالم ، إبحث عن مصادر أخرى لجني المال  من الانترنت، ومع ذلك فإن Google AdSense  ليس 

صعباً كما يتهيأ لك، فهو يحرض على احترام سياساته والامتثال لشروطه تجنباً للفوضى والعشوائية. وليس لكل من هب ودب أن يكتب مواضيع تافهة يحق له أن يربح من النت.

إذا فهمتم قصدي فهذا ما أريد وإن كان كلامي غير مفهوم فاعذروني فهذا نصيبي من العلم.

إكتشف مقالات قسم الربح من الانترنت

 

في أمان الله

قناتي على اليوتوب

لا ترحــل:
لا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا أعْجَبَتْكَ الْمَقَالَة، شَارِكْهَا مَعَ أصْدِقَائِكَ عَبْرَ مَوَاقِع التَّوَاصُل

14 فكرة عن “كيف أحصل على الموافقة عند Google AdSense؟”

    1. مشكوور أخي أحمد على مرورك العطر ، وانطباعك الجميل .
      بخصوص موقعك فهو جميل يا أخي ، منسق ومنظم بشكل ممتاز .
      صحيح أنه في بدايته، لكن مع الاجتهاد والعزيمة سيصير في المستوى إن شاء الله
      بخصوص قسم ووردبريس، يمكنني أن أتعاون معك في نشر المقالات.
      أتمنى لك التوفيق…

    1. عفواً سيدي « الفولاذ المقاوم » وأشكرك على مرورك العطر وإطرائك الجميل الذي هو شرف لي.
      تحياتــــــــــــــــــي

    1. كل مدونة تحترم المعايير التي ذكرتها فوق، سوف يتم قبولها، وليس بالضرورة أن تتكلل الخطوة الأولى بالنجاح. فقد يتم الرفض مرة أو مرتين أو ثلاثة ، لكن حتما سيتم القبول. ولكل مجتهد نصيب.
      بالنسبة لمدونتك، لا تنسى إضافة الصور إلى المقالات وأن تكتب ما تراه مؤثراً للزوار حتى يتمكنوا من قراءة كافة الموضوع، جوجل لها روبوتات تحسب الوقت الذي يقضيه القارئ في كل مقالة. لذلك اختر اللأسلوب الشيق والذي يتماشى مع تساؤلات الناس.
      لقد لاحظت أن موقعك لم يكتمل بعد أرجو ملأ كل العناصر الغير المكتملة ثم توكل على الله في تقديم طلبك . والله الموفق.
      إقرأ هذا الموضوع فقد يفيدك أكثر:
      https://support.google.com/adsense/answer/9724

  1. مقالة جيده جدا . احسنت لا يصح الا الصحيح .
    هذه مدونتى عن التنمية البشرية و تطوير الذات و كيف نعيش الحياة بطريقة صحيحة و الكثير من الامور التى تهمنا ..تسعدنى زيارتكم
    ghadawat.com

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 1٬785
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: