كيفية جدولة الفيديو قبل النشر في اليوتيوب

جدولة الفيديو قبل النشر في اليوتيوب

معنى جدولة الفيديو هي تحديد الوقت الزمني لنشر فيديوهاتك على YouTube تلقائياً.

مثلما رأينا في مقالات ووردبريس « كيفية جدولة المقالات قبل النشر في ووردبريس » فإنه يمكنك أيضاً استخدام النشر المجدول لمقطع فيديو يحمل صفة « خاص » على اليوتيوب ليصبح منشوراً للعموم  في وقت تحدده أنت الآن ويُنْشَرُ لاحقاً أوتوماتكياً دون تدخل منك.

النظام أساس النجاح!

أنت تسعى دائماً لتكون في تطور مستمر ، وترغب في أن تعرف قناتك النجاح والانتشار. وهذا بالطبع طموح كل أصحاب المحتوى على اليوتيوب . ولكي تحقق ذلك يلزمك إدارة قناتك بذكاء وتبصر. وأول شيئ يمكنك أن تبدأ به هو نشر فيديوهاتك بشكل منتظم وفي وقت مُعين، بحيث يتوقع المشاهدون وقت نشر فيديوهاتك الجديدة. 

تحديد وقت نشر الفيديوهات على اليوتيوب

قناتي على اليوتوب

قناتي على YouTube

 كيف تتم جدولة الفيديوهات لنشرها في وقت معين؟

لجدولة فيديوهات YouTube ونشرها في وقت لاحق، إتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى استوديو YouTUbe
  • من أعلى يسار الشاشة أمام شعار قناتك، أنقر على الزر إنشاء Créer ” ومن القائمة المنسدلة، إختر  تحميل فيديوهاتImporter des vidéos ⇑ “
  • إختر ملف الفيديو الذي تريد رفعه إلى YouTube ، ثم قم بتحرير تفاصيل الفيديو من عنوان ووصف وما إلى ذلك ..
  • في التبويب ” مستوى العرض ”  Visibilité  (رقم 1 )  أنقر لتنسدل القائمة واختر منها ضبط الجدول الزمني Programmer  ( رقم 2 ) .

جدولة الفيديو قبل النشر في اليوتيوب

كيفية جدولة الفيديو قبل النشر في اليوتيوب

  • قم بضبط الساعة ( رقم 1)، التاريخ ( رقم2 ) والمنطقة الزمنية التي تريدها لنشر الفيديو (رقم 3 ). ثم أنقر على OK (رقم 4 ).

جدولة الفيديو قبل النشر في اليوتيوب

كيفية جدولة الفيديو قبل النشر في اليوتيوب

  • وبعد الانتهاء، أنقر على حفظ لحفظ الجدولة. وحين يصل الوقت المحدد ستجد أن شريط الفيديو الذي برمجتَ له وقت النشر قد أصبح منشوراً يشاهده كل من وصل إليه من عامة الجمهور.

هل يمكنني تغيير وقت النشر لفيديو مجدول؟

طبعاً يمكنك ذلك!  إذا كنت قد خططت لتاريخ سيئ ، فيمكنك دائماً العودة وتغييره بوقت أخر أو نشره على الفور. فقط أنقر فوق الزر  ” PLanifiée ” من التبويب ” Visibilité ” ثم قم بالتعديل على الساعة والتاريخ وكذا المنطقة الزمينة ثم انقر على OK  ثم حفظ.

جدولة الفيديو قبل النشر في اليوتيوب

كيفية جدولة الفيديو قبل النشر في اليوتيوب

لنشر الفيديو على الفور، اختَر حفظ الفيديو أو نشره واضبط مستوى العرض على ” Publique عام .

فوائد نشر المحتوى بانتظام

يقال أن نشر الفيديوهات بانتظام يجعل المتتبعين يتوقعون منك مقاطع جديدة في وقت معين. وهذا النظام  يُـشْعِـر المشاهدين بالولاء لقناتك. وبالتالي، يحصل التدفق المستمر لفيديوهات قناتك فيجعل الوافدين يكتفون بما تنشر هدون الضياع بين قنوات أخرى أقل انتظاماً. هذا إذا كان المحتوى يروي ضمأهم طبعاً

ملاحــظة:

التاريخ في صفحة المشاهدة عندما يكون الفيديو علنيًا على YouTube، يكون التاريخ الظاهر على صفحة المشاهدة مستندًا إلى توقيت المحيط الهادئ. وإذا أردت عرض تاريخ محدّد تحت الفيديو، عليك تحميله في التاريخ المطلوب، أو يمكنك تحديد موعد لعرضه علنًا في ذلك التاريخ في توقيت المحيط الهادئ. قد يكون التاريخ الظاهر على صفحة المشاهدة مختلفًا عن التاريخ الذي تراه في “استوديو YouTube” في الحالتَين التاليتَين: عند تحميل فيديو علني بتوقيت يسبق توقيت المحيط الهادئ عند جدولة فيديو خاص لنشره بشكل علني في وقت محدد بتوقيت يسبق توقيت المحيط الهادئ

 

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك رد

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 28
انتقل إلى أعلى
Tweet
Share
Share
Pin
%d مدونون معجبون بهذه: