كيفية تغيير حجم الصور الكبيرة في ووردبريس تلقائياً

المقدمـة:  كيفية تغيير حجم الصور الكبيرة في ووردبريس تلقائياً

⛺️ الحجم الكبير للصور أحد المشاكل التي تساهم في بطء تحميل الموقع

يعاني الكثير من مشرفي مواقع ووردبريس من مشكل بطء تحميل صفحات مدوناتهم ، وذلك راجع لعدة أسباب منها إدراج الصور ذات الحجم الكبير. في حين أن هناك طرق عديدة لتحسين صورهم حتى تتناسب مع مواقعهم دون إحداث مشكال قد تؤدي إلى نفور الزوار دون عودة 🤨.

 إعـلم أنه إذا كنت مالك موقـع متعدد المؤلفين، فإنه يصعب عليك التحكم في جميع الصور التي يـتم تحميلها بواسطة المستخدمين الآخرين.


🔑 لكل مشكلة حـل

يتميز ووردبريس بكونه يتوفر على خبراء يسهرون دائماً على إيجاد الحلول للمشاكل العالقة والطارئة. ولا بد أن نجد لمشكلتنا حلاً مناسباً، قد يكون فوق ما تتصور! 

❓ ماذا لو تم إخبارك أنه يمكنك تلقائياً تغيير حجم الصور الكبيرة على موقعك؟

في هذه المقالة ، سنعرج على كيفية  تغيير وضبط حجم الصور الكبيرة في الووردبريس، حتى تلك التي مر على تنزيلها وقت طويل.

تغيير حجم الصور الكبيرة في ووردبريس

 قبل أن نشرع في الشرح، أدعوك للقيام بتثبيت  المكون الاضافي الخاص بضبط حجم الصور: Imsanity. وتفعيل هذه الإضافة، وبعد تنشيطها، إنتقل إلى القائمة الجانبية من لوحة التحكم، ومنها  إلى الإعدادات ثـم Imsanity للتعديل على هذا البرنامج المساعد.

إقرأ أيضاً:  كيفية تثبيت إضافات ووردبريس بطرق صحيحة

هام جداً: يوصي أصحاب هذه الإضافة بتسجيل نسخة احتياطية لموقعك قبل الشروع في أي تغيير لأنه بمجرد تغيير حجم الصور ، لا يمكن التراجع عن هذا الإجراء.

كيفية تغيير حجم الصور الكبيرة في ووردبريس تلقائياً

تسمح لك إضافة Imsanity باختيار الحد الأقصى لحجم صور مقالة في صفحتها، وكذلك الصور التي تم رفعها مباشرة إلى مكتبة الوسائط والصور التي تم تنزيلها لخيارات القالب.

إن القيمة الافتراضية للبرنامج والتي يمكن تغييرها متى شئت هي:  « 1024 × 1024 » بالبكسل.
أسفل أحجام الصور ، توجد خيارات لاختيار جودة الصورة ، ولك الحق في التعديل عليها وتحويل BMP إلى JPG و PNG إلى JPG.

كما تلاحظ في الخيارات أن  جودة صورة ووردبريس تكون 90 افتراضياً  للامتداد  JPG ، وستبدأ الصورة في فقدان جودتها كلما كانت القيمة أقل.

يجب أن تعلم أن تحويل ملفات BMP إلى JPEG هو عمل جيِّد لتخفيف وزن الصورة مع الاحتفاظ بجودة مقبولة. لكــن تحويل ملفات PNG إلى JPG مع الأسف لا يجدي نفعاً لأنه سيؤدي إلى نتيجة سيئة في الغالب. 

عندما تنتهي من التغييرات التي تراها ضرورية ومطلوبة، أنقر على زر “حفظ التغييرات” لحفظ الإعدادات.


🔹 دون أن تغادر الصفحة، إرفع عينيك إلى القائمة واضغط على  زر  البحث عن الصور . سيتولد صندوق به مجموعة من الصور التي تحتوي على قيم أكبر مما حددته في في الإعدادات سابقاً. 

كيفية تغيير حجم الصور الكبيرة في ووردبريس تلقائياً

سيقوم هذا البرنامج المساعد بتحديد موقع وعرض الصور الكبيرة.

وأثناء عرض الصور، يمكنك تحديد الصور التي لا تريد تغيير حجمها. وعند الانتهاء من عملية الفرز والتحديد والتأكد من أن هذا هو كل ما تريد، أنقر على تغيير أحجام الصور، وسوف يبدأ المكون الإضافي في تغيير حجم الصور بناءً على الحد الأقصى للقيم التي قمت بتعيينها في الإعدادات. كما سيتم استبدال الصور الكبيرة تلقائياً بالصور العادية.

إلى هنا أتمنى لكم التوفيق .. في أمان الله

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

لا ترحــل:
لا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا أعْجَبَتْكَ الْمَقَالَة، شَارِكْهَا مَعَ أصْدِقَائِكَ عَبْرَ مَوَاقِع التَّوَاصُل

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 953
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: