كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

  المقـدمـة:  كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

بعيداً عن البرامج والتطبيقات، فقد أصبح من الممكن تحرير مقطع فيديو مباشرة عبر الإنترنت على موقع اليوتوب. تابع معي الخطوات كي تبقى على عهدك مع مشاهديك، حين تشتغل بشكل سريعٍ وفعال.

في عالم الويب، دائماً هناك بديل للبرامج التي تنصب على الكبيوتر  على سبيل المثال لا الحصر « فوتوشوب أون لاين » . وفي مقالتي هذه سأقدم بديلاً لبرامج تحرير الفيديوهات التي غالباً ما تكون ثقيلة  على نظام الويندوز و مكلفة مادياً لتثبيتها على حاسوبك الآلي مثل : « Final Cut و Premiere Pro أو Filmora إلخ .. 

يتيح لك موقع YouTube إجراء تحرير مجاني للفيديو مباشرة على الإنترنت. إنه سريع وسهل الاستخدام ، وسيكون مناسباً إذا كنت  لا تريد أن تبدو احترافياً للغاية، وأن تكتفي بمقاطع فيديو قصيرة بدون تأثير معقد. أنت فقط تريد التعديلات البسيطة والغير المعقدة قبل النشر.على اليوتيوب.

للبدء ، تحتاج إلى فتح حساب YouTube أو حساب Google ، ثم أنقر فوق الزر تحميل في أعلى اليمين (  Mettre en ligne une vidéo ) ، يمكنك تحميل مقاطع فيديوهاتك من على الكمبيوتر. وبعدها قُم باختيار  ما تراه صالحاً للنشر في كل مقطع  من مقاطع فيديوهاتك.

كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

قبل البدأ في تحرير  الفيديو، أدعوك إلى تركه  في الوضع الخاص ” Privé ” افتراضياً حتى لا يتمكن مستخدمو الإنترنت الآخرون من مشاهدة عمليات التعديل والتحرير المختلفة قبل الإصدار النهائي من شريطك . يمكنك أيضاً اختيار جدولة مقطع فيديو لوقت لاحق عن طريق تحديد خيار الجدول الزمني عند استيراد الفيديو.

كيفية تحرير الفيديو على موقع يوتيوب؟


 

بمجرد أن يتم رفع مقطع الفيديو الذي تريد الاشتغال عليه  إلى اليوتيوب ، فإنه يلزمك أن تضغط على الفيديو الذي تريد تعديله ، ثم حدد  Montage من الشريط الجانبي ( رقم 1 ) كما في الصورة تحت.

قص لقطات من شريط الفيديو على اليوتيوب


 

سأشرح كيفية قص لقطة من الفيديو ↵ : أولاً وبعد النقر على Montage أنقر على Couper رقم 1

إضافة مقطع صوتي إلى اليوتيوب

كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

أنقر على بداية اللقطة  التي تريد قصها ( أنظر رقم 2 ) ثم انقر على Diviser ( أنظر رقم 3 ). ستلاحظ ظهور خط أزرق يحدد بداية اللقطة. ثم ننتقل إلى نهاية اللقطة ونحددها كما فعلنا في البداية، أنقر على نهاية اللقطة (أنظر رقم 4 )  ثم انقر على Diviser ( أنظر رقم 3 ) ، سيظهر خط النهاية أزرق كما الأول. الآن وصلنا إلى تحديد كل اللقطة، ضع مؤشر الماوس على الخط الأزرق الأول واسحب نحو الخط الأزرق الثاني، وستصبح مدة اللقطة مظلله كما في الصورة تحت بين رقم 2 و4 . إذهب الآن إلى مسح الكل  Tout effacer (أنظر رقم 5 ) . ويتم مسح اللقطة من مقطع الفيديو.

تعتيم أو تظليل لقطة من الفيديوكيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

التعتيم على جزء من الفيديو


 

أسفل شريط الصوت ، يوجد خيار لإضافة تعتيم  أو تشويش على جزء أو أجزاء من الفيديو . فمن خلال تحديد هذا الخيار ، يمكنك تعتيم الوجوه أو تخصيص التعتيم لأي جزء تريد.

كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

أنقر على العبارة  « Flouter des parties de votre vidéo »، وسيظهر خيارين: Flouter des visages و Floutage personnalisé.

إذا قمت بالنقر فوق Flouter des visages ( تعتيم الوجوه ) ، فسيكتشف YouTube الوجوه من تلقاء نفسه. وبإمكانك اختيار  الوجه الذي تريد تعتيمه أو التشويش عليه ، و سيتم كل شيء تلقائياً.

إذا قمت بالضغط على Floutage personnalisé  ( التمويه المخصص ) ، لدينا خيار التمويه على شكل مربع أو بيضاوي ، يمكنك تثبيت التمويه على جزء واحد من الفيديو أو متابعة التشويش على كائن حسب مدة ظهوره في الشريط.

Floutage = تعني التعتيم أو التمويه أو التشويه إن شئت.

كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

  • الصورة رقم 1، تم التشويش على البضاعة الموجودة في الخلفية في أحد الآسواق الممتازة.
  • الصورة رقم 2، تم التشويش أيضاً على وجه الشخص الذي يتواجد داخل السوق.

أضف مقطع صوتي لفيديو YouTube


 

يسمح لك هذا البرنامج بإضافة مقطع أو مقاطع صوتية! ولكن للأسف، لا يمكنك استراد الأصوات من حاسوبك اللآلي، بل عليك تحديد الموسيقى المتوفرة في مكتبة YouTube. أنقر على + في الرقم 2 لعرض مكتبة YouTube لمقاطع صوتية

كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

يمكننا أيضاً اختيار مستوى الصوت. يتيح لنا ذلك الحصول على مقطع صوتي في الخلفية ، كما أنه يمكننا تغطية الصوت الأصلي للفيديو تماماً لإنشاء فيديو موسيقي بنسبة 100٪.

كيفية تحرير أشرطة الفيديو مباشرة على اليوتيوب

يمكننا ضبط مستوى الموسيقى بالضغط على أيقونة مستويات الصوت رقم 3 ⇑

اقتراحات أخرى لإعداد وتحرير الفيديوهات


 

إذا كنت تبحث عن برامج تحرير الفيديو على الكمبيوتر،  فهناك الكثير ، وأقترح عليك: Filmora  أو Windows Movie Maker أو iMovie 

و بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن برنامج تحرير حقيقي مجاني مع العديد من الاحتمالات ، يمكنك اختيار برنامج shotcut 

النشر


 

بمجرد الانتهاء من الفيديو الذي قمت بتحريره ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر “حفظ” لنشره على قناتك  YouTube. ويمكنك تحسينه بإضافة شاشات النهاية وبطاقات يوتوب ثم اختيار النشر في وضع عام أو خاص أو في وضع غير مدرج. كما أنه يمكنك العودة لتحسين العرض التقديمي وتحسين محركات البحث عن طريق تغيير العنوان وكتابة الوصف وإدخال الكلمات الدلالية.

في أمان الله

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك رد

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 30
انتقل إلى أعلى
Tweet
Share
Share
Pin
%d مدونون معجبون بهذه: