عرض عدد مشاهدات مقالات ووردبريس

عرض عدد مشاهدات مقالات موقعك ووردبريس

هل فكرت في إدراج عدّاد ( Compteur ) يعرض عدد المرات التي يتم فيها مشاهدة مقالة أو صفحة  لموقعك ووردبريس؟

ربما شاهدت هذا في بعض المواقع ، وتمنبت إضافة هذا العدّاد، لكنك لم تعرف كيف؟

لا تبالي ، عند ووردبريس كل شيئ ممكن. إن المكون الاضافي WP-PostViews يقوم بهذه الخدمة مجاناً.

في هذه المقالة إن شاء الله سأشرح لك مزايا هذا المكون الاضافي الشهير . وقبل أن أعرض طريقة ظهور العداد بمقالاتك ، ننتقل إلى تثبيت المكون الاضافي WP-PostViews  وتفعيله .

تنصيب WP-PostViews

عرض عدد مشاهدات مقالات موقعك ووردبريس

∴ إقرأ كيفية تثبيت المكون الاضافي لووردبريس بطرق صحيحة

إعداد خيارات WP-POSTVIEWS

بمجرد تثبيت المكون الاضافي وتفعيله ، سيظهر عنصر PostViews على قائمة الإعدادات.

للوصول إليه، إذهب إلى الشريط الجانبي للوحة تحكم موقعك، ثم أدخل إلى الاعدادات ، وفي القائمة المنسدلة ستجد  عنصر PostViews. أنقر عليه وستظهر لك الصفحة الموالية:

لوحة خيارات البرنامج المساعد WP-PostViews

هذه هي لوحة خيارات البرنامج المساعد WP-PostViews

لن أخوض  في تفصيل جميع الميزات هنا لأنها شارحة لنفسها بنفسها وتبدو مفهومة إلى حد كبير . ومع ذلك ، سأشير إلى الخيارات التي لا يمكن إغفالها :

  • نوع المستخدم الذي يجب أن يُحْتَسَب كمُشاهِد للصفحة (ضيوف ، مستخدمون مسجلون ، الجميع): اترك للضيوف أو Guests Only .
  • امكانية استبعاد الروبوتات: أشر إلى نعم  ( Yes ) .
  • تسمح لك خيارات العرض باختيار ما إذا كان يجب عرض عداد العرض أم لا وخاصة من يمكنه رؤيته. كما هو موضح ، يجب أن تحتوي كل صفحة من الصفحات المذكورة (الصفحة الرئيسية ، والأرشيف ، والمقالة ، وما إلى ذلك) على وظيفة PHP في ملفات السمات المعنية (انظر النقطة التالية) ؛
    أنت حر في تعديل الخيارات وفقاً التي تلبي حاجتك.

تحرير قالب ووردبريس

إعلم أخي الكريم ، أختي الكريمة، أن هذا المكون الإضافي لن يُظهر أيّ عدادٍ حتى تقوم بتحرير قالبك. السبب بسيط: الأمر متروك لك للإشارة إلى مكان وضع هذا العداد بالشكل الذي يناسبك أو يناسب محتوى موقعك.ولن يكون مفروضاً عليك مكان العدّاد.

كن مطمئناً ، فإن الإجراء ليس معقداً أبداً ، يكفي أن تتبع معي الطريقة خطوة بخطوة.  وعلينا أن نطل على مفاهيم PHP ، و حتى إن لم تكن لك دراية سابقة بهذه اللغة، فلا تتراجع فإنني سأبسط لك الأمر حتى تعتقد أنك خبير بها 😀 ، علاوة على ذلك فإنك لن تغير شيئاً.

في هذا المثال ، نفترض أن العدّاد (Compteur ) يجب أن يظهر في مقالاتك.

إذن، إفتح ملف single.php الموجود عادة في المجلد بهذا المسار :

يمكنك وضع عداد المشاهدات بالقرب من عنوان المقالة ومعلوماتها (الصنف ، المؤلف ، التاريخ ، إلخ) أو في أخر المقالة كما هو الشأن بموقع  Jabism.com.

أدخل الآن سطر التعليمات البرمجية التالي في المكان المطلوب من ملف single.php :

إحفظ الملف ثم قم بتحديث موقعك وافتح أي مقال. إذا نجح كل شيء ، يجب أن يظهر عدّاد المشاهدات في كل صفحة. سيكون عدد المشاهدات في البداية  يساوي 0 ثم يتغير العدد تزايدياً كلما تمت زيارة المقال أو الصفحة.

معلومة إضافية:

يمكنك استخدام الرمز المختصر [views] تحت أي عنصر تريد معرفة كم عدد الزيارات التي وصلت إليه، مثل صفحة إلمنتور  أو أي صفحة مستقلة. بموقعك ووردبريس.

مثال  :

10 عدد المشاهدات لهذا المحتوى

الخلاصة:

لا شك أن هذا المكون الاضافي قد نال رضاكم ، وهو سيعطي لمقالاتكم طابعاً أخر  من حيث التأثير الإيجابي على صاحب مدونة لمعرفة أي المقالات يتم زيارتها أكثر وبشكل منتظم . وبالتالي يقوم بتحسين تلك التي عليها إقبال ضعيف. ومعرفة أي نوع من المقالات تحضى بالزيارت أكثر.

يعد المكون الإضافي WP-PostViews أحد أكثر الإضافات استخداماً لحساب عدد المشاهدات بمواقع ووردبريس. كما يمكنك أن تستخدمه في الودجات لإظهار المقالات الأكثر مشاهدة  في موقعك.

في أمان الله.

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.
 
أرى أن هذه المواضع قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: