كيفية زيادة حركة المرور بموقعك و زيادة مبيعاتك

لماذا لا يتم أرشفة موقعك بالشكل المطلوب؟

المقدمـة: كيفية زيادة حركة المرور بموقعك و زيادة مبيعاتك

حلم كل صاحب موقع ويب أن ترتفع لديه نسبة الزيارات و عددالعملاء، ويُخْرِجَ موقعه من قوقعة النِّسيان والمجهولية.

طبعاً هذا لا يحدث صدفة ! وهو مشكل يؤرق جل أصحاب مواقع الويب الجديدة نسبياً على وجه الخصوص، فيعمدون إلى طرح عدة أسئلة هنا وهناك، في الجروبات والمنتديات، تَصُبُّ كلها في معنى واحد: « كيف يحصل موقعي على كثرة الزيارات والزّيادة في المبيعات ؟ » هذا السؤال بقدر ما هو مهم بقدر ما سيكلفنا البحث أكثر للإجابة عنه بدقة.

في هذه المقالة سأحاول أن أرشدك بكل ما أوتيت من علم وتجربة.

إذا كنت فعلاً مهتماً بتحسين ظهور  موقعك على محركات البحث (SEO)  و أرشفة موقعك على نطاق واسع، فقد تكون على دراية بما سأسرده الآن من توصيات مطلوبة لزيادة حركة المرور بموقعك، وبالمقابل زيادة مبيعاتك. ولكن مما لا يدعو للشّك كغيرك من أصحاب المواقع، فقد مررت على الأرجح بمواقف حرجة انتابك فيها القلق والفزع و أنت تنتظر تحقيق شهرة لموقعك. هذه المواقف يمكن إدراجها بعضها كالتالي:

  • شعورك باليأس لأنه على الرغم من العمل المنتظم ، لا تتم زيارة موقعك إلا قليلاً وفي أوقات متباعدة.
  • ربما قرأت العشرات من المقالات وتتبعت الكثير من أشرطة الفيديو التي تعدك بالحصول على مراكز متقدمة على محرك البحث Google ، ولكن عندما تلتزم بهذه التوصيات ، فإنك تضيع تماماً. لأن لا شيء يتحقق من ذلك.
  • ربما سئمت من رؤية إحصاءاتك راكدة لا تتحرك، في حين أن موقعك موجود منذ مدة قد تمتد إلى سنوات.
  • عندما ينصحك الآخرون باختيار الكلمات المفتاحية في مقالاتك ، فهذا يحدث ضباباً في رأسك لأنك جربت ذلك أكثر من مرة بدون نتيجة.
  • قد تشعر أنك تعمل من أجل لا شيء لأن موقعك يجذب عدداً قليلاً جدّاً من الزوار لا يترجم التّعب والسّهر الذي تكابده من أجل تحقيق النجاح.
  • أنت قلق لأنك لا ترى موقعك في الترتيب الصحيح على جوجل ، وهذا قد يدفع بمخيلتك للحكم عليه بأنه موقع فاشل.

باختصار:  من خلال هذه الفرضيات، يتبين لك على أنه رغم بذل قصارى جهدك في تنظيم موقعك و نشر مقالاتك ومنتوجاتك بانتظام ،فإنك لن تحصل على نتائج مرضية وملموسة.

الأفكار المنطقية والإيجابية لزيادة حركة المرور بموقعك

 

كيفية زيادة حركة المرور بموقعك و زيادة مبيعاتك

كل ما قرأناه من مواقف قبل قليل، يُشَكِّلُ وَضعاً محبطاً للغاية ،سواء لك أو لعملائك. خاصة إذا كنت تتخيل قبل بداية تنصيب موقعك، أنه سيعرف حركة مرور هائلة وأنك ستجلب عملاء كُـثُر يتوافدون من كل مكان على موقعك. وكأن كل احتمالاتك تفضي إلى هذه النتائج:

    • جلب العديد والمزيد من الزيارت والعملاء.
    • تنمية مشروعك الافتراضي والحصول على مبيعات هائلة.
    • توسيع الخدمات، والحصول على ربح أكبر.
    • تحسين وانتشار علامتك التجارية لتصبح معروفة.
    • زيادة تحسين ظهور موقعك في محركات البحث وتقدم ترتيبك في Alexa .
    • تحول موقعك إلى مرجع في تخصصه لكل المستخدمين

المحتوى هو الملك

 بيل جيتس

المحتوى هو الملك

الصورة من النت

في الواقع ، أصبح المحتوى هو التأشيرة التي تُخَوِّلُ لك الإرتقاء في محركات البحث العالمية وهو الرصيد الذي يُمَكِّنُ موقعك من الاصطفاف في الصفوف الأمامية كاستثمار لجلب المال.

من السّهل عليك أن تختار لموقعك ووردبريس قالباً يتماشى مع ذوقك ومشروعك  ومن السّهل أيضاً اختيار مكونات إضافية تلبي رغبة توجه موقعك. لــكــن! ما يحبه جوجل و Seo   هو المُحتوى الجيّد. عن جودة المحتوى أتكلم . لأن المحتوى كما قال بيل جيتس « المحتوى هو الملك ».

يقول بيل جيتس:  المحتوى هو المكان الذي أتوقع فيه أن يتم جني الكثير من الأموال الحقيقية على الإنترنت ، تماماً كما كان الحال في البث التلفزي.

إذا كان المحتوى رديئاً وغير منظماً، فلا تنتظر تحقيق أهدافك. يجب أن يكون محتوى موقعك صديقاً للسّيو ” SEO ” و ملبياً لرغبات الزوار والمستخدمين، ومجيباً لأسئلتهم واستفساراتهم.

الحقيقة التي يخفيها بائعو الوهم لأصحاب المواقع

 

 

 

لحسن الحظ أن مُحسّنات محرّكات البحث ليست معقدة كما يتهيأ لك. فقط التزامك ببعض السلوكيات في موقعك هو ما سيوصلك إلى هدفك.

من ناحية أخرى ، بدون رسم خطة عمل ، سيكون من السّهل جداً أن تُضَيِّعَ وقتك وطاقتك وآمالك عبر الاكتفاء بالأحلام والأساليب المتذبذبة.


هــام: إن خطة شراء الترافيك ” حركة المرور ” هي أكبر كذبة اخترعها  الاستغلاليون وصدّقها الطّمّاعون . « جوجل لها خوارزميات متطورة تستطع من خلالها التمييز بين زائر حقيقي وزائر وهمي »

لمساعدتك على رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحاً ، أدعوك لإعادة صياغة محتوى موقعك بالإطلاع على المقالات التالية:

الخلاصــة: هؤلاء الذين يتواجدون في القمة لم ينزلوا من السماء

إذا كنت واحداً من الذين يبدعون في إنشاء محتوى جيّد، فإن مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دوراً أساسياً في التعريف بموقعك و جلب الزوار والعملاء. فلا تستهينوا بنشر مقالاتكم باستخدام النشر التلقائي.

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

كيفية زيادة حركة المرور بموقعك و زيادة مبيعاتك

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 452
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: