بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس

google adsense

كيف تُحَسِّن دخلك من إعلانات أدسنس؟


 

بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس

بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس

تحسين الدَّخل من أدسنس، هو مشكل يؤرق جل أصحاب مواقع الويب، فيعمدون إلى طرح عدة أسئلة هنا وهناك، تكاد تكون متشابهة فيما بينها لدى الجميع، و هي تصب في معنى واحد:  كيفية زيادة الدخل بواسطة Adsense؟

هذا السؤال بقدر ما هو مهم بقدر ما سيكلفنا البحث أكثر للإجابة عنه بدقة👌. في هذه المقالة سأحاول أن أبسط الشرح كي يفهمه حتى المبتدئ.

لا شك أن الذي دفعنا لطرح هذا السؤال هو أننا نلاحظ جميعاً انخفاض تكلفة النّقرة في Google Adsense وهو  ما يؤدي إلى انخفاض الدخل لاحقاً. طبعاً، يرجع ذلك إلى استراتيجيتك السّيئة وسوء فهمك لأساسيات المحتوى المنشور. وقد يكون بسبب تصرف المعلنين الذين يدفعون أقل ، بمعنى: أقل تكلفة للنقرة .

 

      💲 السعر الذي يدفعه المعلنون مقابل كل نقرة يسمى :

         CPC = تكلفة النّقرة،

        بالفرنسية: coût par clic  

        بالانجليزية : cost per click أو  Pay-per-click = PPC.


كما قلنا في عدة مقالات  أن مشرفي المواقع يعتمدون على  دخل الاعلانات لتغطية مصاريف مواقعهم:

إقرأ أيضاً: كيف أحصل على الموافقة عند Google AdSense؟

إذن نبدأ على بركة الله:

في هذه المقالة ، سأتناول كيفية إعداد موقعك  وتحسين أدائه لزيادة دخلك باستخدام Google Adsense.

 

بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس

بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس

كيفية زيادة دخلك من Adsense


📌 أول شيء يجب الاهتمام به هو تحسين سرعة موقعك لأنه غاية في الأهمية

روابط ذات صلة بسرعة الموقع:

تعد سرعة تحميل موقع الويب أمراً مطلوباً بشدة لدى Google لأنه أحد الأسباب التي تُحَسن ظهور موقعك بمحركات البحث و هي أيضاً تشجع المستخدمين على تصفح المزيد من المواضيع بمدونتك.

يقول خبراء ووردبريس أن معظم المدونين الذين يواجهون مشكلات في تحميل مواقعهم ببطء هم مدونون يستخدمون ووردبريس التي تستعمل الكثير من المكونات الإضافية المبرمجة بشكل سيِّئ أو القوالب المجهولة المصدر التي تكون في الغـالب ناقصة.

لماذا تعد سرعة تحميل موقعك مهمةٌ جداً؟


 

نعلم جميعاً أن أي مستخدم يزور مدونتك سيشعر بالوقت الذي سينتظر فيه تحميل موقعك بالكامل، وأن طول الانتظار سيجعله يضغط على زر العودة من حيث أتى، وبالتالي ستفقد الكثير من المستخدمين الذين يُحْتَمَلُ أن يساهموا في تحسين دخلك من أدسنس.

📌 استخدام روابط الإعلانات


 

كما لا يخفى عليك أن المعلنون يدفعون بسخاء مقابل النقرة على إعلاناتهم، لأن هاته النقرات تجعل المستخدمين يكتشفون منتوجاتهم ويقبلون عليها ، لذلك فإن روابط الاعلانات بموقعك يجب أن تدمج بشكل جيد لتبدو جذابة للزوار ، وبالتالي تساهم في زيادة أرباحك من أدسنس. وكلما زادت نسبة النقرات على الاعلانات بمدونتك زادت أرباحك.

📌 استهداف كلمات المفتاح بتكلفة عالية للنّقرة 


أظن أنك اكتشفتَ كما اكتشفتُ أنا، بأن Google Adsense يُـفضل عرض الإعلانات الذّات الصلة بمحتوى صفحة الويب وذلك باستخدام الكلمات المفتاحية للمقالة. وتَذَكَّـر جيداً أن ناشري أدسنس يعرضون إعلانات المعلنين استناداً إلى كلماتهم المفتاحية أيضاً باستخدام Google Adwords من خلال تخصيص مبلغ معين لكل نقرة وهو ما يسمى ب: CPC  والتي تعني بالفرنسية Le coût par clic ( تكلفة النقرة ).

عند إجراء بحثك المعتاد، فإنك تدخل الكلمات المفتاحية لموضوع بحثك، وقد تصادف استخدام أداة الكلمات المفتاحية في Google Adwards ، ستظهر لك ميزة تعرض تكلفة النقرة للكلمة الرئيسية المختارة. ستحتاج فقط إلى اختيار كلمات مفتاحية ذات تكلفة نقرة عالية و يجب أن يحتوى المقال الذي تود نشره على هاته الكلمات.

📌 ما هو سقف الوحدات الإعلانية التي يمكنني نشرها في صفحة واحدة؟


من الأشياء الجميلة التي قامت بها جوجل في هذا الموضوع، هو أنها ألغت الجزء الخاص بسياسة موضع إعلانات أدسنس التي كانت قد حَـدَّت ⛔️ من عدد الاعلانات التي يمكن عرضها على مواقع الناشرين .

عندما قرر جوجل أدسنس  نهج سياسة عرض الاعلانات التلقائية ، فإنها أصبحت تُعرض بشكل مميز مُراعيةً بذلك طول المقالة. حيث يمكنك ملاحظة عرض عدد الاعلانات يصل إلى 6 وحدات إعلانية بعدما كانت محصورة في 3 فقط .

📌 زيادة تكلفة النقرة بموقعك على ووردبريس.


 

لقد تم رصد في العديد من المواقع أن الاعلانات التي يتم النقر عليها، هي تلك الموجودة بالجزء العلوي من الموقع أكثر من الأسفل. لذلك من المرجح أن يتم النقر فوق العناصر الاعلانية المدرجة في الجـزء العلوي أكثر من تلك الموجودة في الجزء السفي. لأن الزائر حين يصل إلى موقعك فإنه سيركز نظره على العناصر الموجودة فوق. 

إذن الجزء العلوي هو أكثر ما يثير اهتمام الزوار قبل البحث عن المحتوى الذي جاءوا من أجله. وبالتالي سيحكم المستخدم على موقعك خلال ثوانٍ معدودة وسيحقق أقصى قدر من النقرات في أعلى الصفحة. هذا قد يكون صحيحاً أكثر بالنسبة للتاجر الإلكتروني الذي لديه مصلحة في تقديم أفضل عروضه في أعلى الصفحة.

كلما زاد حجم الكائن الاعلاني ، زاد النقر فوقه، وقد أدركت جوجل أدسنس هذا الأمر، لذلك عمدت مؤخراً إلى عرض إعلانات في أعلى الموقع بحجم كبير.

📌 هل ترغب في زيادة نسبة النقر إلى عنصر معين؟


 

طبعاً هذا الأمر لا يتحقق إذا كان حجم رابط الاعلان كبيراً جداً، إذْ من الصّعب عرضه على الفور حين تفتح الصفحة.  لذلك يجب عليك التأكد من أن الروابط أو المناطق القابلة للنقر والتي تُـعد مهمة لنشاطك التجاري تتمتع بمستوى الرؤية الصحيح. تجنب إدراج الصور ذات الحجم الكبير بموقعك وكذا الخلفيات الضخمة أو الروابط الغير المرئية للمستخدم .


كيف تدفع الألوان الزائر للنقر على الاعلان؟ إن اختيار اللون لموقعك مهم للدفع بالزائر إلى النقر على الاعلان أوْ لا. حاول أن تستعمل الحس الفني وأنت تصمم موقعك، فالرابط يجب أن يكون بالاضافة إلى موافقته لشروط أدسنس، مرئياً للعموم . لأن الألوان المدمجة مع شكل الموقع تدفع المستخدم للنقر . إذا لم تكن وحدة أدسنس محاطة بحدود ، فسيتم النقر عليها بشكل كبير، إذن تجنب إنشاء إيطارات لإعلاناتك واحرص على أن تكون الألوان متكاملة وفي نفس الوقت بارزة للمستخدم.

حسناً ! لقد تبين لنا من خلال ما سبق أن التناسق شيئ إيجابي ، وبالمقابل فإن الألوان الغامقة للروابط والإعلانات قد تحجب الرؤية الواضحة والمريحة لدى المستخدم. وبالتالي يفضل أن تكون الروابط مُسَطَّرة ، وعند تمرير الماوس فوقها يتغير مؤشر الماوس إلى كف 👆 .

كما يجب وضع الاعلانات في الأماكن التي يحتمل وصول الزائر إليها، إذ من اللامعقول ان تكون روابط الاعلانات في الفوتر. بل على صاحب الموقع أن يولي اهتمامه بالمقالات التي تحضى باهتمام شريحة عريضة من المستخدمين، وفيها يمكن أن تعرض اعلاناتك وتختار لها المكان المناسب.

و من غير المحتمل أيضاً أن تدرج رابطاً صغيراً أو وحدة إعلانية غير بارزة في موضع جانبي وتنتظر حدوث نقرة،🤭 في حين تحتوي المقالة على روابط داخلية وصور للشرح ( ضع في حسبانك هذا الأمر ) .لأن مجموعة من الروابط تلفت الانتباه.

📌 ربط حسابك في Adsense بحسابك في Google Analytics


 

لا شك وأنت تملك حساب adsense، أنك قمت بإنشاء حساب  Analytics . فعندما تقوم بالاطلاع على دخلك في adsense ستلجأ إلى مشاهدة إحصائيات Analytics لكي تعرف أي الصفحات تدر عليك ربحاً أكثر.

إشكالية:

معظم المدونين يحصلون على نقرات منخفضة ، لذلك يعتمدون  إيرادات الصفحة لكل ألف ظهور في أدسنس (RPM) .

في معظم الحالات ، يمكن أن يسيء Google تفسير إحصائيات الترافيك الخاصة بموقعك ثم يدفع لك مبلغاً غير عادل ، فتبدأ أنت في وقت لاحق في إلقاء اللوم عليه. في الحقيقة هذا ليس خطأهم ، بل هو خطأك أنت، لأنك لم تمنحهم حق الوصول لتحليل الترافيك الخاصة بموقعك بشكل صحيح.

ما هو الحل إذن؟ لحل هذه المشكلة ، أدخل إلى لوحة تحكم Adsense الخاصة بموقعك ؛ انتقل إلى الإعدادات عبر شريط القوائم الجانبي

ثم “حق الدخول والترخيص “ ثم ” دمج Google Analytics “ ، ثم أكمل الإجراءات حسب ما يُطلب منك. والله الموفق.

كما قلت سابقاً، موضع الإعلان له تأثير جذاب.
يمكنك وضع الاعلانات في الودجات بالقوائم الجانبية وكذا القوائم السفلية، دون إغفال المقالات ، ويستحسن وضعها داخل الفقرات في البداية، في الوسط وفي أسفل المقالة . وإذا اخترت الاعلانات التلقائية فإن جوجل أدسنس سيعرض أول إعلان في رأس المقالة .

إذا وضعت إعلانك في القسم الخطأ أو  النقطة العمياء فلا تلومن إلا نفسك لأن القراء سيجدون على النت ما يغنيهم عن تقليب كل ركن في موقعك.  كن متبصراً بمواضع الزيارة، وهناك ضع كود الاعلانات!

جَـهِّـز لكل مكان أبعاد مناسبة لها، وتأكد من وضع ما لا يقل عن ثلاثة روابط إعلانية في مقالتك وفي الجزء السفلي أيضاً.

إذا اتبعت هذه الإرشادات سيتم بإذن الله تحسين أرباحك من أدسنس. إلــى هنا أتمنى أن أكون قد فتحت فكرك على طرق زيادة أرباحك من أدسنس. في مقالة « بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس »

بالتوفيق للجميع

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

فكرتين عن“بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 438
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: