إنشاء الروابط الخاصة في الووردبريس

أخر تحديث لهذه المقالة في: 08 فبراير 2020 الساعة: 08:29 م

إنشاء روابط للبريد والهاتف والفاكس والسكايب بواسطة HTML وكيفية استخدامها في ووردبريس


قبل أن نبدأ هذا الدرس، لا بد أن أخبركم أن محرر النصوص في الووردبريس يحتوي على  جانب خاص بأكواد HTML، ويمكن الوصول إليه بالضغط على زر نص كما في الصورة التالية:

 

 

بعد هذه المعلومة، دعونا نلقي نظرة على مقالة ذات صلة : كيفية إنشاء الرروابط بلغة HTML .

 من خلال الرابط السابق، تبين لنا أن إنشاء الروابط التشعبية أو ما يطلق عليها بالفرنسية ” Liens hypertextes ”  و بالانجليزية hypertext links مهمة سهلة ولا تتطلب الكثير من الثقافة البرمجية. والذي سوف نتناوله هنا هو كيفية إدراج هاته الأكواد في الووردبريس والتعديل عليها إن دعت الضرورة.

ولكننا هنا سنقوم بإنشاء روابط لعناوين البريد الإلكتروني وارقام الهواتف والفاكس وحساب سكايب وذلك بالنقر عليها لتنفيذ المهام وفتها مع استخدام التطبيقات التي تناسبها. وهذه الروابط لن تكون ذات ميزة خاصة عن الروابط التقليدية ، ولكنها مختلفة بشكل بسيط ومألوف . هنا تنفرد كل حالة لوحدها وكلها لا تختلف من حيث الجوهر كلها تبدأ ب <a href=”…”> وتنتهي ب </a> ، إلا أن الفرق يكمل في السمات التي نضيفها إلى href. هاته المرة لن نضيف عنوان يبتدئ ب http  أو  www ولكننا سنضيف عنواناً يبدأ ب tel أو mailto أو calto  أو fax.

نبدأ على بركة الله

📭 رابط HTML لعنوان البريد الإلكتروني


رغم أن html منذ بدايته تمكن برمجة رابط لعنوان البريد الإلكتروني، إلا أنه ما زال معمولاً به إلى اليوم ، ولم يتغير مع تغير إصدارات HTML .

إذن لكتابة رابط البريد الالكتروني نستخدم  العبارة “mailto:” متبوعة بعنوان البريد الإلكتروني كالتالــي:

 

غـيّـر هذا الايمايل  mailto:my-name@jabism.com  بعنوان بريدك الالكتروني.

 

📞 روابط HTML لأرقام الهواتف


 

بالنسبة للروابط التي تشير إلى رقم هاتف ، تكون البادئة المستخدمة هي “tel:” متبوعة برقم الهاتف المعبر عنه باستخدام علامة النداء الخاصة به. في فرنسا ، كود الاستخدام هو +33. بالنسبة للبلدان الأخرى ، فيما يلي قائمة برموز الهاتف الدولية. لإضافة الرمز إلى رقم هاتف وطني (يتكون من 10 أرقام) ، ما عليك سوى استبدال الصفر الأول (“0”) منه بالرمز الدولي المناسب. الارتباطات إلى أرقام الهواتف سهلة الاستخدام للغاية على الهواتف الذكية.

 

 

غـيّـر هذا الرقم +2120000000000 برقم هاتفك

 

📠 روابط HTML إلى أرقام الفاكس


 

بادئة الاستخدام هي “fax:”. كما هو الحال مع الروابط إلى أرقام الهواتف ، يجب أن يبدأ رقم الفاكس المستخدم بالكود الدولي.

 

 

غـيّـر هذا الرقم +2120000000000 برقم الفاكس الخاص بك.

 

🎧 روابط HTML لحسابات Skype


البادئة المستخدمة في إنشاء رابط يشير إلى اسم مستعار في Skype هي “callto:”. تقوم هذه الروابط بتشغيل Skype ، وهو برنامج المراسلة الفورية والمكالمات المرئية الشهير ، على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة التي تم تثبيت التطبيق عليها.

 

غـيِّــر skye_account بحسابك على اسكايب.

لإدراد

أتمنى أن اكون قد أفدتك بهذا الموضوع البسيط.

في أمان الله.

لا ترحــل:
لا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا أعْجَبَتْكَ الْمَقَالَة، شَارِكْهَا مَعَ أصْدِقَائِكَ عَبْرَ مَوَاقِع التَّوَاصُل

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      مؤسس :
        عبدالرحيم ح.س من شمال المغرب . تقني "الهندسة المدنية" ، مارست البرمجة منذ 2001، خبرتي مع الويب والإعلاميات : تمتد من سنة 2000 ، سائر باستمرار في تحديث معلوماتي والاطلاع على كل جديد.
كتب 226 مقالة في jabism.com.

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 125
انتقل إلى أعلى