إضافة الاعلانات و أي عنصر إلى الشريط الجانبي في الووردبريس

أخر تحديث لهذه المقالة في: 11 يناير 2021 الساعة: 01:15 م

كيفية استخدام ودجات HTML مخصص  لإضافة النصوص والاعلانات
وروابط خارجية وداخلية

إضافة الاعلانات و أي عنصر إلى الشريط الجانبي في الووردبريس

يتساءل الكثيرون من أصحاب المواقع المبتدئين عن كيفية إضافة إعلانات أدسنس أو نص  بأكواد HTML  إلى الودجات في الشريط الجانبي أو شريط التذييل.

وقبل أن أستمر  في الشرح ادعوك للاطلاع على مقالة: كيف تنشئ ودجات ووردبريس .

في الشريط الجانبي لموقعك، يمكنك أن تضيف ما تشاء باستخدام الودجات، بحيث لا يقتصر الأمر على العناصر الموجودة افتراضياً  في ووردبريس أو تلك التي تنصب مع القالب والاضافات.

اليوم سأشرح بطريقة بسيطة و مبتكرة، كيف تضيف نصوص، قوائم إضافية، صور بروابط وكذلك الاعلانات وإعلانات أدسنس من خلال ودجات HTML مخصص أو نص إلى الشريط الجانبي أو شريط التذييل بالووردبريس.

إضافة الاعلانات و أي عنصر إلى الشريط الجانبي في الووردبريس

كل شيء سيبدو مألوفاً لمن لديهم إلمام ومعرفة بلغتي HTML و CSS ، والمبتدئون سيدركون أن المسألة أبسط مما يتصوّرون، فقط يلزمهم شيئ من التركيز ، وأنا هنا سأضيف بعض الشفيرات  لتسهيل الأمر عليهم كي يتمكنوا من إضافة ما يريدون في الشريط الجانبي أو شريط التذييل.

سأبدأ على بركة الله

إضافة كود إعلانات أدسنس في الشريط الجانبي بواسطة الودجات HTML مخصص


 

لإضافة إعلان أدسنس في الشريط الجانبي، يلزمك أولا الحصول على الموافقة من جوجل أدسنس وبعدها قم بإنشاء الوجدة الاعلانية التي تناسبك بالمقاسات أو اتركها بدون تحديد الابعاد لأن إعلانات جوجل تتكيف مع حجم المَوْضِع الذي توضع فيه. وستحصل على كود مثل هذا:

أدخل إلى الودجات عبر الشريط الجانبي للوحة التحكم بإدارة موقعك، ثم اختر  المظهر  ومن القائمة المنسدلة، أنقر على  ودجات . ستتولد صفحة الودجات. قم بإضافة  عنصر النص أو HTML مخصص  بواسطة السحب والإفـلات أو الطريقة التلقائية. إذا لم يسبق لك إضافة عناصر الودجات إلى الشريط الجانبي ، الطريقة من هنا.

إفتح العنصر بالنّـقر على السهم الصغير الموجود بالأعلى ثم قم بتحديد الكود المحصل من جوجل أدسنس ونسخه باستخدام Ctrl+C ثم لصقه في حقل المحتوى كما هو مبين في الصورة باستخدام  Ctrl+V. ثم انقر على زر حفظ  ” save ” الموجود في الأسفل.

إضافة الاعلانات و أي عنصر إلى الشريط الجانبي في الووردبريس

ملاحظة : إذا لم يكن لديك  عنصر الودجات HTML مخصص يمكنك استخدام  عنصر نص  كما في الصورة

إضافة الاعلانات و أي عنصر إلى الشريط الجانبي في الووردبريس

إضافة نص مع صورة برابط إعلاني أو رابط داخلي


 

أحياناً يفضل مشرف موقع ووردبريس، إضافة صورة برابط إلى صفحات أخرى من موقعه  أو رابط لموقع صديق أو إضافة صورة لنموذج  إعلانٍ يدعو من خلاله المعلنين إلى استغلال مساحة بالشريط الجانبي للإعلان عن منتجاتهم أو مواقعهم.

الطريقة بسيطة جداً ، فقط يلزمك إضافة بعض أكواد HTML وأحياناً CSS  لإضافة صورة لِجُزء من سيرة ذاتية أو إعلان خاص،  أو قائمة لمشاريع أو مقالات خاصة .

إضافة صورة إلى الشريط الجانبي

إدراج الصور في صفحة HTML ليس بالأمر الصعب تماماً . ويمكنك استخدام محرر النصوص لموقعك ( قسم مرئي) ، و قم بإدراج صورة باستخدام أيقونات المحرر، ثم أدخل إلى قسم نص وانسخ كود الصورة ، ثم توجه إلى عنصر  النص أو HTML مخصص بالودجات والصقه  كما في الصورة التالية: ثم حفظ .

إضافة الاعلانات و أي عنصر إلى الشريط الجانبي في الووردبريس

لتسهيل الأمر عليك ، انقل هذا الكود وألصقه بالودجات ثم غير عليه ما يناسبك:

هل تريد أن تضيف جزء من سيرتك الذاتية على الشريط الجانبي مثل هذا؟

أضيف هذا الكود إلى النص كما فعلنا في الاعلانات فوق.

أشير إلى أنَّ تَعلم لغة HTML و CSS ضروري لفعل الكثير، وإضافة أشياء جميلة إلى مقالات وصفحات ووردبريس وكذا الشريط الجانبي. لحسن الحظ أن محرر النصوص في ووردبريس يتوفر على قسم خاص بإضافة أكواد HTML.

شرح كيفية إنشاء الودجات في الشريط الجانبي وشريط التذييل في الووردبريس ” يوتوب ” 

لمعرفة المزيد عن HTML و CSS:

  مقالات ذات صلة قد تهمك:

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مؤسس موقع :
        عبدالرحيم ح.س من شمال المغرب . تقني "الهندسة المدنية" ، مارست البرمجة منذ 2001، خبرتي مع الويب والإعلاميات : تمتد من سنة 2000 ، سائر باستمرار في تحديث معلوماتي والاطلاع على كل جديد.
كتب 286 مقالة في jabism.com.

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 77