كيفية إضافة إعلانات Google AdSense داخل مقالات ووردبريس

google adsense

إضافة إعلانات  AdSense في مقالات ووردبريس 

  المقـدمـة: 

كما أقول دائماً: أن امتلاكك لموقع أو مدونة على الويب هو امتلاكك لمفتاح يفتح لك باباً تحصل من خلاله على دخل إضافي . و هذا لا يأتي من لا شيئ. لأن كل الطرق المؤدية للنجاح تحتاج إلى معرفة وجهد ومثابرة. وموضوعنا اليوم هو أن نتعلم  كيفية إضافة إعلانات Google AdSense داخل مقالات ووردبريس . 

سيكون شرحي إن شاء الله مُـبَسّطاً ومفصلاً مع الاستدلال بالصّور  حتى يتسنى الفهم للمبتدئ  والسائر في طريق الاحتراف.  

طبعاً، أنت هنا لتتعلَّـم الخطوات التي تمكنك من إدارج كود Google AdSense داخل المقالة  أو أي صفحة بموقعك ووردبريس، إذن، ما هو المكان الذي يثير انتباه واهتمام الزوار أكثر ؟

« الْحِكْمَـةُ ضَالَّـةُ كُلُّ باحِثٍ، أينما وَجَدَهَـا فَهُـوَ أَحَقُّ بِهَـا » 

إختر المكان الجيِّد لإعلانات أدسنس داخل محتوى موقعك


كل مرة تطلع علينا جوجل أدسنس بتحديث جديد يستند إلى دراسة ميدانية لكيفية رفع نسبة المشاهدات والنقرات على الاعلانات التي تُـنشر في موقعك.

طبعاً ، شركة Google لا تفعل ذلك لسواد عُـيوننا، فهي تعمل باستمرار على تحسين أساليبها ليتمكن زوار موقعك من الوصول بأسهل الطرق  إلى عملائها المعلنين .. وبالتّالي، فهي تعمل أيضاً على تحسين الدّخل لأصحاب المواقع التي تعرض هذه الاعلانات 😀

هناك الاعلانات التلقائية وهي تلك التي تتكلف جوجل باختيار موضعها بمدونتك دون أن يكون لك أي دخل فيها. في حين توجد إمكانية إدراج الاعلانات يدوياً في المكان الذي يروقك داخل موقعك سواء في صفحة المدونة بين مقتطفات المنشورات، أو داخل المقالات والصفحات أو أي مكان آخر بموقعك.

المكان الأنسب لوضع الاعلانات داخل المقالات


ما دمنا نتكلم عن إعلانات أدسنس داخل المقالات ، فمن الأنسب والمفيد أن لا تكثر من عدد  الاعلانات داخل المقالة الواحدة . وإلا فإن موقعك سيبدو مُـرْبِـكاً للزوار  الذين لا يمكن خداعهم ، وسيعرفون أنك تهدف إلى اصطياد النّقرات لا أكثر ، خصوصاً إذا كان محتواك غير مقنع ، وهذا السلوك سينفرهم من موقعك. لذلك، يجب عليك اختيار موضع إعلاناتك.

قد يكون التخطيط الجيِّد هو وضع وحدتك الإعلانية مباشرةً بعد عنوان مقالتك ، وإذا كانت المقالة طويلة ، فيمكنك وضع الاعلان الثاني بعد فقرتين أو ثلاثة ثم إدراج الاعلان الثالث قبل النهاية بفقرتين أو ثلاثة . ويفضل عدم إضافة أكثر من ثلاثة إعلانات .  بهذه الطريقة ، يتم تضمين إعلانك في مقالتك ، ولا يُـربك الزائر والقارئ .

في كل مرة ينقر فيها الزائر على أحد إعلاناتك ، ستدفع لك Google ما يقابلها من دراهم ، وهذا بالطبع سيشجعك على  العطاء أكثر ..

 

من أين تحصل على كود الإعلانات الخاص بالمقالات؟


  • أدخل إلى الصفحة الرئيسية ل Google Adsense
  • من الشريط الجانبي، أنقر على إعلانـات
  • اختر التبويب ” حسب الوحدة الاعلانية “ ( أنظر رقم 1  في الصورة)
  • إختر ” الإعلانات داخل المقالة “ ثم أنقر فوقها (أنظر رقم 2 في الصورة)

 

إعلانات أدسنس داخل مقالات ووردبريس

أكتب إسم الوحدة الاعلانية كما في الصورة تحت

  • ∴ رقم 1 : أكتب إسم الوحدة الاعلانية
  • ♦ رقم 2 : حدد المربع الصغير ، إذا كنت تريد استخدام الأنماط المحسنة من Google
  • ∴ رقم 3 : أنقر على الزر حفظ والحصول على رمز .

تسمية الوحدة الاعلانية  في Google Adsense

بخصوص الخيارات العامة، من الأفضل أن تختار « أنماط محسنة من Goolge » ليقوم جوجل بتحسين ألوان إعلاناتك وخطوطها بشكل تلقائي ، وإذا كنت ترى غير ذاك، يمكنك التعديل على النمط يدوياً باستخدام الخيارات فوق

مع ذلك، سيتعين على ألوان إعلاناتك أن تنسجم مع تصميم الجرافيك الخاص بموقعك. بهذه الطريقة ، سيواجه الزوار صعوبة في التمييز بين الإعلانات ومحتوى مدونتك. مِما سيجعل معدل النقرات مثيراً للاهتمام.

بعد النقر على الزر حفظ والحصول على رمز سيظهر عنوان الوحدة الذي كتبته آنفاً في جدول الوحدات الاعلانية، (أنظر  رقم  1 في الصورة تحت ) أنقر على العلامة رقم 2  لتكتشف الكود الذي ستلصقه داخل المقالة.

 

 

كيفية الحصول على كود للوحدات الاعلانية  في Adsense

إنسخ كود HTML وألصقه في مقالات موقعك الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في وضع أكثر من إعلان واحد بمقالتك، فتأكد من عرض محتوى كافٍ بين الاعلانات للحد من تشتيت القراء.

ضع الاعلانات داخل أي من الصفحات التي تشتمل على نص، وحافظ على  التفريق بينها بفقرات حتى يكون هناك انسجام ونظام داخل المحتوى، وبالتالي تضمن استمرار القراء في القراءة وبقاؤهم إلى النهاية.

وضع إعلانات Adsense في المقال

أدخل رمز HTML لإعلانات AdSense بين فقرات المحتوى

قم بنسخ كود HTML الخاص بك مثل الموجود في الصورة فوق وذلك بالنقر على عبارة « نسخ مقتطف الرمز » الموجودة تحت الكود.

وفي محرر النصوص ، إختر التبويب نص لتتمكن من تحرير نصوص HTML .

اختيار بين المحرر المرئي ومحرر نص HTML

قم بلصق الكود في المكان الذي تريد أن يظهر فيه الاعلان، ومن الأفضل أن لا تلصقه في أكثر من ثلاث  مواضع  خصوصاً إذا كان المقال ليس طويلاً جداً.

  • لتحديد أي نص ، يمكنك وضع مؤشر الماوس فوقه ثم الضغط على Ctrl+A من لوحة المفاتيح.
  • لنسخ النص المحدد نضغط على Ctrl+C من لوحة المفاتيح
  • للصق النص المنسوخ في مكان ما، ضع مؤشر الماوس فوقها ثم إضغط على Ctrl+V من لوحة المفاتيح

هذا كل شيء عن مقال هذا اليوم والذي تناولت فيه ” كيفية إضافة إعلانات Google Adsense داخل مقالات ووردبريس “


الربح من الإنترنت عبر إعلانات Google Adsense

ما دمت قد دخلت إلى عالم الأدسنس فإني أقترح عليك تصفح هذه المواضيع التي هي عُصارة بحث قد يفيدك كثيراً في المُضي قُدُماً نحو تحقيق دخل مالي محترم باستخدام Google Adsense:

 

كيف يتم تثبيت Google AdSense على الووردبريس
AdSense هو برنامج لشركة Google الشهيرة، يسمح لمشرفي المواقع بعرض الإعلانات على مدوناتهم ومواقعهم الإلكترونية. AdSense وهو أسهل طريقة لاستثمار أي موقع ويب. إذا كان موقعك يستقبل الكثير من الزيارات، يمكنك كسب الكثير من المال. فقط يحتاج الناشرون إلى تضمين شفرة جافا سكريبت الصغيرة في مواقعهم أو مدوناتهم أو منتدياتهم. هذا كل شيء ! وإذا تمت الموافقة على حسابك من قِبل Google ، فستبدأ الإعلانات في الظهور بموقعك في الأماكن التي حددتها سلفاً أو بشكل تلقائي في أماكن مختلفة
إقرأ المزيد ..


بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس

تحسين الدَّخل من أدسنس، هو مشكل يؤرق جل أصحاب مواقع الويب، فيعمدون إلى طرح عدة أسئلة هنا وهناك، تكاد تكون متشابهة فيما بينها لدى الجميع، و هي تصب في معنى واحد:  كيفية زيادة الدخل بواسطة Adsense؟
هذا السؤال بقدر ما هو مهم بقدر ما سيكلفنا البحث أكثر للإجابة عنه بدقة👌. في هذه المقالة سأحاول أن أبسط الشرح كي يفهمه حتى المبتدئ.
إقرأ المزيد ..

إذا دخلت هنا لتعرف كيف تحصل على موافقة أدسنس لطلبك وقبول نشر الإعلانات بموقعك، فأنت في المكان الصحيح.
كما هو معروف أن حلم جميع المدونين في البداية هو الحصول على موافقة أدسنس لمنحهم كود نشر الاعلانات بمواقعهم ومدوناتهم. لكن هاته الموافقة لا تتم اعتباطية أو بشكل عشوائي كما يزعم البعض، بل هناك شروط صارمة يجب الالتزام بها قبل تقديم الطلب إلى Google AdSense ، لأن المسألة ليست لعباً بالمرة. وأن منحك حق وضع إعلانات لعملاء اقتصاديين في موقعك يجب أن يخضع لقوانين وشروط ..  إقرأ المزيد ..




كيفية كسب المال من خلال مدونة

لا شك أنك تساءلت ولو لمرة عن كيفية جني الأموال من خلال مدونة أو موقع ويب، ولكنك لحد الآن لم تتمكن من معرفة الخبايا والأدوات التي تتيح لك ذلك! 
كما قلت في مقالة « كيف تبدأ مشروعك على الويب » أن الكثير من الناس لا يصدقون هذا الأمر، بل يعتبرونه هراء وقلة حيلة .

في هذه المقالة، سأبين عدة نقاط مهمة تنفعك لتحويل مدونتك أو موقعك إلى مَـصْـدرٍ للدّخل. 
إقرأ المزيد ..

 

أدخل قسم : الربح عبر الانترنت

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 75
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: