كيفية إضافة AdSense إلى Elementor

google adsense

كيفية إضافة أدسنس إلى إلمنتور

Google AdSense من أشهر الشبكات الإعلانية على الويب ، إذ توفر للمدونين ومشرفي المواقع إمكانية عرض الإعلانات على مدوناتهم ومواقعهم الإلكترونية بمقابل مالي، نظير عدد الزيارات والنقرات. إذا كان موقعك يستقبل الكثير من الزيارات، يمكنك كسب الكثير من المال. فقط يحتاج الناشرون إلى تضمين شفرة جافا سكريبت ” JavaScript ” الصغيرة في مواقعهم أو مدوناتهم أو منتدياتهم،. هذا كل شيء ! وإذا تمت الموافقة على حسابك من قِبل Google AdSense ، فستبدأ الإعلانات في الظهور بموقعك في الأماكن التي حددتها سلفاً أو بشكل تلقائي في أماكن مختلفة.

إعلانات أدسنس في Elementor 

يمنحك Google AdSense حرية عرض مجموعة من الإعلانات على موقعك أو مدونتك ، اعتماداً على المساحة المتاحة و الاهتمام الذي تُولِيه لموقعك. Google يتولى دعم و تنظيم الإعلانات بشكل تلقائي على موقعك. كل ما عليك فعله هو الحصول على شفرة JavaScript التي تعتبر تأشيرة المرور إلى عالم المستفيدين من إعلانات Google. بعد وضع الشفيرة في موقعك ستظهر الاعلانات بكل بساطة على موقعك.
 

يوفر إنشاء موقع ويب على منصة WordPress باستخدام Elementor مرونة هائلة من حيث عرض إعلانات Google AdSense. يمكنك عرض إعلاناتك حرفياً في أي مكان من موقعك. سواء في صفحات أو قوالب منشئ القوالب مثل التذييل أو الرأس أو في المقالات.

في حقيقة الأمر، لا يحتوي Elementor على ودجات  لعرض إعلانات Google AdSense  على وجه التحديد، ولكن بفضل توفره على عنصر واجهة HTML ، يمكنك دمج موقع أو صفحات ووردبريس المصممة بإلمنتور  مع Google AdSense.

كيفية إضافة AdSense إلى Elementor

يسمح لك عنصر واجهة مستخدم HTML الخاص بـ Elementor بإضافة أكواد HTML و JavaScript.

نظراً لأن Google AdSense يستخدم ملفات JavaScript لعرض الإعلانات ، يمكنك استخدام (أداة HTML) لعرض إعلانات AdSense على موقعك الالكتروني .

فائدة:  لا تقتصر وظيفة أداة HTML الموجودة في المُكون الاضافي Elementor  على إضافة Google AdSense فقط ، بل يمكنك أيضاً استخدامها لتثبيت Google Analytics وكل ما يتعلق بأكواد HTML.

ندخل إلى صُلب الموضوع: لإضافة Google AdSense إلى Elementor ، قم أولاً بإنشاء صفحة أو قالب جديد وتحريره باستخدام Elementor. إسحب أداة HTML إلى منطقة التحرير كما في الصورة تحت ..

إضغط على أداة HTML بالزر الأيسر للماوس وقم بسحبها دون رفع أصبعك عن الزر  إلى مساحة التحرير  ( من رقم 1 إلى رقم 2 ).

طريقة السحب والافلات في إلمنتور
طريقة السحب والافلات لأداة HTML في Elementor

بعد سحب أداة HTML من الشريط الجانبي كما في الصورة فوق ستظهر مساحة فارغة على الشريط الأيسر للشاشة، يمكنك إضافة رمز Google AdSense الخاص بحسابك إليها. فبمجرد إضافة كود HTML في الحقل الذي ظهر فارغاً في الشريط الجانبي، فإن إمكانية ظهور الاعلان في الصفحة أصبح مؤكداً بعد النقر على زر نشر الموجود بالأسفل.

كود Google AdSense  في Elementor
إدراج كود Google AdSense في Elementor

بعد إدراج الكود يمكنك الوصول إلى خيارات متقدمة لتعيين الهامش وتحديد الوضع مثل وسط ، يمين يسار  إلخ .. ولا تنسى عند اكتمال تعديلاتك أن تنقر على زر نشر الموجود بالأسفل والذي يظهر ياللّون الأخضر . ثم قم بتحديث صفحتك أو نموذجك الذي تشتغل عليه . هذا كل شيئ وستظهر إعلاناتك على صفحات إلمنتور، كما هو الشأن بالصفحة الرئيسية لموقع Jabism.com .

الخاتمة

إن Elementor يوفر المرونة لعرض إعلانات Google AdSense في أي منطقة من صفحاتك كما يحلو لك ، و في حالة ما إذا كنت ترغب في عرض الاعلانات داخل المحتوى فيمكنك الاستعانة بالمكونات الاضافية لإدارة الإعلانات، . لأن إلمنتور لن يساعدك على ذلك بسهولة . إلا إذا كنت تريد إضافتها قبل أو بعد المحتوى .. أما داخل المحتوى، فالأفضل تجنب ذلك للحفاظ على التنظيم الجيد للهيكل .

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

كيفية إضافة AdSense إلى Elementor

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 452 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

38 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top