أفضل 5 قوالب ووردبريس مجانية لعام 2021

أفضل القوالب المجانية التي حافظت على صدارتها في 2021


✍️ المقــدمــة : أفضل 5 قوالب ووردبريس مجانية لعام 2021

بمجرد أن تنتهي من تثبيت ووردبريس، تبدأ بالتفكير  في العثور على قالبٍ يكون أكثر  احترافاً و ملائماً لنوعية عرضك. لكن العثور على قوالب قابلة للتخصيص ليس بالأمر السهل. لذلك، من الطبيعي أن تحتار في اختيار أفضل القوالب من بين الآلاف من القوالب المجانية والمميزة، إذا علمت أنه لحد كتابة هذه المقالة، يوجد بمستودع ووردبريس 8009 قالب ، إذْ من الصّعب بمكان على المبتدئين اختيار أفضل قالب ووردبريس لمدوناتهم.

أفضل 5 قوالب ووردبريس مجانية لعام 2021

أول ما أوصيك به هو  الاطلاع على القوالب المجانية. و من خلال تثبيتها و إجراء تغييرات متعددة ، ستعرف ما إذا كان القالب مناسباً لك ، وبعدها يمكنك الانتقال إلى الإصدار المدفوع للحصول على عرض أكثر تحسيناً واستجابة لانتظاراتك.

في انتظار شراء قالب يناسب مشروع موقعك ، سأقدم لك قائمة لأفضل قوالب ووردبريس لسنة 2021 المثالية والمجانية. صراحة ليست هذه كل القوالب الرائعة، ولكن هذا ما نال إعجـابي لحد الآن ، واعتبرته  من أفضلها مؤقتاً، لأن سنة 2021 في بدايتها، و ما زالت حبلى بالإبداعات في هذا المجال:

القالب الأول: Astra


Astra هو قالب ووردبريس المجاني الأكثر تنوعـاً

يعتبر Astra من أكثر قوالب ووردبريس شيوعاً اليوم. فهو لم ينل الصدارة بمحض الصدفة. إنه قالب رائع و متعدد الاستخدامات بامتياز، حافظ على صدارته في سنة 2020 وهو منافس شرس لسنة 2021 ، يعمل بسلاسة مع جميع منشئي الصفحات المشهورين مثل: Divi أو Elementor  كما أنه يعمل بشكل جيّد للغاية مع محرر النصوص Gutenberg. فهو مخصص لأولئك الذين يرغبون في إنشاء مدونة أو موقع أعمال به منشورات منتظمة،

قالب astra

 

مميزات قالب Astra

يتميز قالب Astra بالعديد من المزايا التي تجعله واحداً من أكثر القوالب المثبتة ( أكثر من مليون تثبيت حالياً ). صفحاته تتكيف مع جميع أنواع الشاشات. و صديقة للسيو ” SEO “، سريع تحميل الصفحة، سريع الاستجابة  على الهاتف المحمول ، وهو معيار أساسي لتحسين الظهور في محركات البحث وعلى رأسها جوجل. تصميمه أنيق. متكيف مع موقع التجارة الإلكترونية ، يدعم WooCommerce. وبه مجموعة كبيرة من خيارات التخصيص ، يتمتع Astra بشعبية كبيرة على الإنترنت.

إنه قالب مدهش فعلاً بميزاته العديدة والاحترافية، بما في ذلك رؤوس الصفحات والقائمة الرائعة وخيارات التنسيق المتعددة وخطوط Google وخيارات الألوان غير المحدودة وتصميم المدونة المنفصل و الواجهات المخصصة. إنه قالب مجاني ويمكن ترقيته لpro.

 القالب الثاني: GeneratePress


 يعتبر قالب GeneratePress  أحد أسرع القوالب المجانية. وهو خفيف الحجم، مصمم بالتركيز على السرعة وسهولة الاستخدام، وهذا مفيدٌ جداً  ل SEO لتحسين الظهور بمحرّكات البحث العالمية. ، و هو مشهور جداً بين القوالب المجانية. كما أنه متعدد الاستخدامات بشكل لائق ومميز. إن قالب GeneratePress يجذب أكبر عدد. من ناحية الأداء.  وهو متوافق تماماً مع جميع منشئي الصفحات الرئيسية ، بما في ذلك Beaver Builder و Elementor.

يمكنك قراءة المزيد عن هذا القالب من هنا

GeneratePressمميزات قالب:  GeneratePress

  • قالب مترجم إلى العربية في مستودع ووردبريس.
  • متوافق مع Gutenberg و Elementor و Beaver Builder .
  • متوافق مع WooCommerce.
  • محبوب لدى SEO.
  • المشرفين على القالب نشطاء للغاية.

كما هو الحال بالنسبة لقالب Astra ، فإن GeneratePress يتوفر على إصدار Premium للوصول إلى خيارات التخصيص الأكثر تقدماً وتحسيناً.


القالب الثالث: Ocean WP


إن قالب Ocean WP أيضاً مجاني ، خفيف الوزن ومثالي لمشروعك.  سيمكنك من إنشاء أي نوع من مواقع الويب تقريباً مثل المدونة وموقع الويب التجاري وواجهة WooCommerce بتصميم جميل ومحترف. سريع من حيث التحميل، وسريع الاستجابة وجاهز من ناحية RTL والترجمة وأفضل ممارسات تحسين محركات البحث وميزات WooCommerce الفريدة لزيادة التحويل وغير ذلك كثير. يمكنك أيضاً تعديل الإعدادات على الجهاز اللوحي والجوال بحيث يبدو موقعك جيداً على كل جهاز. يعمل مع أشهر منشئي الصفحات مثل Elementor و Beaver Builder و Brizy و Visual Composer و Divi و SiteOrigin وما إلى ذلك.

OceanWP

مع Ocean WP لديك إمكانية إنشاء موقع أكثر تطوراً واحترافية. إنه  أفضل صديق لـ Elementor & WooCommerce

 هل تبحث عن قالب متعدد الاستخدامات؟

لا مزيد من البحث! تحقق من العروض التوضيحية لإدراك أنه القالب الوحيد الذي ستحتاج إليه على الإطلاق: https://oceanwp.org/demos/ .

هكذا قالوا في صفحة القالب على الووردبريس

الوصول للقالب عبر  الموقع الأصلي

مميزات قالب Ocean WP :

  • الاستجابة والمرونة.
  • 15 مكوناً إضافياً مدمجاً في القالب مثل Instagram و GDPR وما إلى ذلك.
  • محبوب لدى SEO.
  • تخطيط سهل مع الكثير من التخصيصات.
  • متوافق مع Divi و Gutenberg و Elementor وما إلى ذلك.

 


القالب الرابع: Hestia


قالب مجاني ولطيف للغاية

حسب ما جاء في صفحة القالب فإن :

 Hestia يعتبر واحداً من أسهل قوالب ووردبريس المجانية للاستخدام. فهو يتناسب مع الأعمال الإبداعية، والأعمال التجارية الصغيرة مثل: (المطاعم، منظمي حفلات الزفاف، والمحلات الرياضية والطبية)، والشركات الناشئة، والشركات التجارية، والوكالات والشركات التي تعمل عبر الإنترنت، وقائمات المشاريع، والتجارة الإلكترونية ووكومرس (WooCommerce)، والمستقلين. فهو مثالي. عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، فإن Hestia لا تفتقر إلى الذوق وتثبت نفسها في الحداثة. ويتوافق القالب مع منشئ صفحة Elementor ، و لديها تصميم متعدد الأغراض. فهو مستجيب و مُهيأ لتحسين محركات البحث (ٍُSEO)،  و في حالة ما إذا كان يصعب عليك إنشاء موقعك، فإن Hestia تقدم أيضاً بعض مواقع المبتدئين لتبدأ بموقع جاهز لبدء العمل مباشرة.

hestia

مميزات قالب Hestia:

  • تقدم Hestia فيديو توضيحي لمساعدتك على البدء.
  • يعمل القالب مع مكتبة Mystock.photos للصور الخالية من حقوق الملكية.
  • محبوب لدى SEO.
  • دمج نموذج الرسائل الإخبارية  SendinBlue.
  • متوافق مع WooCommerce.

القالب الخامس: Neve


قالب مدعوم  و مُحَسَّن من AMP

يعد Neve  واحداً من أغنى قوالب ووردبريس المتوفرة في السوق. بسبب ميزاته العديدة ، فهو يستهدف جميع مشرفي المواقع. مع تصميم بسيط إلى حد ما ، يتم تقديره لسهولة تنفيذه. فهو سريع للغاية، و سهل التخصيص، و متعدد الأغراض. إنه مثالي للمدونات! والأعمال التجارية الصغيرة، والشركات الناشئة، والوكالات، والشركات، ومحلات التجارة الإلكترونية ( واجهة المتجر ووكمرس WooCommerce ). بالإضافة إلى مواقع مَعارِض الأعمال الشخصية ومعظم أنواع المشاريع. يتكيف بشكل مثالي مع أي جهاز عرض . و هو محسن لصفحات الجوال (AMP) بشكل كامل.

رغم أنه خفيف الوزن وذو تصميم مبسط  فإنه قالب مستجيب، يحتوي على كود محسن للسيو(SEO). مما يحسن ظهور موقعك في محركات بحث جوجل. فهو مصمم بشكل جيد و خاص للسماح لموقعك بالظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث. و يستخدم AMP للعرض بشكل مثالي وسريع على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

يعمل قالب Neve  بشكل جيد مع  Gutenberg  ومنشئي الصفحات الأكثر شعبية مثل:  Elementor،  Brizy،  Beaver Builder،  وDivi وغيره .وهو جاهز أيضاً ل (WooCommerce) ومتجاوب و جاهز للترجمة  مع توفر RTL .

أفضل 5 قوالب ووردبريس مجانية لعام 2021

مميزات قالب Neve : 

  • تصميم بسيط
  • إمكانيات كبيرة للتخصيص
  • قالب صديق  للسيو مع AMP

أكتفي بهذا القدر من أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة  2021. وأتمنى لكم التوفيق والنجاح.

في أمان الله

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مؤسس موقع :
        عبدالرحيم ح.س من شمال المغرب . تقني "الهندسة المدنية" ، مارست البرمجة منذ 2001، خبرتي مع الويب والإعلاميات : تمتد من سنة 2000 ، سائر باستمرار في تحديث معلوماتي والاطلاع على كل جديد.
كتب 286 مقالة في jabism.com.

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 220