مشاركة مقالات موقعك ووردبريس على الشبكات الاجتماعية تلقائياً

أخر تحديث لهذه المقالة في: 01 أبريل 2021 الساعة: 08:47 م

شرح كيفية نشر مقالاتك تلقائياً بواسطة المُكَوِّن الإضافي Jetpack

 

المقدمة: مشاركة مقالات موقعك ووردبريس على الشبكات الاجتماعية تلقائياً

تعد مشاركة محتوى مُدونةٍ ما على شبكات التواصل الاجتماعي أمراً ضرورياً لِلْمُدَوِّن. لذلك سنرى في هذه المقالة كيفية مشاركة مقالاتك تلقائيـاً على مواقع التواصل الاجتماعي، سواءٌ الفايس بوك أو تويتر  أو أنسترغرام أو غيرها من الشبكات ..

أصبحت الشبكات الاجتماعية اليوم ذات شعبية عالية فاقت كل التوقعات، لذلك فإن مشاركة المقالات عليها تعتبر طريقة أساسية للتعريف بنفسك و الحصول على المزيد من الزيارات و بالتالي الزيادة في المبيعات .

عند إنشاء مقال ، يُنصح بنشره على جميع الشبكات الاجتماعية. وهنا سنستخدم المكون الإضافي Jetpack الذي يقوم بهذا العمل بشكل جيد للغاية ، وليس هذا فحسب، بل  يعمل على تسهيل نشر مقالات ووردبريس  تلقائياً  على الشبكات الاجتماعية المتعددة بمجرد النّقر على زر نشر.

 

المكون الإضافي Jetpack ، بالإضافة إلى دوره الفعال في تأمين موقعك ووردبريس، فهو يتيح لك إمكانية النسخ الاحتياطي وسرعة الأداء والتسويق وأدوات التصميم بالإضافة إلى مساعدتك على زيادة حركة المرور بموقعك.

 

المكون الاضافي  لووردبريس Jetpack ، يُـوفَّـر عليكً الوقت وعناء البحث ، فيُتيح لكً بكل سهولة ويُـسر نشر مقالاتك بشكل تلقائي. فبمجرد أن تُكْمِـلُ كتابة مقالتكً ومراجعتها وتنظيمها  مع إضافة الكلمات الدلالية و تعيين التصنيف الذي يلائمها، تَقوم بنشر المقالة من خلال النقر على زر نشر  . حينها ستلاحظ ظهور  المقالة على موقعك و في ذات الوقت تجد مقتطف من المقالة في كل مواقع التواصل الاجتماعي التي تم برمجة النشر فيها عبر  إضافة  ووردبريس Jetpack .

كيفية تنشيط مشاركة المقالات تلقائياً على الشبكات العنكبوتية
بواسطة Jetpack

من لوحة تحكم إدارة موقع ووردبريس، ومن الشريط الجانبي، تـختار Jetpack ثم تـنقر على الإعدادات،  ستتولد صفحة جديدة ، إذهب إلى القائمة العلوية و إختر  مشاركة ، ثم انقر فوق زر التبديل لتنشيط « مشاركة مقالاتك تلقائياً على شبكات التواصل الاجتماعي ».
بعد ذلك، يمكنك ربط موقعك بأحد ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مثل:

أيقونات  مواقع التواصل الاجتماعي

مشاركة مقالات موقعك ووردبريس على الشبكات الاجتماعية تلقائياً

  إذن لتنشيط مشاركة مقالاتك تلقائياً على شبكات التواصل الاجتماعي، أنقر فوق رابط « توصيل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي  الخاصة بك »

  قم بتسجيل الدخول إلى مواقع الشبكات الاجتماعية التي تريد النشر فيها ثم إمنح ترخيص الإتصال.

بمجرد الموافقة على الاتصال بإحدى الخدمات المتاحة ، سيظهر قسم النشر في منطقة نشر على شاشة محرر نصوص مقالاتك في كل مرة تكتب فيها مقالة جديدة. 

في هذا الركن تظهر مواقع التواصل الاجتماعي

هنا تطهر  مواقع التواصل الاجتماعي التي قمت بتنشيطها

الآن، ما عليك سوى نشر مقالتك كالمعتاد ، وسوف تراها تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي التي قمت بتنشيطها.

مميزات الخطة المدفوعة :
بالنسبة  للميزة المخصصة لمستخدمي خطط Premium و Professionnel. فيمكنهم:

  • الاستفادة من ميزة إعادة مشاركة المحتوى الذي سبق لك نشره ومشاركته على  شبكات التواصل الاجتماعي.
  • يتيح لك جدولة نشر المشاركات أو إعادة مشاركة المحتوى الخاص بك في تواريخ وأوقات محددة لاحقاً.

وهناك ميزات أخرى  جد مفيدة ومهمة سأتناولها في موضوع خاص بالتعريف بمميزات المكون الاضافي Jetpack.

 

 NextScripts: Social Networks Auto-Poster

المكونات الإضافية  التي تساعدك على النشر التلقائي لمقالات ووردبريس

 

إذا كنت لا ترغب في استخدام JetPack ، فيمكنك استخدام  مكون إضافي أخر، إسمه « Social Networks Auto-Poster  » ، الذي يتيح لك نشر مقالاتك الجديدة تلقائياً من مدونتك إلى أكثر من 10 منصات اجتماعية.

 

 

يقوم هذا المكون الإضافي بنشر منشورات مدونتك تلقائياً على حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك مثل:  Facebook و Twitter Plus و Blogger و Tumblr و Flickr و LinkedIn و Instagram و Telegram  وما إلى ذلك… العملية برمتها تتم تلقائياً، ما عليك سوى كتابة منشور جديد وسيتم نشر المنشور بالكامل أو إعلانه المنسق جيداً باستخدام رابط خلفي على جميع شبكات التواصل الاجتماعي التي تم تفعيلها. يمكنك من خلال هذا الفعل، الوصول إلى أكبر جمهور وإعلام جميع أصدقائك وقرائك ومتابعيك بمشاركتك الجديدة. وبالتالي ستحصل على المزيد من الزيارات .

إضافات WordPress التي تقوم بإعادة مشاركة مقالاتك

إعادة مشاركة المنشور القديم

 

 Tweet Old Post واحدة من أشهر المكونات الإضافية التي تقوم بإعادة تغريد مشاركاتك القديمة . اختر معدل التكرار للمشاركة (كل X ساعة) ، والنص الإضافي ، و # الهاشتاجات.

يمكنك أيضاً استبعاد  تضمين الفئات والمقالات وتعيين نطاق الأهلية بالأيام منذ النشر.

 

 

كما تلاحظون ، فإن المكون الاضافي تم تغيير  إسمه إلى Revive Old Posts وهو يقوم بمساعدة مسؤولي مواقع الويب على زيادة حركة مرور مواقعهم على الويب ، وتنمية متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، والاحتفاظ بالمشتركين الحاليين من خلال مشاركة منشورات ومحتوى موقع ووردبريس تلقائيتاً على شبكاتهم الاجتماعية مثل:  Facebook و Twitter و Google My Business و LinkedIN و Tumblr

يثق أكثر من 40000 من أصحاب مواقع ووردبريس في Revive Old Posts كمكوِّن إضافي يقوم بجدولة نشر  محتوى ووردبريس في الشبكات الاجتماعية  .

الخلاصة:

أوصي بشدة بنشر مشاركتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها أقصر طريق للتعريف بمحتوى موقعك. كما أن النشر التلقائي هو الخيار الأفضل لمشاركة منشوراتك على شبكات التواصل الاجتماعي فور نشرها. 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

 

قناتي على اليوتوب

 

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مؤسس موقع :
        عبدالرحيم ح.س من شمال المغرب . تقني "الهندسة المدنية" ، مارست البرمجة منذ 2001، خبرتي مع الويب والإعلاميات : تمتد من سنة 2000 ، سائر باستمرار في تحديث معلوماتي والاطلاع على كل جديد.
كتب 296 مقالة في jabism.com.

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 92