كيف أعرف موقعاً يستخدم ووردبريس

كيف تتحقق ما إذا كان موقع الويب الذي تتصفحه قد تم تصميمه بالووردبريس


wp-content

كيف أعرف موقعاً يستخدم ووردبريس؟

يُعد ووردبريس أكثر أنظمة إدارة المحتوى شهرةً على الشبكة العنكبوتية ، حيث يمثل ما يقرب من 35 ٪ من جميع محتوى الإنترنت. إذا كنت تخطط لإنشاء موقع ويب جديد ، فإن ووردبريس هو النّظام  المثالي حيث تستلهم منه مشارعك على الويب. وبالتالي ، يبقى السؤال: كيف أعرف موقعاً يستخدم ووردبريس؟

حسناً، في الماضي ، كان من السّهل تحديد موقع ووردبريس من التخطيط العام للهيدر والفوتر والشريط الجانبي. لكن اليوم ، مع أنظمة إدارة المحتوى المحسّنة والمتطورة ، يبقى التمييز شبه مستحيل عملياً ، إلا إذا كنت تعرف أين تبحث.

التحقق من شفرة المصدر

كيف أعرف موقعاً يستخدم ووردبريس؟

تحقق من شفرة المصدر

إن الكود المصدري يُـوَفِّـرُ  لموقع الويب عدة أدلة حول برمجته و تصميمه. و من هنا سنعرف أيَّ موقعٍ يستخدم ووردبريس .

لعرض الكود المصدري لبرمجة أي صفحة ويب، إتبع الخطوات التالية:

  1. أنقر على زر الماوس الأيمن فوق صفحة ويب ،
  2. إختر عرض شفرة المصدر للصفحة،  ( afficher le code source de la page ) 

عندما تفتح صفحة كود المصدر  HTML ، تحقق مما إذا كان يتم تحميل الملف من المجلد / wp-content /.

كيف ذلك؟  أسرع طريقة للعثور على أي شيء متعلق بالووردبريس في شفرة المصدر هي الضغط على Ctrl+F من لوحـة المفاتيح. و في حقل البحث أكتب -wp  أو / wp-content / على وجه الخصوص.

جرِّب في هذه المواقع كمثال:

كيف أعرف موقعاً يستخدم ووردبريس؟

تحقق من الارتباط التشعبي

يحتوي كل موقع تم تصميمه باستخدام ووردبريس على صفحة لوحة التحكم يمكن العثور عليها عن طريق إدخال الرابط التشعبي للموقع متبوعاً بـ / wp-admin / .

إذن، ما عليك سوى إضافة هذا المصطلح إلى الرابط الذي ينقلك إلى صفحة تسجيل الدخول. ولكن إنتبه ! هذه ليست قاعدة !  لأن هذه الطريقة لا تعمل دائماً ؛ والسبب أن بعض مستخدمي ووردبريس المُحَنَّـكين يطبقون إجراءات أمنية قوية لمنع شاشة الإدارة من الظهور.

ابحث عن ملف الترخيص license.txt

من الخبايا التي يمكن استخدامها أيضاً، حيلة  تُضيفها إلى الارتباط التشعبي للموقع الذي تريد التعرف عليه و هي « license.txt » وذلك، للوصول إلى ملف ترخيص ووردبريس. مرة أخرى، يعتمد نجاح هذه الطريقة على مستوى الأمان حيث يختار بعض مشرفي المواقع إزالة الملف أو إخفائه.  

مثل للبحث عن ملف الترخيص:

 

استخدم أداة تحقق على الإنترنت

يُـعد استخدام أداة تحقق عبر الإنترنت « أون لاين » من أسهل الطرق لمعرفة ما إذا تم إنشاء موقع باستخدام ووردبريس. هناك العديد من الخيارات المتاحة ، أفضل خيارين هما: موقع:  builtwith و موقع: isitwp  وكلاهما مجاني للاستخدام.

إقرأ أيضاً: كُبْرَيـات المواقع التي تستخدم ووردبريس

كنتم مع الشرح التفصيلي لمقالة « كيف أعرف موقعاً يستخدم ووردبريس »

أرجو أن أكون قد وفقت في ذلك … في أمان الله

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مؤسس موقع :
        عبدالرحيم ح.س من شمال المغرب . تقني "الهندسة المدنية" ، مارست البرمجة منذ 2001، خبرتي مع الويب والإعلاميات : تمتد من سنة 2000 ، سائر باستمرار في تحديث معلوماتي والاطلاع على كل جديد.
كتب 267 مقالة في jabism.com.

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 33
انتقل إلى أعلى