كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقع ووردبريس

الشرح المفصل لكيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقع ووردبريس ( vider le cache )



أعتقد أنك دخلت هذا الموضوع لأنك تملك موقع ويب وتريد أن تعرف كيف تحافظ على سلامته وجودته. ومهما كان مستوى معرفتك بهذا المجال . فأنت مُلزم بتعلم بعض المهارات لإدارة موقعك على أكمل وجه. وأول ما يمكنك تعلمه ، هو تنظيف قاعدة بيانات موقعك وتحسين جداوله و تفريغ ذاكرة التَّخزين المؤقت لديه . وسواء كُنتَ تُـدير مدونة تم إنشاؤها على منصة ووردبريس ، أو متجراً إلكترونياً عبر الإنترنت ، أو موقعاً شخصياً بسيطاً. فأنت مدعو اليوم لمتابعة هذا الشرح الذي سأعرض فيه جميع الخطوات من أجل معرفة كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس .

 ≡ روابط مساعدة:  

كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقع ووردبريس



عطب بموقع ويب، قاعدة بيانات متوقفة

ما هي ذاكرة التخزين المؤقت ولماذا تمسحها؟


سأحاول تقديم هذا الشرح بشكل مبسط للتعريف بماهية ذاكرة التخزين المؤقت.

ذاكرة التخزين المؤقت هي مكان تخزين محجوز يجمع البيانات المؤقتة لمساعدة مواقع الويب على التحميل بشكل أسرع من خلال متصفحك.

تعمل ذاكرة التخزين المؤقت كقاعدة بيانات تقوم بتخزين بيانات موقع ثابتة معينة مثل الصور ، ورمز HTML ، وجافا سكريبت ، و CSS.

إذن، حسب ما سبق ذكره ، فإنه سيُسْمح لك إعداد نظام ذاكرة التخزين المؤقت بتحسين سرعة موقعك. وهذا ما سيؤثر بشكل إيجابي ومفيد على تجربة المستخدم ، إلى جانب جودة استضافة ووردبريس التي اخترتها أو ستختارها.

ملاحظة : إذا كنت تريد إجراء تغييرات على موقعك ، فلن تظهر بالضرورة  مباشرة بعد حفظ التغييرات. في هذه الحالة ، سيكون عليك إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس لتشاهد النتيجة.

 

إذن، هيا بنا الآن لنرى كيف سنقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت:

شرح لكيفية تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لموقع ووردبريس


إن تنظيف ومسح ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس يتم في خطوتين فقط. وفي ثوانٍ قليلة. وبعدها ستلاحظ أن كل شيئ عاد إلى طبيعته:

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

 

أول ما يجب أن تقوم به بخصوص مسح ذاكرة التخزين المؤقت والتي ينساها الكثيرون هي أن تبدأ بتفريغ ذاكرة التخزين المتعلقة بمتصفح الانترنت الذي تستخدمه. 

لماذا وكيف؟

في الواقع ، تقوم متصفحات الويب بتخزين بيانات وصور المواقع التي تزورها. فينتج عن ذلك عدم إدراكك للتغييرات التي قد تحدث في هذه المواقع إلا بعد مرور وقت ليس باليسير .

وهذا في الأصل يُحدِث بعض الاضطراب في التصفح ، لأنه على الرغم من التغييرات ، سيبقى متصفحك يقوم بتحميل إصدار قديم من موقعك ووردبريس.

لهذا السبب ، سيكون من الضروري إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك (Firefox أو Google Chrome أو Microsoft Edge أو حتى Safari).

أدعوك لدخول هذا الرابط الذي أشرح فيه كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على الإنترنت من المتصفحات : Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge .

الآن بعد أن قمت بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك على الانترنت ، يمكنك الانتقال إلى الخطوة الرئيسية في موضوعنا هذا: تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقع ووردبريس.



مسح ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس عبر المكونات الإضافية

 

الطريقة الأفضل والأنسب والأكثر فاعلية لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت على ووردبريس بسرعة وبسهولة تامة، هي استخدام مكون إضافي مناسب يساعدك على تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك وتحسين سرعة تحميله  على النت، و تمكين الزوار من تصفح موقعك بسهولة، مما يضمن تجربة أفضل لرفع نسبة قرّاء منشوراتك، مع احتمال زيادة دخلك من الاعلانات التي تظهر عليه.

إذا لم تكن قد قمت بتثبيت أحد هذه المكونات على موقعك حتى الآن ، فأنصحك بشدة بإلقاء نظرة على أفضل المكونات الإضافية لإدارة ذاكرة التخزين المؤقت.

كل البرامج المساعدة التي سأقترحها عليك أدناه تقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس. كما أنها تقوم بإدارة التشغيل الكلي لها بغرض التحسين.

إذن، تابع معي هذا الشرح ، الذي سأعرض فيه كيفيه استخدام أفضل ثلاث مكونات إضافية مخصصة لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت.

تجدر الاشارة إلى أنه:  إذا كنت تستخدم مكوناً إضافياً من غير التي سأقترحها مثل:

وما إلى ذلك ، فلا داعي للقلق لأن الطريقة لن تكون مختلفة بشكل كبير .

 

مسح ذاكرة التخزين المؤقت باستخدام المكون الإضافي
LiteSpeed ​​Cache


LiteSpeed ​​Cache هو المُكوّن الإضافي الذي أوصي باستخدامه بشدة لتنظيف ومسح ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس.

المكون الاضافي LiteSpeed ​​Cache

كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقع ووردبريس

و لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس ، يلزمك فقط النقر فوق شعار LiteSpeed ​​Cache في القائمة العلوية من لوحة تحكم موقعك ووردبريس (أنظر لقطة الشاشة أدناه ) ثم النقر فوق مكونات ذاكرة التخزين المؤقت التي تريد إزالتها.

تفريغ ذاكرة التخزين باستخدام LiteSpeed ​​Cache

ما هو مهم للغاية هو أنه يمكنك ، على سبيل المثال ، إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت CSS / JS فقط ، أو ما يسمى بذاكرة التخزين المؤقت “الحرجة” ( critique ) ، أو تفريغ الكل. يبقى الخيار بيدك !



هذا المكون الإضافي متاح مجاناً ويعمل بشكل جيّد في الاستضافة التي تستخدم تقنية LiteSpeed ​​.
وفي كلا الحالات ، يمكنك دائماً نقل موقعك مجاناً إلى هذا النوع من الاستضافات . مثل hostinger و planethoster و lws وغيرهم .

 

مسح ذاكرة التخزين المؤقت باستخدام المكون الاضافي
WP Rocket


 

logo WP Rocket

على الرغم من أن المكون الإضافي WP Rocket ليس مجاناً ، إلا أنه يعتبر طريقة رائعة وسهلة وفعالة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس .

للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى الشريط الجانبي للوحة تحكم موقعك ووردبريس ثم  الإعدادات . ومن القائمة المنسدلة انقر على إسم البرنامج  WP ROCKET وفي الصفحة الموالية أنقر على زر “مسح ملفات التخزين المؤقت” كما هو مبين في الصورة أدناه :

مسح ملفات التخزين باستخدام WP Rocket

 

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل صفقة وسمعة لا تشوبها شائبة ، يجب أن يكون هذا هو خيارك الأول. ومع ذلك ، إذا كانت ميزانيتك لا تسمح لك بشراء هذا المكون ، يمكنك اختيار مكونات إضافية أرخص أو مجانية.اقتباس

إذا أتيحت لك الفرصة لتثبيت هذا المكون الاضافي، فإنك ستنعم بعدة مميزات تكتشفها حينها.

 

مسح ذاكرة التخزين المؤقت باستخدام المكون الإضافي
W3 Total Cache


 

المكون الإضافي W3 Total Cache

مثل المكونين الإضافيين الآخرين المذكورين أعلاه ، يُعد W3 Total Cache حلاً رائعاً ومميزاً لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس.

تكمن ميزته الكبيرة في كونه نسخة مجانية كاملةً تماماً ، إذ يجب أن نعرف أنه قد أصبحت لديه نسخة مدفوعة قد تكون مميزاتها أكبر، لكن المجانية تفي بالغرض. .

لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت من W3 Total Cache ، انتقل إلى علامة التبويب “Performance” من الشريط الجانبي للوحة تحكم موقعك ووردبريس ثم  “Dashboard” وبعدها  أنقر على “Empty All Caches“. كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه .

تفريغ ذاكرة التخزين باستخدام المكون الإضافي W3 Total Cache

بعد ذلك ، سيقوم W3 Total Cache بإفراغ جميع ذاكرات التخزين المؤقت لموقعك بشكل تام .

الشيئ الوحيد الذي نأسف له مع هذا المكون الإضافي هو أنه لا يمكن تحديد نوع ذاكرة التخزين المؤقت التي نريد حذفها بخلاف LiteSpeed ​​Cache.

خلاصة

أرجو أن يكون هذا المقال قد أعطاك فهماً أفضل لكيفية تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك ووردبريس.

تذكر دائماً أن استخدام مكون إضافي ، لا يمكن يقوم بكل شيئ. لأنه يلزمك تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب الذي تستخدمه حتى تكتمل الحيلة.

في أمان الله

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.
 
أرى أن هذه المواضع قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: