كيفية العثور على ID في ووردبريس

كيفية العثور على ID في ووردبريس

إذا كنت من الذين يعشقون العمل بانتظام على مواقعهم ووردبريس، فمن المفيد  أن تكون قادراً على العثور على معرف ID لمنشور أو عنصر في الموقع أو المدونة.  يمكن أن يكون هذا المُعَرَّف إما لِتصنيف أو مستخدم أو وسم أو نوع منشور مخصص أو حتى تعليق.

يمكن أن تساعدك هذه المُعرفات الفريدة في إضافة وظيفة أو أخرى ، أو عناصر أخرى لعرض معلومات محددة في سمة أو في مكون إضافي.

قبل أن نبدأ ، هل تعرف ما هو المُعرّف ID ؟

لمن يتساءل  عن: « ما هو يا ترى  ID ؟ »، إنه رقم تعريف فريد يجعل من الممكن ربط العناصر المختلفة لقاعدة البيانات. كل منشور أو مستخدم أو فئة أو تعليق أو وسم  لها معرّف فريد خاص بها.

ما هو المُعرّف ID ؟

كيف تجد معرف ID لمقالة أو صفحة WordPress؟


 

لنبدأ بأسهل طريقة للعثور على معرف ID للمنشور (ID المقالة) في ووردبريس.

في الشريط الجانبي للوحة إدارة ووردبريس ، انتقل إلى قائمة مقالات ثم كل المقالات وحدد المقالة التي تريد معرفة ID الخاص بها.

أسهل طريقة للعثور على معرّف ID هي وضع الماوس فوق إسم العنصر المعني ، والبحث في عنوان url المقصود (العنوان الذي يظهر أسفل يسار الشاشة عند إلقاء نظرة شاملة بداخلة ). شاهد لقطة الشاشة تحت

كيف تجد معرف ID لمنشور أو صفحة WordPress؟

كيفية العثور على ID في ووردبريس

المعرف ID (هنا مؤطر باللون الأحمر) هو الرقم المشار إليه بين “post =” و “& action”. إذن “18581” في مثالنا هذا.

من الممكن أيضاً العثور على ID الصفحة أو المنشور من صفحة التحرير الخاصة بهذه الصفحة.

في الواقع ، عندما تقوم بتعديل صفحة ، وفي عنوان URL فوق هذه الصفحة ، ستجد أيضاً نفس العنوان بنفس المعلومات .

كيف تجد معرف ID لمنشور أو صفحة WordPress؟

كيفية العثور على ID في ووردبريس

الطريقة هي نفسها تماماً للعثور على معرف ID الصفحة. الاختلاف الوحيد هو أنه يجب عليك القيام بهذه العملية في قائمة ” صفحات “ الموجودة بالشريط الجانبي ، ثم  “كل الصفحات” بدل مقالات كما رأينا سابقاً.

كيف تعثر على ID لتصنيف أو وسم  في WordPress؟


 

للعثور على ID  تصنيف أو فئة ووردبريس ، فإن الطريقة هي نفسها ، باستثناء أننا لن نبحث عن نفس القيمة. يكفي أن ننتقل  إلى مقالات من الشريط الجانبي، ثم تصنيفات ، وبعدها نضع مؤشر الماوس على إسم التصنيف ، دون النقر فوقها. سيظهر  عنوان URL  في الجزء السفلي الأيسر ، يتوافق معرف الفئة مع الرقم المشار إليه بـ “tag_ID“.

كيف تعثر على ID لتصنيف أو وسم  في WordPress؟

هنا ، المعرف ID هو “33” ( داخل الإطار الأحمر ).

مرة أخرى ، يمكنك أيضاً العثور على هذا المعرف عن طريق تحرير التصنيف في عنوان url المعروض في متصفحك.

كيف تعثر على ID لتصنيف أو وسم  في WordPress؟

هذا هو نفس العنوان الذي يظهر عند تمرير الماوس أثناء تحرير الفئة. مرة أخرى ، بالنسبة للفئات ، هذا هو الرقم المدرج في “tag_ID”. 

≡ الفئات والوسوم ( العلامات ) لها نفس الوظيفة تماماً  ، فإن الطريقة متطابقة لعرض ID الوسم. إلا أنه عليك الذهاب إلى قائمة مقالات من الشريط الجانبي ثم وسوم  للعثور عليها.

≡ إقرأ ايضاً:    إخفاء التصنيفات في ووردبريس

كيف تجد معرف ID تعليق في ووردبريس؟


 

للعثور على معرف التعليق ، تظل الطريقة مشابهة جداً لتلك التي رأيناها سابقاً. إبدأ بالذهاب إلى قائمة تعليقات من الشريط الجانبي للوحة تحكم موقعك ووردبريس وتحديد التعليق الذي تريد معرفة مُعرفه ID.

هذه المرة ، لا يوجد رابط تحت العنوان ، لذلك عليك أن تضع الماوس على رابط تحرير ، وأن تبحث في عنوان URL في أسفل اليسار ، الرقم بجوار المعلمة “& c” كما في لقطة الشاشة التالية :

كيف تجد معرف id تعليق في ووردبريس؟

في هذه الحالة ، معرف التعليق هو “2899”.

مثل المنشورات والصفحات والفئات والعلامات ، إذا نقرت على “تحرير” ، فستصل إلى صفحة تحرير التعليق ، وفي هذه الحالة ، سيكون المعرف الفريد مرئياً في عنوان url للمتصفح. شاهد لقطة الشاشة التالية:

كيف تجد معرف ID تعليق في ووردبريس؟

شاهد المعرف ID  مؤطر بالأحمر 

كيف تجد معرّف ID لمستخدم في ووردبريس؟


 

تبقى الطريقة مشابهة تماماً للأشياء الأخرى التي تمت مناقشتها سابقاً ، يمكنك أيضاً العثور على معرف ID لمستخدم من خلال النظر إلى عنوان URL الخاص بالمستخدم أو عن طريق تحريره.

الطريقة: انتقل إلى قائمة أعضاء من الشريط الجانبي للحة تحكم موقعك ووردبريس ثم اختر  كافة الأعضاء وضع الماوس على تحرير تحت إسم العضو المطلوب ، ثم انظر إلى أسفل يسار عنوان url المعروض في النافذة المنبثقة:

كيف تجد معرّف ID لمستخدم في ووردبريس؟

كيفية العثور على ID في ووردبريس

وبالتالي فإن المعرف هو القيمة المحددة لـ “user_id“. في هذه الحالة ، المعرف هو “27”. كما في الأمثلة السابقة ، يمكنك أيضاً الوصول إلى شاشة التعديل للعثور على المعرف في عنوان URL للمتصفح.

أرجو  أن تساعدك هذه المقالة في العثور على المعرفات ID التي تحتاجها.

في أمان الله

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: