فوتوشوب أون لاين

اسم الله

نبذة عن الفوتوشوب أون لاين

في هاته المقالة سأدرج بعض المواقع التي تعمل على عرض برنامج فوتوشوب أون لاين ، يعني أنها تمكنك من تحرير الصور على الانترنت دون تثبيته على حاسوبك.

و إن كانت خصائص هاته الواجهات محدودة مقارنة مع البرنامج الذي ينصب على الكمبيوتر، إلا أنه يعمل بشكل جيد بأدوات و فرش و إمكانية تحرير الألوان والفلاتر وأدوات تحرير النصوص المتقدمة و … فهاته المواقع تجعلك تحرر الصور بنفس الطريقة التي نمارسهاعلى برنامج الفوتوشوب وبدون مشاكل.

في الحقيقة توجد مواقع عديدة على الانترنت تعمل على تحرير الصور أون لاين كبديل افتراضي لبرنامج  Adobe Photoshop .

هاته الواجهات التي تعتبر كبدائل Photoshop على الإنترنت تسمح بدورها بفتح وتصدير وتنسيق ملفات PSD تماماً مثل الفوتوشوب المثبت .

و هنا سنتناول على سبيل المثال لا الحصر ثلاث مواقع مميزة في هاته الخدمة.

واجهة Photopea

موقع Photopea متوافق  مع ملفات PSD و يتوفر على أدوات متقدمة.

 Photopea له مميزات غاية في الروعة ، فهو مؤهل لفتح وتصدير ملفات PSD  تماماً مثل الفوتوشوب  –

و أكثر من ذلك  يمكنك من تحميل الخطوط الخاصة بك ، والفرش ، والتدرجات ، وأنماط الطبقة والملفات الأخرى في Photopea. هذه الموارد يمكن استخدامها مباشرة بعد التحميل. ولكن بمجرد إغلاق Photopea ، تختفي ، وفي المرة التالية التي تستخدم Photopea ، يجب عليك تحميلها يدويًا مرة أخرى.

وهناك ميزة أخرى لدى Photopea هو أنها تستخدم نفس اختصارات لوحة المفاتيح التي تستخدم مع Photoshop ، مما يجعل العمل عليه مألوفاً وسهل التطبيق.

وليس هذا فحسب، بل يمكنك العمل على العديد من الصور في وقت واحد ، و التنقل بينها كالفوتوشوب تماماً. وهذا ما يجعل Photopea يعتلي عرش مواقع فوتوشوب أون لاين ،إنه فعلاً رائع . ستشعر دائماص رغم محدوديته أنك تشتغل على الفوتوشوب المنصب خصوصاً أنه يدعم الطبقات والأقنعة ويتوفر على مجموعة من الفرش و صندوق تحرير الألوان والفلاتر وأدوات تحرير النصوص المتقدمة لإنشاء تصميمات احترافية.

إن اشتراكك فى Photopea سيمنحك الفرصة لاكتساب تجربة في عالم الفوتوشوب. من الصعب تصديق أن مثل هذه الأداة القوية هي في الواقع تطبيق ويب.

للوصول إلى الموقع إضغط على الزر:

الدخول لموقع photopea


واجهة FreePhotoTool

جميل هذا التطبيق، يتميز بمنحك حرية تحرير الصور على الإنترنت و كأنك على الفوتوشوب.

تطبيق بسيط وغني، 

حين لا تحضر معك الكمبيوتر المحمول الذي يتوفر على برنامج الفوتوشوب، يبقى حلك الوحيد هو استعمال هاته الأداة التي تسمى FreePhotoTool. فهو  تطبيق على الانترنت، بسيط لكنه غني.

إنه برنامج لتحرير الصور متاح على الإنترنت بنسبة 100٪ معبأ ومحمّل بميزات تحرير الصور بما في ذلك العديد من الميزات الأساسية في Photoshop.

من عليه استخدام هذه الأداة ؟

  • الأفراد الذين يريدون فقط إضافة لمسة مختلفة قليلاً إلى صورهم الشخصية أو مجموعاتهم
  • الأزواج الذين يرغبون في إضافة عوامل تصفية وإطارات ومتعة لصورهم
  • الطلاب الذين يرغبون في إرضاء الرسومات لعرضهم التقديمي
  • مصممي الغرافيك الذين يعتمدون فقط على أدوات تحرير الصور لمعالجة الصور الجديدة وتخصيصها وصنعها
  • المستقلون ومصمموا الويب والمدونون الذين يحتاجون إلى بعض أدوات تصميم الصور والتحرير لوظائف تصميم الرسومات التي لا نهاية لها ، على سبيل المثال شعارات الموقع ، Facebook ، لافتات الموقع ، الرسوم البيانية وصور المدونة ، إلخ.

و هناك الكثير من المميزات التي يتوفر عليها هذا الموقع يكفي أن تدخل الى الموقع والبدأ باستخذام الأداة ، وللمزيد من المعلومات، حاول قراءتها في نفس صفحة الموقع.

لم يبقى لنا سوى الانتقال إلى واجهة التطبيق بالضغط على الزر:

الدخول لموقع FreePhotoTool


 

واجهة Pixlr Editor

 

تجربة أكثر ذكاء وأسرع لتحرير الصور في الجيل القادم من محرر الصور على الإنترنت . Pixlr X هو محرر الصور الوحيد الذي تحتاجه لإجراء تعديلات سريعة ومهنية. صُممت باستخدام الكمية المناسبة من أدوات تحرير الصور سهلة التنقل ، أنت على وشك تجربة أفضل محرر صور على الإنترنت يتم إنشاؤه باستخدام أحدث التقنيات.


اصنع تعديلات سريعة
ابحث عن جميع أدوات تحرير الصور الأساسية التي تحتاجها لتحرير صورك بسرعة عبر الإنترنت! يمكنك اقتصاص الخلفية أو تغيير حجمها أو قصها أو إزالتها بسهولة ، وحتى إضافة النص الخاص بك – أو تخصيص قالب نصي من أداة النص لاستخدامه.


إقرأ أيضاً : عجائب الفوتوشوب

  • Pixlr  هو أداة للتصميم وتحرير جميع أنواع الصور  عبر الإنترنت  بما في ذلك PSD
  • يمكن لمحرر Pixlr فتح جميع تنسيقات ملفات الصور الأكثر شيوعًا و يمكنه حفظ الصور بصيغة JPG ، PNG ، BMP.
  • تبدو الواجهة الخاصه بـ Pixlr   رائعة ،كما أن هناك طبقات وأقنعة ، وتعديلات لونية تلقائية ويدوية كافية لتجعل من صورك منتوجاً فوتوشوبياً احترافياً
  • محرر Pixlr هو واحد من أفضل مواقع فوتوشوب أون لاين المتاحة عبر الإنترنت. إنه متوفر بـ 28 لغة .
  • الجانب السلبي المهم الوحيد لمحرر Pixlr – هو اعتماده على Flash وقد أشار مطوّره إلى أنه سيجري التحول إلى HTML5 في مرحلة قادمة. ولا نعرف ما يعنيه هذا بالنسبة لمستقبل محرر الصور Pixlr ، ولكن العديد من الأدوات الأخرى أصبحت أقل كفاءة بعد إجراء التغيير، نأمل ألا يفقد Pixlr Editor أي شيء من تألقه ومسايرته للتطور السريع الحاصل الآن .

إقرأ أيضا: تحميل الفوتوشوب CS6

الدخول الى الموقع pixlr

 

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

إلى هنا نتمنى أن يروقكم الموضوع  مع أطيب المنى

فــــي أمــان الله

اترك رد

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 13٬216
انتقل إلى أعلى
Tweet
Share
Share
Pin
%d مدونون معجبون بهذه: