روابط الارتساء في صفحات Elementor

متى يمكنك إنشاء روابط الارتساء في موقعك؟

عندما تكون صفحة الويب التي صممتها أو حررتها طويلة جداً ، يمكنك اختيار روابط الإرتساء لجعل القارئ يتنقل في ذات الصفحة مع إمكانية اختيار الفقرة التي تُـلبي حاجته ومراده فهي تتيح له إمكانية التوجه مباشرة إلى نقطة معينة داخل المقالة . 

ملاحـطة: يمكن إنشاء هذا النوع من الرّوابط في صفحات HTML، وفي مقالات موقعك ووردبريس وصفحاته، كما يمكنك إنشاءها ب « Elementor » إنها عملية سهلة للغاية.

الفيديو على اليوتوب

إن إدراج روابط الارتساء في صفحة، هي طريقة فعالة ومُجدية  لِتوضيح عناصر المحتوى وكذا تحسين و تشجيع الزائر على قراءة المقالة ولو جزئياً، فبدلاً من جعل الزوار يتخبطون يتعثرون وينهكون تفكيرهم في البحث عن ما يثير اهتمامهم في المقالة ، يمكنك تسهيل الأمر عليهم عن طريق إنشاء قائمة من الروابط ( روابط الارتساء)، والتي ستأخذهم إلى حيث يريدون داخل نفس الصفحة. 

إقرأ أيضاً: إنشاء موقع صفحة واحدة ” one page “

إذا كنت فعلاً تبحث عن نفس الشيئ في  Elementor ، فأنت في المكان الصحيح، لتتعلم خطوة خطوة كيفية إنشاء روابط الارتساء على صفحات Elementor.

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية إن كانت تثير اهتمامك:

إذن يمكنك بسهولة إضافة روابط الإرتساء على:

  • قائمة  أو رابط لكلمة داخل جملة معينة
  • صورة أو أيقونة
  • زر

الصورة من موقع Elementor

لماذا إنشاء رابط الارتساء ب: Elementor ؟

نعلم جميعاً الإمكانية الفعّالة التي يُتيحها المُكوِّن الاضافي Elementor في تصمصيم صفحات ووردبـريس، و يمكن من خلاله إنشاء روابط إعادة التوجيه إلى فقرات أو علب محددة في نفس الصفحة . 

كيفية إدراج روابط الارتساء داخل مقالة بواسطة Elementor؟

إن إمكانية إدراج روابط الارتساء بواسطة Elementor سهل للغاية مثل فتح علبة الشوكولاتة ، مجرد حركة بسيطة لتحصل على نتيجة مذهلة.

  •        قم بتثبيت هذه الآداة السّحرية الرائعة والمذهلة ، إنها المُكون الاضافي Elementor ، صانع الصفحات الاحترافية في ووردبريس.
  •      العناوين التي نريد الوصول إليها، يجب أن تكون مسبوقة ب ( H1 , H2 , H3 .. إلخ .) ، إنها رموز للعناوين حسب قيمتها في النص . كما قلت فهي ضرورية لأننا سنضيف رمز الارتساء بعدها مباشرة . راجع الروابط التي أضفتها فوق  لإغناء رصيدك المعرفي.
  •        بعد كتابة مقالتك، عليك إضافة قائمة تتيح لك بعد النقر على عناصرها الوصول لما تريد من الأجزاء والفقرات داخل نفس الصفحة.

إقرأ أيضاً : كيفية تثبيت المكونات الاضافية بدون أخطاء

ولك أن تعلم أننا سنستعمل علامة  « # » كبداية لرابط URL نقطة الارتساء. ولن يكون هناك http://  في هذا النوع من الروابط، إنْسَ هذا الأمر على وجه الخصوص. ولكن إذا احتجت أن تشير إلى نقطة الارتساء في صفحات أخرى، فسيكون لزاماً عليك إضافة http:// . 😆 ( راجع إنشاء الروابط ب HTML ) .

الكلمة التي سنكتبها بعد # هي نفسها التي سنكتبها بعد المُعَرَّف « ID »  عندما نحدد نقطة الارتساء.

إذن قم بإنشاء قائمة في المكان الذي تختاره على صفحتك، « رابط ، صورة، أيقونة أو زر » 

تقنيات بسيطة لإدراج روابط الارتساء في Elementor

الآن ستقوم بإنشاء روابط الارتساء ، و للقيام بذلك ، نحدد عنصراً من القائمة . مثلاً هنا سنختار « التعريف برابط الارتساء » 

ننقر عليه مرتين بيمين الماوس لاختياره ، وستظهر علبة كما هو مبين في الصورة ( رقم 1 ) . ننقر على علامة إدراج رابط URL وسيظهر حقل نضيف إليه الرابط ( رقم 2 ).

≡ كما سبق ذكره، يجب أن تبدأ روابط الإرتساء دائماً  بـ  # ، وهذا مهم جدّاً. ثم تكتب إسم لعنوان الجزء الذي تريد الوصول إليه ( إحذر : لا تترك مسافات في الرابط).

بمجرد إنشاء جميع الروابط التي أضفتها للقائمة ، ستحتاج إلى البحث عن “نقطة الارتكاز”  أو ما يسمى « المرساة »  كما في الصورة الموالية: 

  1.  أنقر لفتح القائمة
  2. أكتب في مربع بحث كلمة anc .
  3. ستظهر علامة الارتكاز ( المرساة ).

قم بسحب المرساة إلى موضعٍ يكون قبل عنوان الفقرة التي تريد الوصول إليها . ( في المثال عنوان الفقرة هو : التعريف برابط الارتساء ) ثم قم بالإفلات عند ظهور شريط أزرق كما في الصورة الموالية .

 

هذا هو المكان المناسب لظهور بداية الفقرة بعد الضغط على عنصر القائمة فوق.

الآن وصلنا إلى مرحلة مهمة ، وهي إدخال معرف رابط القائمة. لذلك سنضع نفس الكلمة التي وضعناها في الرابط ولكن بدون # هذه المرة. ( لاحظ الصورة الموالية ). عندما ننقر على الشريط رقم 1 تظهر الخانة رقم 2 ونكتب فيها نفس كلمة الرابط، إنها المعرف ID  الذي نستعمله دائماً في روابط الارتساء . ( راجع الروابط الموجودة في بداية المقالة ) .

لحفظ عملك إنزل للأسفل وانقر على زر تعديــل ( رقم 3 ).

إذن، هذا كل شيء ! عندما تنقر على عنصر في قائمتك ، تذهب مباشرة إلى المحتوى أو الفقرة المقصودة. شاهد النتيجة

 

إذا تمكنت من الوصول إلى هذه النتيجة، فقد أصبحت محترفاً في إدراج روابط الارتساء في Elementor 😆 

هنئيــئاً لــك ! في أمان الله

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: