روابط الارتساء في صفحات Elementor

متى يمكنك إنشاء روابط الارتساء في موقعك؟

عندما تكون صفحة الويب التي صممتها أو حررتها طويلة جداً ، يمكنك اختيار روابط الإرتساء لجعل القارئ يتنقل في ذات الصفحة مع إمكانية اختيار الفقرة التي تُـلبي حاجته ومراده فهي تتيح له إمكانية التوجه مباشرة إلى نقطة معينة داخل المقالة . 

ملاحـطة: يمكن إنشاء هذا النوع من الرّوابط في صفحات HTML، وفي مقالات موقعك ووردبريس وصفحاته، كما يمكنك إنشاءها ب « Elementor » إنها عملية سهلة للغاية.

الفيديو على اليوتوب

إن إدراج روابط الارتساء في صفحة، هي طريقة فعالة ومُجدية  لِتوضيح عناصر المحتوى وكذا تحسين و تشجيع الزائر على قراءة المقالة ولو جزئياً، فبدلاً من جعل الزوار يتخبطون يتعثرون وينهكون تفكيرهم في البحث عن ما يثير اهتمامهم في المقالة ، يمكنك تسهيل الأمر عليهم عن طريق إنشاء قائمة من الروابط ( روابط الارتساء)، والتي ستأخذهم إلى حيث يريدون داخل نفس الصفحة. 

إقرأ أيضاً: إنشاء موقع صفحة واحدة ” one page “

إذا كنت فعلاً تبحث عن نفس الشيئ في  Elementor ، فأنت في المكان الصحيح، لتتعلم خطوة خطوة كيفية إنشاء روابط الارتساء على صفحات Elementor.

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية إن كانت تثير اهتمامك:

إذن يمكنك بسهولة إضافة روابط الإرتساء على:

  • قائمة  أو رابط لكلمة داخل جملة معينة
  • صورة أو أيقونة
  • زر

الصورة من موقع Elementor

لماذا إنشاء رابط الارتساء ب: Elementor ؟

نعلم جميعاً الإمكانية الفعّالة التي يُتيحها المُكوِّن الاضافي Elementor في تصمصيم صفحات ووردبـريس، و يمكن من خلاله إنشاء روابط إعادة التوجيه إلى فقرات أو علب محددة في نفس الصفحة . 

كيفية إدراج روابط الارتساء داخل مقالة بواسطة Elementor؟

إن إمكانية إدراج روابط الارتساء بواسطة Elementor سهل للغاية مثل فتح علبة الشوكولاتة ، مجرد حركة بسيطة لتحصل على نتيجة مذهلة.

  •        قم بتثبيت هذه الآداة السّحرية الرائعة والمذهلة ، إنها المُكون الاضافي Elementor ، صانع الصفحات الاحترافية في ووردبريس.
  •      العناوين التي نريد الوصول إليها، يجب أن تكون مسبوقة ب ( H1 , H2 , H3 .. إلخ .) ، إنها رموز للعناوين حسب قيمتها في النص . كما قلت فهي ضرورية لأننا سنضيف رمز الارتساء بعدها مباشرة . راجع الروابط التي أضفتها فوق  لإغناء رصيدك المعرفي.
  •        بعد كتابة مقالتك، عليك إضافة قائمة تتيح لك بعد النقر على عناصرها الوصول لما تريد من الأجزاء والفقرات داخل نفس الصفحة.

إقرأ أيضاً : كيفية تثبيت المكونات الاضافية بدون أخطاء

ولك أن تعلم أننا سنستعمل علامة  « # » كبداية لرابط URL نقطة الارتساء. ولن يكون هناك http://  في هذا النوع من الروابط، إنْسَ هذا الأمر على وجه الخصوص. ولكن إذا احتجت أن تشير إلى نقطة الارتساء في صفحات أخرى، فسيكون لزاماً عليك إضافة http:// . 😆 ( راجع إنشاء الروابط ب HTML ) .

الكلمة التي سنكتبها بعد # هي نفسها التي سنكتبها بعد المُعَرَّف « ID »  عندما نحدد نقطة الارتساء.

إذن قم بإنشاء قائمة في المكان الذي تختاره على صفحتك، « رابط ، صورة، أيقونة أو زر » 

تقنيات بسيطة لإدراج روابط الارتساء في Elementor

الآن ستقوم بإنشاء روابط الارتساء ، و للقيام بذلك ، نحدد عنصراً من القائمة . مثلاً هنا سنختار « التعريف برابط الارتساء » 

ننقر عليه مرتين بيمين الماوس لاختياره ، وستظهر علبة كما هو مبين في الصورة ( رقم 1 ) . ننقر على علامة إدراج رابط URL وسيظهر حقل نضيف إليه الرابط ( رقم 2 ).

≡ كما سبق ذكره، يجب أن تبدأ روابط الإرتساء دائماً  بـ  # ، وهذا مهم جدّاً. ثم تكتب إسم لعنوان الجزء الذي تريد الوصول إليه ( إحذر : لا تترك مسافات في الرابط).

بمجرد إنشاء جميع الروابط التي أضفتها للقائمة ، ستحتاج إلى البحث عن “نقطة الارتكاز”  أو ما يسمى « المرساة »  كما في الصورة الموالية: 

  1.  أنقر لفتح القائمة
  2. أكتب في مربع بحث كلمة anc .
  3. ستظهر علامة الارتكاز ( المرساة ).

قم بسحب المرساة إلى موضعٍ يكون قبل عنوان الفقرة التي تريد الوصول إليها . ( في المثال عنوان الفقرة هو : التعريف برابط الارتساء ) ثم قم بالإفلات عند ظهور شريط أزرق كما في الصورة الموالية .

 

هذا هو المكان المناسب لظهور بداية الفقرة بعد الضغط على عنصر القائمة فوق.

الآن وصلنا إلى مرحلة مهمة ، وهي إدخال معرف رابط القائمة. لذلك سنضع نفس الكلمة التي وضعناها في الرابط ولكن بدون # هذه المرة. ( لاحظ الصورة الموالية ). عندما ننقر على الشريط رقم 1 تظهر الخانة رقم 2 ونكتب فيها نفس كلمة الرابط، إنها المعرف ID  الذي نستعمله دائماً في روابط الارتساء . ( راجع الروابط الموجودة في بداية المقالة ) .

لحفظ عملك إنزل للأسفل وانقر على زر تعديــل ( رقم 3 ).

إذن، هذا كل شيء ! عندما تنقر على عنصر في قائمتك ، تذهب مباشرة إلى المحتوى أو الفقرة المقصودة. شاهد النتيجة

 

إذا تمكنت من الوصول إلى هذه النتيجة، فقد أصبحت محترفاً في إدراج روابط الارتساء في Elementor 😆 

هنئيــئاً لــك ! في أمان الله

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 445 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

39 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top