حجم الصور على اليوتيوب 2024

حجم الصور على اليوتيوب 2024

حجم الصور على YouTube لعام 2024

في هذا الموضوع إن شاء الله سأذكر أحجام الصور التي يمكنك استخدامها على اليوتيوب . فكثيراً ما نلاحظ بعض الفيديوهات غير منسقة من حيث الصور المدرجة وكذا الصور المصغرة أو البانرات الخاصة بالقناة وصورة البروفايل وكذا الأبعاد التي يجب احترامها في إنشاء فيديوهات يوتيوب. ستجد في هذه المقالة ما يفيدك من شرح لكل الأحجام والتنسيقات وكيفية تصميمها أون لاين.

خدمة مجانية

حجم الصور على اليوتيوب 2024

حجم الصور على اليوتيوب 2024

حجم صورة البانر YouTube

يجب أن يكون شعار قناتك على اليوتيوب قادراً على جذب انتباه الزوار والتواصل بشكل فعّال حول محتوى قناتك. لذلك أدعوك  لإنشاء صورة أصلية ستثير اهتمام زوار موقعك. يتم اقتصاص لافتات قنوات YouTube بطرق مختلفة اعتماداً على الجهاز الذي يتم عرضها عليه. لذلك من الضروري الانتباه جيداً لأبعاد صورتك حتى تظل قابلة للقراءة بجميع التنسيقات. وهذا أمر مهم !

وإليك الطريقة التي سيظهر بها البانر الخاص بقناتك على الأجهزة المختلفة:

  • الجهاز اللوحي: 1,855 بكسل × 423 بكسل
  • الجوال: 1,546 بكسل في 423 بكسل
  • التلفاز: 2,560 بكسل × 1,440 بكسل
  • الكمبيوتر الشخصي: 2,560 بكسل × 423 بكسل

الحجم المثالي

لذلك فإن  أفضل بروتوكول يمكنك اتباعه لإنشاء الشعار الخاص بك:

  • الحجم المثالي لشعار YouTube هو 2560 بكسل × 1440 بكسل.
  • المنطقة الآمنة التي يتم عرضها على جميع الأجهزة هي المنطقة المركزية، بقياس 1546 بكسل في 423 بكسل. تأكد من وجود شعاراتك ونصوصك والنقطة المحورية لصورتك في هذه المنطقة.
  • التنسيقات المقبولة هي JPG، وGIF، وBMP، وPNG، ويجب ألا يتجاوز حجمها 6 ميجابايت.
إن وضع كل هذه التفاصيل في الاعتبار يمكن أن يكون مرهقاً. لذلك يقدم لك موقع  Adobe Express قوالب مصممة بشكل احترافي يتم تكييف تنسيقها مع العناصر المرئية لقناة YouTube، لذا إذا كنت بحاجة إلى تحفيز إبداعك، فابدأ من هناك. ابحث عن لافتة تتناسب مع قناتك على YouTube، وقم بتعديلها حتى تناسبك تماماً. بمجرد تحديد القالب، اختر خيار تغيير الحجم واختر من التنسيقات المناسبة لليوتيوب. 

 

خدمة مجانية


حجم الصور المصغرة على اليوتيوب

تلعب الصورة المصغرة على YouTube دوراً هاماً ، شأنها شأن وظيفة ملصق فيلم أو غلاف الكتاب. بحيث يجب أن يجذب انتباه الجمهور ويقنعهم بمشاهدة الفيديو. بعد استثمار الكثير من الوقت في إنشاء مقطع فيديو على YouTube، خصص بضع دقائق إضافية لإنشاء صورة مصغرة ذات مظهر احترافي يمكن أن يكون لها تأثير كبير في زيادة جمهورك.

  • الحجم المثالي لصورة مصغرة لفيديو YouTube هو 1280 بكسل × 720 بكسل (نسبة 16:9).
  • الملفات المقبولة هي تنسيقات JPG وGIF وPNG، ويبلغ وزنها أقل من 2 ميغابايت.

مرة أخرى ، يتيح لك Adobe Express إنشاء صورة مصغرة لموقع YouTube دون الحاجة إلى أي خبرة رسومية. استكشف النماذج المصممة بشكل احترافي والتي يمكنك تخصيصها بالكامل لتتناسب مع صورة قناتك. بمجرد إنشاء صورة مصغرة على YouTube وتنال إعجابك، قم بتكرار تصميمك حتى تتمكن من إعادة استخدامه وزيارته مرة أخرى لمقاطع الفيديو الموالية. يتيح لك التوحيد المعين في الصور المصغرة تعزيز صورة قناتك.

حجم الصور على اليوتيوب 2024


حجم الصورة الشخصية لقناة اليوتيوب

يجب أن يتم تحميل صورة الملف الشخصي لقناتك على YouTube بتنسيق مربع، على الرغم من أنها ستظهر كدائرة على الموقع. ضع ذلك في الاعتبار عند اختيار صورتك، وتأكد من عدم اقتصاص أي عناصر مهمة، مثل جزء من شعارك.

  • يجب أن يكون حجم صورة الملف الشخصي لقناتك 800 × 800 بكسل (بنسبة 1:1).
  • سيقوم YouTube تلقائياً بتغيير حجم صورتك لعرضها بحجم 98 بكسل × 98 بكسل.
  • التنسيقات المقبولة هي JPG وGIF وBMP وPNG.
  • إذا كانت قناتك مرتبطة بحسابك في Google، فإن تغيير صورة الملف الشخصي لقناتك على YouTube يؤدي تلقائياً إلى تغيير صورة الملف الشخصي لحساب Google الخاص بك.
  • تذكر أنه لن يتم قبول صور العُري وصور المشاهير والصور المحمية بحقوق الطبع والنشر.

ولتسهيل الأمر فإن Adobe Express يقدم لك تنسيقًا مربعاً بنسبة 1:1 حتى تتمكن من البدء بسرعة في إنشاء صورة ملفك الشخصي. استكشف مكتبة النماذج لتحفيز إبداعك. يمكنك أيضاً استخدام Adobe Express Logo Maker لإنشاء شعار لصفحتك، والذي يمكن أن يكون أيضاً بمثابة صورة ملفك الشخصي. يتيح لك التطبيق إنشاء شعار يمثل هويتك وقناتك بشكل مثالي، وذلك بسهولة بالغة.

حجم الصور على اليوتيوب 2024


حجم فيديو اليوتيوب

نسبة 16:9 هي النسبة القياسية لمقاطع الفيديو الأفقية. ستقوم جميع الكاميرات تقريباً (بما في ذلك هاتفك الذكي عند حمله أفقياً) بالتصوير تلقائياً بنسبة 16:9، ويعمل برنامج التحرير بنفس الطريقة. الشيء نفسه ينطبق على أدوبي إكسبريس.

عند استخدام Adobe Express Video لإنشاء مقطع فيديو، اختر نسبة 16:9 لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. ما عليك سوى نسخ مقطع الفيديو الخاص بك لتغيير حجمه إلى تنسيق مربع لنشره على منصات أخرى، مثل Instagram وFacebook.

إذا قمت بتصوير مقطع فيديو عمودياً على هاتفك الذكي، فلا داعي للقلق. لا تقلق بشأن حشوه حول الجوانب ليناسب نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9: يمكنك تحميله كما هو على YouTube، والذي سيتكيف تلقائياً مع الجهاز الذي سيتم عرضه عليه. وبالتالي، فإن مقطع الفيديو الذي تم تصويره عمودياً على الهاتف الذكي سيتم مشاهدته بتنسيقه الأصلي على الهاتف الذكي، وينطبق الشيء نفسه على مقاطع الفيديو بتنسيق مربع.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو ذات التنسيق القياسي 16:9، فتأكد من تشفيرها باتباع الدقة التالية:

  • 2160 بكسل: 3840 × 2160
  • 1440 بكسل: 2560 × 1440
  • 1080 بكسل: 1920 × 1080
  • 720 بكسل: 1280 × 720
  • 480 بكسل: 854 × 480
  • 360 بكسل: 640 × 360
  • 240 بكسل: 426 × 240

خاتمة

الآن بعد أن تعرفت على أساسيات تصميم الصور وجودة الفيديو لقناتك على YouTube، يمكنك التدرب ومحاولة إنشاء هذه الصور ومقاطع الفيديو على برامج متعددة مثل Adobe express  . و النتيجة ستكون استراتيجية:  فيديو جديد  وأصول علامة تجارية ملموسة ومعروفة من شأنها أن تساعد في بناء الوعي بعلامتك التجارية. 

 

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

إلى هنا نتمنى أن يروقكم الموضوع  مع أطيب المنى

فــــي أمــان الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 452 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

15 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top