المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

كيفية إنشاء أيّ نموذج في ووردبريس؟ وما هي المكونات الاضافية التي يجب استخدامها لذلك ؟

هل تبحث عن نموذج WordPress سهل الاستخدام ومجاني وقابل للتخصيص بالكامل؟ أنت في المكان الصحيح! في هذه المقالة إن شاء الله ، سأعرض لك أفضل المكونات الإضافية التي ستمكنك من إنشاء نماذج الاتصال في ووردبريس، بالاضافة إلى نماذج الحجز ، ونماذج الدفع ، والاستطلاعات ، وما إلى ذلك.

 ≡ روابط مساعدة:  

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

لماذا تنشئ نموذج اتصال في ووردبريس ؟


 

قد تتساءل لماذا تحتاج إلى نموذج اتّصال؟ وأنت تفكر في حل آخر تحسبه كافياً وجيّداً ! إنك ربما تفكر فقط في إضافة عنوان بريدك الإلكتروني على صفحات موقعك ، بحيث يمكن للزوار إرسال بريد إلكتروني إليك من خلال رابط خاص بالمراسلة .

هذا سؤال شائع جداً من المبتدئين لأنهم يخشون أن تكون إضافة نموذج اتصال تتطلب معرفة جيّدة بالأكواد والبرمجة.

لحسن الحظ ، يمكنك استخدام مكونات ووردبريس الإضافية ببساطة لإضافة نموذج اتصال إلى موقعك ووردبريس دون أي معرفة بالبرمجة .

سأعرض عليك فيما يلي أهم 3 أسباب تجعل نموذج الاتصال أفضل من إضافة عنوان البريد في صفحة من صفحات موقعك :

  • الحماية من البريد العشوائي: يزحف مرسلو البريد العشوائي بشكل روتيني إلى مواقع الويب بحثاً عن علامة mailto: التي تسبق عنوان البريد الإلكتروني. إذا قمت بنشر عنوان بريدك الإلكتروني على موقع الويب ، فستبدأ في تلقي الكثير من البريد العشوائي. من ناحية أخرى ، يمكن لنموذج الاتصال الخاص بك حظر البريد العشوائي وإيقاف جميع الرسائل الغير مرغوب فيها تقريباً.
  • معلومات متسقة: عند الإرسال عبر البريد الإلكتروني ، لا يرسل لك الزوار دائماً جميع المعلومات التي تحتاجها. لكن، باستخدام نموذج الاتصال ، يمكنك إخبار المستخدم بالضبط بالمعلومات التي تبحث عنها ، مثل رقم الهاتف والميزانية وتفاصيل المشروع وما إلى ذلك.
  • توفير الوقت: توفر لك نماذج الاتصال الوقت بعدة طرق. بالإضافة إلى تناسق المعلومات ، يمكنك أيضاً استخدام تأكيدات النماذج لإخبار المستخدم بالخطوات التالية التي يجب اتخاذها. على سبيل المثال ، مشاهدة مقطع فيديو أو الانتظار لمدة تصل إلى 24 ساعة للرد ، حتى لا تُـرْسَل لك طلبات متعددة.

 

كيف تضيف نموذج اتصال في ووردبريس؟


 

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج اتصال في ووردبريس

يمكنك إضافة نموذج اتصال إلى موقعك WordPress عن طريق تثبيت مكون إضافي لنموذج الاتصال. أوصي بإضافة WPForms لأنه سهل الاستخدام ويتيح لك إنشاء نماذج اتصال معقدة.

ما هو نموذج الاتصال الخاص بووردبريس؟


 

هناك العديد من المكونات الإضافية لنماذج الاتصال لـ WordPress ، ولكن ليس من السهل دائماً التمييز بين أفضلها و غير ذلك. لمساعدتك في الاختيار ، أقترح عليك أفضل المكونات الإضافية لنماذج الاتصال لـ WordPress.

 

Contact Form 7


 

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

نموذج الاتصال الأكثر شعبية Contact Form 7 

بخصوص هذا المكون الاضافي المجاني  والجيّد، فإنني لن أُفَصِّل فيه في هذه المقالة لأن الشرح التّـام والمبسط والمفصل متوفر في مقالة أخرى بموقعي مع فيديو للشرح. فضلاً قم بالاطلاع عليه من هذا الرابط :

 

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

إذا كنت ترغب في إنشاء نماذج اتصال بسيطة على موقعك ، فإن نموذج Contact Form 7 هو الخيار الصحيح. يمكنك أيضاً العثور على العديد من الوظائف الإضافية المجانية والمميزة التابعة لجهات خارجية والتي تعمل بشكل مثالي مع هذا المكون الإضافي.

 WPForms


 

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

WPForms هو المكون الاضافي لنماذج الاتصال الأكثر ملاءمة للمبتدئين في WordPress. بفضل أداة إنشاء السحب والإفلات القوية ، يمكنك إنشاء نماذج WordPress جميلة في دقائق معدودة فقط ، دون لمس سطر واحد من التعليمات البرمجية.

يتيح لك WPForms إنشاء جميع أنواع النماذج ، من نموذج الاتصال الأساسي إلى النماذج المعقدة مثل نماذج التسجيل والاستطلاعات. وستكون قادراً على إضافة النماذج في أي مكان على موقعك باستخدام أدوات جاهزة للاستخدام واختيار النموذج الذي تريد من القائمة المنسدلة.

يعمل WPForms على تسهيل إنشاء نماذج متقدمة ، بما في ذلك نماذج الطلبات و الاستطلاع ونماذج التبرع وكذا نماذج الاشتراك في البريد الإلكتروني و التي تكون آمنة مع حماية كلمة المرور والمزيد .. حتى لو كنت مبتدئاً تماماً ، فستتمكن من البدء على الفور.

بفضل هذا البرنامج المساعد ، يمكنك إضافة حقول مخصصة للهاتف والتاريخ والوقت ومربعات الاختيار وخيارات متعددة والتوقيع وتقييمات النجوم وما إلى ذلك.

والجميل في هذا هو أنه، سيكون كل نموذج تقوم بإنشائه متوافقاً مع الجوّال بنسبة 100٪ ، مما يعني أنه سيتم عرضه بشكل مثالي على أيّ جهاز (سطح المكتب للكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي). يتضمن أيضاً العشرات من قوالب النماذج مصممة سلفاً والتي تناسب سير عملك تماماً وتوفر لك المزيد من الوقت.

نقاط القوة في WPForms:

  • أكثر من 100 قالب لإنشاء أي نموذج
  • سهل الاستخدام من خلال ميزة السحب والإفلات
  • إشعارات البريد الإلكتروني الشخصية في الوقت المناسب.
  • توفره على الحقول المتقدمة مثل تحميل الملفات
  • نماذج متعددة الصفحات Captcha وحماية متكاملة ضد البريد العشوائي
  • سهولة إدارة العملاء المحتملين وإدخالات النموذج.

إذا كنت تبحث عن ملحق نموذج ووردبريس سهل الاستخدام مع جميع الميزات القوية التي تحتاجها ، فإن WPForms يناسبك. لقد وثق بها أكثر من 5 ملايين موقع WordPress!

بالنسبة للسّعر، فإن هذا المكون الاضافي متوفر مجاناً .. وإذا أردت الإصدار Pro فإنه يكلف ما بين  $39.50  إلى 299.50 دولاراً سنوياً.

 سأخصص لهذا المكون الاضافي شرحاً مفصلاً لكيفية التثبيت والاعداد في الايام القليلة القادمة إن شاء الله 

 

Ninja Forms


 

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

Ninja Forms هو مكون إضافي آخر لنماذج جهات اتصال WordPress يتيح لك إنشاء نماذج اتصال WordPress بسهولة. تم إنشاء المكون الإضافي بواسطة WPNinja ، وهو الفريق الذي يسهر على تطوير WordPress ، فقد أنشأ العديد من ملحقات WordPress المعروفة.

استخدام البرنامج المساعد الأساسي مجاني تماماً. يمكنك تحسين وظائف Ninja Forms عن طريق تثبيت الوظائف الإضافية المتميزة كلما دعت الضرورة. يأتي المكون الإضافي مزوداً بمئات الوظائف ، مما يسمح للمطورين بتعزيزه بميزات مخصصة بسهولة.

إذا كنت ترغب في استخدام مكون إضافي لنموذج الاتصال المجاني على موقع الويب الخاص بك وتحسين وظائفه من خلال شراء الوظائف الإضافية الضرورية ، فإن Ninja Forms هي الحل الأمثل.

في البداية ، قد يبدو شراء الإضافات استراتيجية مفيدة ، لأنك تدفع فقط مقابل ما تحتاجه. و مع زيادة احتياجاتك ، ستصبح Ninja Forms من أثمن المكونات الإضافية الأخرى في هذه القائمة.

الميزات والفوائد الرئيسية:

  • منشئ نماذج WordPress سهل الاستخدام  مع الميزات الأساسية.
  • يتوفر على عدة وظائف إضافية لتخصيص كيفية عمل المكون الإضافي ، مما يسمح لك بالحصول على الميزات التي تحتاجها فقط.
  • هذا المكون الاضافي مجانـــــي .

Formidable Forms


 

 

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

Formidable Forms هو مكون إضافي متقدم ، يستخدم لإنشاء النماذج عبر الإنترنت وإضافة نموذج إلى موقك الخاص. يمكنك استخدامه لإنشاء نماذج سريعة الاستجابة ، وبالتالي ، ستكون مثالية على كل جهاز  (خاصة إذا كنت تستخدم أحد أفضل القوالب السريعة الاستجابة لـ WordPress).

المميزات :

  • هذا المكون الاضافي يأتي بنسخة مجانية مع نموذج تسجيل في موقع ووردبريس . ولكن بمميزات محدودة .أما في الإصدار المحترف (pro ) فإنه يتوفر على مميزات إضافية.
  • يتوفر على أداة إنشاء بالسحب والإفلات لإنشاء نماذج بسيطة ومعقدة.
  • يعتبر بديلاً جيداً لأشكال أخرى
  • ستتمكن من تغيير الألوان والحدود والمزيد بدون أي مهارات في البرمجة.
  • استخدم ميزات مثل المنطق الشرطي والحماية من البريد العشوائي لإنشاء نماذج متقدمة لموقعك.

توجد نماذج رائعة يمكن استخدامها لإنشاء عناصر متوافقة مع القانون العام لحماية البيانات (GDPR). يمكنك إما إضافة مربع اختيار يطلب موافقة المستخدم ، أو إيقاف تسجيل عناوين IP ، وما إلى ذلك.

على الرغم من أنه يمكنك إنشاء نماذج اتصال ووردبريس أساسية باستخدام Formidable ، فقد يجدها المستخدم العادي حلاً مُنتفخاً مع العديد من الميزات غير المرغوب فيها. على الأرجح أنها ليست مناسبة للمبتدئين.


على غرار Ninja Forms ، تبيع Formidable أيضاً الوظائف الإضافية بشكل منفصل. يمكن أن يكون مثالياً للمواقع الصغيرة ، لكنه يصبح مكلفاً مع تطور موقعك.

إذا كنت مطور ووردبريس محترفاً وترغب في إنشاء نماذج معقدة ، فعليك تجربة Formidable. فإنه يأتي مزوداً بالعديد من الميزات القوية لإنشاء نماذج معقدة لموقعك أو تطبيقات الويب التي تعتمد على البيانات.

السعر: هذا الإصدار مجاني   ويوجد إصدار مدفوع  يكلف ما بين 39.50  إلى 299.50 دولاراً سنوياً

Jetpack Forms


 

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

 

Jetpack هو مُكون إضافي يتضمن ميزات متنوعة لمواقع ووردبريس ، بما في ذلك أدوات الأمان والأداء والتصميم و التطوير .

يحتوي على منشئ نماذج مجاني يسمح لك بإنشاء النماذج الخاص بك مباشرة من شاشة تحرير المنشور على موقعك ووردبريس. ورغم ذلك ، فهي محدودة للغاية من حيث خيارات التصميم والتخصيص. يتيح لك إضافة حقول مخصصة ، ولكن لا يوجد سوى عدد قليل من أنواع الحقول المدعومة.

وبالتالي ، ستكون قادراً على إنشاء نماذج أساسية جداً وعادية المظهر فقط باستخدام Jetpack. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يستخدم Akismet لتصفية البريد العشوائي ، مما يؤدي غالباً إلى عدم إرسال نماذج اتصال Jetpack لرسائل البريد الإلكتروني.

المميزات  :

بالإضافة إلى أنه منشئ نموذج الاتصال الأساسي ، فإن له  ميزات أخرى لمواقع ووردبريس مثل تحسين سرعة موقعك وأمانه
إقرأ في هذا السياق:  إضافة Jetpack لتأمين موقع ووردبريس

السعر:  Jetpack مجاني تماماً

 

كيفية إنشاء نموذج باستخدام مكون WordPress الإضافي؟


 

لإنشاء نموذج على ووردبريس ، ستحتاج أولاً إلى تنزيل المكون الإضافي الذي تختاره للمتابعة. على سبيل المثال ، سنأخذ المكون الإضافي WPForms في إصداره المجاني.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل المكون الإضافي WPForms. إذا واجهت صعوبات في عملية تثبيت المكون الإضافي ، يمكنك الرجوع إلى مقالتي التي تتحدث بالتفصيل عن كيفية تثبيت المكون الإضافي بدون أخطاء مع فيديو مرفق.

≡ بمجرد تثبيت وتنشيط WPForms بنجاح ، ستحتاج إلى إنشاء نموذج اتصال جديد باستخدام WPForms.

للقيام بذلك ، انتقل إلى لوحة تحكم موقعك WordPress  و من الشريط الجانبي، أنقر فوق قائمة WPForms ثم « أضف جدد  » ( Add New ) الآن سيتم فتح شاشة إعداد النموذج. هنا سوف تحتاج إلى إضافة إسم للنموذج الخاص بموقعك وتحديد قالب النموذج الذي تريد استخدامه.

ما هي المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس؟

 المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

تقدم WPForms أكثر من 300 نموذج احترافي مصمم مُسبقاً. جميع قوالب النماذج قابلة للتخصيص بالكامل ويمكنك تحديد أي قالب واستخدامه على موقعك. سنقوم هنا باختيار قالب نموذج إتصال بسيط. بمجرد النقر فوق القالب ، سيتم إعادة توجيهك إلى لوحة معلومات منشئ النماذج WPForms.

ما هي المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس؟

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

ستتمكن من عرض نموذج الاتصال الخاص بك على اليمين ، ويحتوي الجانب الأيسر على خيارات لحقول النموذج الإضافية.

WPForms يأتي مع أداة إنشاء السحب والإفلات سهلة. لذلك يمكنك سحب حقول النموذج من هذا المنشئ وإفلاتها في نموذج الاتصال الخاص بك. إذا كان النموذج طويلاً ، فقد يكون من الجيّد السماح للمستخدمين بمعاينة إدخالاتهم قبل إرسالها.

يمكنك أيضاً إضافة حقول النموذج وإزالتها وتحريرها بنقرة واحدة.

إعدادات نموذج WPForms


 

باستخدام WPForms ، سيكون لديك خيار تعديل إعدادات النموذج التالية:

  • تعديل إعدادات النموذج العامة: يمكنك تعديل عنوان النموذج ووصفه و كذا نص زر الإرسال. ويمكنك أيضاً ، إيقاف البريد العشوائي لنموذج الاتصال ، وذلك بتفعيل وظيفة  hCaptcha وميزات مكافحة البريد العشوائي ل WPForms.
  • تخصيص إعدادات الإشعارات الخاصة بالنموذج: يمكنك إضافة عناوين بريد إلكتروني التي ستتلقى إشعارات على النماذج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة إشعارات نماذج متعددة لإرسال إيصال إشعار بالبريد الإلكتروني إلى زبنائك بمجرد إكمال ملأالنموذج الخاص بموقعك.
  • تعديل إعدادات تأكيد النموذج: أيضاً يمكنك تخصيص رسالة التأكيد التي سيتلقاها المستخدمون منك بمجرد إرسال النموذج الخاص بهم. يمكنك إرسال رسالة نصية مخصصة للمستخدمين أو عرض صفحة شكر لطيفة أو إعادة توجيههم إلى موقع ويب آخر أو صفحة مميزة داخل موقعك.

بمجرد اختيار جميع خيارات التخصيص ، لا تنس النقر فوق الزر حفظ ( Save ) في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة. يمكنك أيضاً معاينة النموذج الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر معاينة ( Preview ).

كيفية إنشاء نموذج متعدد الصفحات في ووردبريس ؟


 

هناك العديد من مكونات WordPress الإضافية التي تسهل إنشاء نماذج متعددة الصفحات. من بين أشهرها WPForms و Contact Form 7  و Jetpack Forms. يقدم كل واحد منهم ميزات مختلفة ، لكن المبدأ الأساسي هو نفسه: يسمح لك بإنشاء نماذج من عدة صفحات ، ودمجها في موقع WordPress الخاص بك.

تذكير: ما هو ووردبريس؟


 

ما هو ووردبريس ؟ wordpress

المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لإنشاء نموذج في ووردبريس

WordPress هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر (CMS) مكتوب بلغة PHP ، مما يجعل من السهل إنشاء وإدارة موقع على شبكة الإنترنت. يوفر للمستخدمين واجهة سهلة الاستخدام لإضافة المحتوى وتحريره على موقع ويب ، وهو أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعاً في العالم.

إقرأ أيضاً: كُبْرَيـات المواقع التي تستخدم ووردبريس

يعد ووردبريس أيضاً أداة شائعة للأشخاص الذين ليس لديهم أي خبرة في البرمجة والذين يرغبون في إنشاء مواقع الويب ومواقع التجارة الإلكترونية والمدونات ، فهي في متناول الجميع. البرنامج لا يكلف شيئاً ، يمكن لأي شخص تثبيته واستخدامه وتعديله مجاناً.

WordPress هي أداة إدارة المحتوى التي تحتل أكبر حصة في السوق في العالم ، ونتيجة لذلك فإن أكثر من 43٪ من جميع مواقع الويب مجهزة بها.

إقرأ أيضاً: ووردبريس يفرض هيمنته على سوق CMS

إنها متقدمة بفارق كبير عن منافسيها الرئيسيين . شاهد الاحصاءات من هنا:

مبيان هيمنة ووردبريس على سوق CMS

 

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب في WordPress ، فيمكنك الاطلاع على قائمة مقالاتي  حول هذا الموضوع:


لا تتردد في إشراك هذا المقال والموقع مع أصدقائك، شارك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد ..

من المهم أن تعلم أن الزّبون الذي يُكَـلِّـف نفسه عناء ملإ نموذج الاتصال، فإنه يتوخى منك إجابات لاستفساراته بكل وضوح وشفافية وتزويده بمعلومات مخصصة وذات صلة دون تهاون أو  تلاكؤ.

 

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: