كيفية إدراج تاريخ اليوم بتنسيق HTML

كيفية إدراج تاريخ اليوم بتنسيق HTML

غرائب HTML لا تنتهي ، وكل مرة  سترون ما يمكن أن تصنع هذه اللغة البرمجية  في صفحات الويب . في هذه المقالة إن شاء الله، سوف أرض لكم بعض الطرق لإدراج التاريخ الحالي على صفحات مواقعكم بتنسيق HTML. 

خلال هذا الدرس سنستعمل العلامات التالية:
استخدم وظيفة JavaScript ” جافاسكريبت ”  ()
Date للحصول على التاريخ الحالي بتنسيق HTML
إدراج تاريخ اليوم بتنسيق y/m/d في HTML 
احصل على التاريخ الحالي باستخدام طريقة JavaScript “جافاسكريبت ”  ()toLocaleDateString في HTML

استخدام وظيفة JavaScript ا()Date للحصول على التاريخ الحالي بتنسيق HTML


 

يمكننا استخدام وظيفة JavaScript التالية:  () Date للحصول على التاريخ الحالي. تقوم هذه الوظيفة بعرض التاريخ والوقت الحاليين على صفحة الويب. يمكننا إنشاء صفحة الويب بلغة HTML وعرض التاريخ الحالي فيها باستخدام JavaScript.  إذن، سنعمل على استخدام خاصية innerHTML لكتابة التاريخ بصيغة HTML.

على سبيل المثال ، قم بإنشاء div وقم بتعيين current_date على أنه id الخاص به. بعد ذلك ، اكتب JavaScript داخل علامة script . حدد current_id باستخدام الخاصية getElementById واستدع الدّالة () Date . و استخدم خاصية innerHTML لكتابة التاريخ الذي ستعرضه بتنسيق HTML.

سيعرض المثال أدناه التاريخ والوقت الحاليين كما هو موضح في الشفيرة أدناه. تحتوي الشفيرة على معلومات حول أيام الأسبوع والشهر واليوم والسنة والساعة والدقيقة والثانية وتوقيت GMT والموقع.

يمكنك الحصول على الرمز من هنا :

النتيجة :

 

عرض التاريخ الحالي باستخدام طريقة JavaScriptا()toLocaleDateString  في HTML


 

في هذه الحالة، يمكننا استخدام دالة JavaScriptا ()toLocaleDateString  للعثور على التاريخ الحالي.  وظيفة الدالة ()toLocaleDateString هي عرض التاريخ الحالي وفقاً للغة المتوفرة. بما أن هناك مصطلحات مختلفة خاصة باللغة ، فإنه يمكننا ضبط اللغة باستخدام وظيفة  ()toLocaleDateString. تأخذ الوظيفة معلمتين هما الإعدادات المحلية locales والخيارات options . يمكنك تحديد لغة العرض باستخدام خيار الإعدادات locales. على سبيل المثال ، يمكننا استخدام en-US للغة الإنجليزية الأمريكية و en-GB للغة الإنجليزية البريطانية.

على سبيل المثال ، قم بإنشاء div واكتب JavaScript في علامة script. قم بإنشاء عنصر date للفئة ()Date  واستدعاء طريقة ()toLocaleDateString. ثم استخدم ()document.write  لعرض متغير date.

الآن أصبح بإمكاننا رؤية عرض التاريخ بتنسيق m / d / y. لذلك علينا استخدام طريقة  ()toLocaleDateString للعرض  التاريخ الحالي في HTML.

يمكنك الحصول على الرمز من هنا :

النتيجة :

كيفية إدراج تاريخ اليوم بتنسيق HTML


 

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: