ما هو SERP في SEO؟

ما هو SERP في SEO؟

في قطاع التسويق عبر الويب ، غالباً ما يتم استخدام الاختصار SERPs لأنه يترجم كل ما يغطي الرؤية المهمة لمواقع الويب. صفحة نتائج محركات البحث ، مثل Google ، هي موضوع جميع المعارك التحريرية والتكنولوجية.

← SERP →
صفحة نتائج محركات البحث = SEARCH ENGINE RESULT PAGE
Page de résultats des moteurs de recherche

∴ تظهر صفحة نتائج محرك البحث بعد قيام المستخدم بالبحث في الإنترنت ∴

ما هو SERP؟

إن عبارة « SERP » هو اختصار إنجليزي لصفحة نتائج محرك البحث ، يُقصد بذلك ” صفحة الويب التي تم إنشاؤها بواسطة محرك بحث للرّد على طلب كتبه مستخدم الإنترنت ” تقدم SERP مجموعة مختارة من الروابط التي تُعتبر الأكثر صلة بهدف كلمات البحث : المعلومات ، الشراء ، واتخاذ القرار ، وما إلى ذلك. ببساطة ، يتم عرض صفحة الويب عندما يقوم مستخدم الإنترنت بإجراء بحث على محرك بحث مثل Google أو Bing.

اعتماداً على محركات البحث ، يعرض SERP عدة أجزاء من المعلومات حول النتائج العضوية ، مثل عنوان URL ، ووصف موجز للمحتوى ، ومعاينة ، عندما تمت فهرسة المورد آخر مرة ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، يمكننا أيضاً أن نجد في صفحات النتائج إعلانات مدفوعة وتنسيقات محتوى مختلفة: الصور ومقاطع الفيديو ومراجعات العملاء والرسم البياني المعرفي ومربعات البحث العامة والاستجابات الطبيعية في الموضع الصفري لنوع المقتطف المميز وما إلى ذلك.

SERP صفحة نتائج البحث Google

ما هي تحديات SERP لـ SEO؟

بشكل عام ، هناك عدد محدود من النتائج في كل SERP. يقوم محرك البحث أولاً بتحديد تلك التي يعتبرها الأنسب لتلبية طلب مستخدم الإنترنت. في أغلب الأحيان ، هناك عشرة روابط طبيعية ، تتخللها من بين إعلان واحد وثلاثة إعلانات . ويختلف عدد النتائج المنسَّقة كثيراً. في بعض الأحيان ، يتعين عليك التمرير قليلاً لرؤية جميع النتائج. يحدد SERP 1 الصفحة الأولى و SERP 2 في الصفحة الثانية وهكذا …

تُظهر العديد من الدراسات أن مستخدمي الإنترنت ينقرون بشكل أساسي على النتائج الثلاثة الأولى لـ SERP 1.  وبعد ذلك قد يبحثون في SERP 2 إلى غاية SERP 3 ، أي أنهم يبحثون عن نتائجهم في النتائج الثلاثين المقترحة ، وبعدها تصبح فرص الحصول على نقرات ضئيلة جداً. لذلك فإن الكل يتعارك من أجل الظفر بالمراتب الأولى في محركات البحث.

إقرأ أيضا: كيفية إنشاء محتوى يتماشى مع تطور SEO

بالنسبة للعديد من المواقع ، يكون الهدف هو التواجد في الصفحة الأولى للطلبات المرتبطة مباشرة بنشاطها. على سبيل المثال ، بالنسبة إلى تاجر ديكورات ، الكلمات الرئيسية “ورود رومانسية بألوان زاهية “مزهريات روعة ” ، “ساعات حائط بأشكال جذابة” تتوافق مع عمليات البحث الشيقة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة المبيعات.  لذا فإن الظهور في الجزء العلوي من الصفحة الأولى من النتائج عندما يكتب المستخدم إحدى هذه العبارات يعد أمراً في غاية الأهمية.

يستخدم المصطلح بشكل أساسي في عالم تحسين محركات البحث من قبل مسؤولي موقع الويب الذين يضاعفون التقنيات لتحسين مراجعهم الطبيعية والحصول على موقع أفضل في SERPs.

قناتي على YouTube قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك رد

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 34
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: