كيفية إضافة الصور إلى مقالات ووردبريس

  تمهيد : كيفية إضافة الصور إلى مقالات ووردبريس

ما هو انطباعك حول المدونات التي لا تحتوي على صور ؟ .. صراحةً، أنا واحد من الذين يعشقون المقالات التي تحتوي على صور .. والخالية من الصور تبدو لي قاحلة .

ربما ستشعر وأنت تتصفح المدونات التي ليست بها صور أنها ليست مهنية وأن صاحبها لا يتميز بالاحترافية، أو تمنحك الشعور بأن المحتوى ربما يكون ذا جودة أقل مما تتوقع ! نحن اليوم نتواجد حيث لغة الصور أصبحت تفرض نفسها بقوة . والمقالات التي لا تحتوي على صور قد تفقدك الكثير من الزيارات المتكررة . لأنها تبدو مملة وقاحلة إن جاز التعبير. كما أنّ Google يحب المقالات التي بها صور  ويفضلها في الأرشفة ، بل أن الصور أصبحت لها دور مهم في تحسين ظهور مقالاتك بمحركات البحث   .

اليوم سنتعرف على كيفية إضافة الصور إلى مقالات ووردبريس بشكل احترافي . وسأعمد إلى شرح كل الخبايا التي تجعل الصور  جذابة في مقالة ووردبريس ومحببة لمحركات البحث.

إضافة صور إلى مقالات ووردبريس


 

أنت صاحب موقع ووردبريس. وتكتب الكثير من المقالات ، لكنها كلّها أو جلّها تفتقر إلى الرسوم والصور  التوضيحية. وهذا منفر بعض الشيء . لذلك، سنرى كيفية إضافة الصور إلى مقالات موقعك ووردبريس وتنسيقها بشكل جيّد. كما أنني سأشرح لك أيضاً كيفية إضافة مقاطع فيديو YouTube إلى مقالاتك وتنسيقها خلال هذا الشرح إن شاء الله.

كيفية إضافة الصور إلى مقالات ووردبريس

كيف تضيف الصور لمقالاتك من خلال مكتبة الوسائط؟


الطريقة الأولى

إضافة الصور أمر سهل للغاية . للقيام بذلك ، إفتح مقالتك وحدد المكان الدي تريد إدراج الصورة فيه بمؤشر الماوس، ثم انقر على زر « أضف ملفات وسائط ». بمجرد النقر ، ستظهر قائمة بخيارات مختلفة. تتيح لك إما تحميل صورة جديدة من جهاز الكمبيوتر  ، أو اختيار صورة من بين الصور الموجودة سلفاً في مكتبة الوسائط الخاصة بموقعك ووردبريس.

الدخول إلى مكتبة الوسائط لإضافة الصور إلى مقالة ووردبريس

الدخول إلى مكتبة الوسائط لإضافة الصور إلى مقالة ووردبريس

في حالة ما إذا لم تكن الصورة التي تريد إدراجها في المقالة موجودة في مكتبة الصور فإنه يتعين عليك رفعها من الكمبيوتر الخاص بك.  وذلك بالنقر على زر « رفع ملفات »  ثم  زر تحديد الملفات كما هو مبين في لقطة الشاشة التالية:

 

رفع الصور من الكمبيوتر أو سحبها إلى مكتبة الوسائط لإدراجها في مقالة ووردبريس

رفع الصور من الكمبيوتر إلى مكتبة الوسائط ووردبريس

بعد النقر على زر « تحديد الملفات »  ، توجه إلى موضع الصور بجهاز حاسوبك ، ثم قم بتحديدها  ورفعها إلى مكتبة الوسائط كالتالي:

رفع الصور من الكمبيوتر إلى مكتبة الوسائط ووردبريس

رفع الصور من الكمبيوتر إلى مكتبة الوسائط ووردبريس

  • رقم 1 = تحديد الصورة أو الصور
  • رقم 2 = النقر على زر  فتح « Ouvrir »  ليتم رفع الصور إلى مكتبة الوسائط . ثم نقوم باختيار الصورة التي تناسب موضوع المقالة .

إضافة الاعدادات وملأ الحقول الإلنزامية لصور  مقالات ووردبريس


 

كيفية إدراج الصورة في مقالة ووردبريس من خلال مكتبة الوسائط

كيفية إدراج الصورة في مقالة ووردبريس من خلال مكتبة الوسائط 

  • ♦ الرقم 1 يشير إلى تحديد الصورة بالنقر عليها فتظهر علامة في زاويتها العلوية
  • ∴ الرقم 2 يشير إلى ملأ الحقول الخاصة بإضافة النص البديل ، عنوان، كلمات دلالية أو توضيحية ثم وصف الصورة
  • ♦ الرقم 3 يشير إلى النقر على زر  إدراج الصورة في المكان المحدد داخل مقالة ووردبريس.

إذن ، بمجرد اختيار الصورة ، يمكنك إضافة النص البديل للصورة ، عنوان ، كلمات دلالية أو توضيحية ثم وصف الصورة. فيما يتعلق بالنص البديل ، من المهم جداً ملؤه بالكلمات الدلالية (المتعلقة بموضوعك الذي تكتبه) وذلك لتحسين ظهور مقالتك بمحركات البحث ( SEO) . بعد ذلك ، سيكون لديك خيار محاذاة صورتك أو جعلها كرابط ، وكذلك اختيار حجمها (حجم الصورة المصغرة أو المتوسطة أو الكبيرة أو الأصلية).

 إعدادات الصور المرفقة في مكتبة الوسائط ووردبريس

إعدادات الصور المرفقة في مكتبة الوسائط ووردبريس

يمكنك أيضاً إنشاء معرض للصور ، ما عليك سوى النقر على “إنشاء معرض” ، ثم تحديد عدة صور. ستكون قادراً على تغيير الإعدادات لكل صورة.

عندما تقوم بإنشاء معرض الصور الخاص بك ، يمكنك اختيار عدد الأعمدة (من 1 إلى 9) التي سيتم عرض الصور ، وإنشاءها بشكل عشوائي ، وتحديد حجمها (نفس الخيارات للصور).

 إنشاء معرض الصور في مكتبة الوسائطإنشاء معرض الصور في مكتبة الوسائط

 

بمجرد الانتهاء من جميع الإعدادات الخاصة بك ، انقر فوق « إدراج في المقالة » للصورة ، و « إدراج المعرض » للمعرض.

تخطيط الصورة داخل مقالة ووردبريس


 

هنا ، صورتك المستوردة ، تحتاج إلى وضعها بشكل صحيح من أجل الحصول على مقال جميل. هناك العديد من الخيارات المتاحة لك لهذا الغرض. أولا ، السحب والإفلات. في الواقع ، يمكنك نقل صورتك أينما تريد.

طريقة محاذاة الصورة في مقالة ووردبريس

طريقة محاذاة الصورة في مقالة ووردبريس

القليل من الأدوات الإضافية المتاحة عند النقر فوق الصورة ، والتي ستسمح لك بمحاذاة صورتك إلى اليسار أو اليمين أو الوسط ، وسوف يتكيف النص مع الصورة ، مما سيعطي عرضاً رائعاً في النهاية.

لديك الآن مقال به صور جميلة تدعم وجهة نظرك.

أخيراً ، إذا كنت ترغب في تحسين صورك ، لا سيما عن طريق إضافة سمة alt أو حتى تسمية توضيحية ، فاقرأ هذه المقالة التي تشرح كيفية التأكد من الإشارة إلى صورك بشكل جيد على Google.

إقرأ : كيفية إنشاء صور جميلة لمنشورات ووردبريس

كيف تضيف الصور لمقالاتك من رابط داخلي أو خارجي للصورة


 

أولاً، قم بنسخ رابط الصورة التي تريد إدراجها في مقالتك ، سواء كان هذا الرابط داخلياً أو خارجياً . و من قائمة الأدوات في محرر نصوص ووردبريس، أنقر على أيقونة الصورة، كما هو موضح في لقطة الشاشة التالية : وستنبثق نافذة خاصة بإدراج أو تحرير الصورة.

كيفية إضافة الصور إلى مقالات ووردبريس

إدراج الصورة في مقالة ووردبريس

» قم بلصق الرابط URL الخاص بالصورة في خانة المصدر ، واكتب وصف الصورة في الخانة الثانية . وقم بالتعديل على أبعاد الصورة كما تريد ، أو اتركها افتراضية . ثم أنقر على زر موافق .

» أدخل إلى قسم « نص » وابحث عن عنوان الصورة التي أدرجتها للتّو واكتب قبل إغلاق  شفيرة رابط الصورة  ( <⁄ )، علامتي:  alt و title  :

شاهد المثال في لقطة الشاشة التالية :

كتابة النص البديل للصورة في مقالة ووردبريس

فتكون النتيحة كالتالي:

ضع مؤشر الماوس على الصورة كي تقرأ عنوان title .

كيفية إضافة الصور إلى مقالات ووردبريس

 


 

قص الصورة في ووردبريس


 

ما دمنا في موضوع الصور  وكيفية تنسيقها في مقالة ووردبريس، فلن تفوتنا مسألة قص الصور التي خَصَّصتُ لها مقالة مشروحة بالتفصيل ، يمكنك الوصول إليها من خلال هذا الرابط : 

 

   كيفية إضافة فيديو يوتيوب في مقالة ووردبريس


 

سأعرض في هذه الفقرة، طريقة إضافة فيديو يوتيوب إلى مقالة ووردبريس . في حقيقة الأمر، الطريقة لا تختلف كثيراً عن إدراج الصور في مقال ووردبريس ، يكفي أن تحصل على رابط الفيديو من اليوتيوب. ثم  إذهب إلى قائمة  محرر النصوص في لوحة تحكم ووردبريس وانقر على « إدراج » كما في لقطة الشاشة تحت ↓. ومن القائمة المنسدلة أنقر على الرابط « وسائط » بجانب أيقونة الفيديو . وستنبثق نافذة إدراج الرابط.

 

إدراج فيديو يوتيوب في مقالة ووردبريس

إدراج فيديو يوتيوب في مقالة ووردبريس

» بعد النقر على إدراج ، تنبثق هذه النافذة الخاصة بإدراج وتعديل ملف الوسائط ( الفيديو ) .

 

إدراج ملف الوسائط (فيديو يوتيوب ) في مقالة ووردبريس

إدراج فيديو يوتيوب في مقالة ووردبريس

قم بلصق الرابط URL الخاص بالفيديو في خانة المصدر ، وعدل على الابعاد كما تريد ، أو اتركها افتراضية . ثم أنقر على زر موافق .

فتكون النتيحة كالتالي:


فيديو من اليوتيوب
أي سؤال ، أنا هنا رهن إشارتكم .

إذا أعجبك المقال ،لا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء.

 

قناتي على اليوتوب

مقالات عن الصور في ووردبريس : 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

23 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: