شركة FACEBOOK تغير إسمها ليصبح “META”

شركة FACEBOOK تغير إسمها ليصبح “META”

أرادَ ” مارك زوكربيرج ” فصل إسم مجموعته عن اسم تطبيقه الرائد. قراراً يأتي في خضم أزمة للشركة.

Meta-facebook-jabism.com

من الآن فصاعداً، لا تقولوا  « Facebook »  ولكن قولوا « Meta » ، على الأقل عندما تتحدث عن Facebook كمجموعة ذات شبكات اجتماعية مختلفة.

إذن من اليوم 28 أكتوبر، إنسوا أن هناك شبكة التواصل الاجتماعي بإسم فايس بوك وتذكروا فقط Meta الاسم الجديد لشبكة العالم الأزرق. خلال مؤتمر Facebook Connect الافتراضي ، أعلن مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg ” عن تغيير الاسم ، معتقداً أن مصطلح Facebook أضحى مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بالمنصة التي يحمل نفس الاسم ، والتي تم إطلاقها سنة 2004.

Meta-Facebook

شركة FACEBOOK تغير إسمها ليصبح “META”

Meta ، في الجانب الآخر

بالنسبة لمستخدمي Facebook – الشبكة الاجتماعية ، لم يتغير شيء: فقط يتعلق هذا بتغيير اسم الشركة الأم ، التي تمتلك أيضاً مواقع Instagram ، WhatsApp أو Messenger أو حتى Oculus.

كما أوضح مؤسس الشركة ، فإن كلمة ميتا ” Meta ” تحاكي المصطلح اليوناني الذي يعني “Au-dela” في الجانب الآخر. هذه إشارة مباشرة إلى المستقبل الذي يريد Facebook بناءه ، استناداً إلى “metaverse” ، وهو عالم افتراضي يمكن زيارته باستخدام الواقع المعزز أو نظارات الواقع الافتراضي.

إذا كان هذا التطور يذكرنا بما حصل مع مجموعة Google – فإن هذا التغيير يأتي في لحظة حرجة لمجموعة ” مارك زوكربيرج ” .

منذ عدة أسابيع ، تواجه الشركة الكشف اليومي عن بعض ممارساتها ، لا سيما فيما يتعلق بالعيوب الرئيسية في تعديل الأخبار المزيفة أو الكراهية عبر الإنترنت. تستند المعلومات إلى وثائق داخلية أرسلها الموظف السابق  ” فرانسيس هوغن ”  Frances Haugen للصحافة.

 

 

قناتي على اليوتيوب قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 13
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: