موقع Jabism

عرض عدد مشاهدات مقالات ووردبريس

عرض عدد مشاهدات مقالات موقعك ووردبريس

هل فكرت في إدراج عدّاد ( Compteur ) يعرض عدد المرات التي يتم فيها مشاهدة مقالة أو صفحة  لموقعك ووردبريس؟

ربما شاهدت هذا في بعض المواقع ، وتمنبت إضافة هذا العدّاد، لكنك لم تعرف كيف؟

لا تبالي ، عند ووردبريس كل شيئ ممكن. إن المكون الاضافي WP-PostViews يقوم بهذه الخدمة مجاناً.

في هذه المقالة إن شاء الله سأشرح لك مزايا هذا المكون الاضافي الشهير . وقبل أن أعرض طريقة ظهور العداد بمقالاتك ، ننتقل إلى تثبيت المكون الاضافي WP-PostViews  وتفعيله .

تنصيب WP-PostViews

عرض عدد مشاهدات مقالات موقعك ووردبريس

∴ إقرأ كيفية تثبيت المكون الاضافي لووردبريس بطرق صحيحة

إعداد خيارات WP-POSTVIEWS

بمجرد تثبيت المكون الاضافي وتفعيله ، سيظهر عنصر PostViews على قائمة الإعدادات.

للوصول إليه، إذهب إلى الشريط الجانبي للوحة تحكم موقعك، ثم أدخل إلى الاعدادات ، وفي القائمة المنسدلة ستجد  عنصر PostViews. أنقر عليه وستظهر لك الصفحة الموالية:

هذه هي لوحة خيارات البرنامج المساعد WP-PostViews

لن أخوض  في تفصيل جميع الميزات هنا لأنها شارحة لنفسها بنفسها وتبدو مفهومة إلى حد كبير . ومع ذلك ، سأشير إلى الخيارات التي لا يمكن إغفالها :

تحرير قالب ووردبريس

إعلم أخي الكريم ، أختي الكريمة، أن هذا المكون الإضافي لن يُظهر أيّ عدادٍ حتى تقوم بتحرير قالبك. السبب بسيط: الأمر متروك لك للإشارة إلى مكان وضع هذا العداد بالشكل الذي يناسبك أو يناسب محتوى موقعك.ولن يكون مفروضاً عليك مكان العدّاد.

كن مطمئناً ، فإن الإجراء ليس معقداً أبداً ، يكفي أن تتبع معي الطريقة خطوة بخطوة.  وعلينا أن نطل على مفاهيم PHP ، و حتى إن لم تكن لك دراية سابقة بهذه اللغة، فلا تتراجع فإنني سأبسط لك الأمر حتى تعتقد أنك خبير بها 😀 ، علاوة على ذلك فإنك لن تغير شيئاً.

في هذا المثال ، نفترض أن العدّاد (Compteur ) يجب أن يظهر في مقالاتك.

إذن، إفتح ملف single.php الموجود عادة في المجلد بهذا المسار :

يمكنك وضع عداد المشاهدات بالقرب من عنوان المقالة ومعلوماتها (الصنف ، المؤلف ، التاريخ ، إلخ) أو في أخر المقالة كما هو الشأن بموقع  Jabism.com.

أدخل الآن سطر التعليمات البرمجية التالي في المكان المطلوب من ملف single.php :

إحفظ الملف ثم قم بتحديث موقعك وافتح أي مقال. إذا نجح كل شيء ، يجب أن يظهر عدّاد المشاهدات في كل صفحة. سيكون عدد المشاهدات في البداية  يساوي 0 ثم يتغير العدد تزايدياً كلما تمت زيارة المقال أو الصفحة.

معلومة إضافية:

يمكنك استخدام الرمز المختصر [views] تحت أي عنصر تريد معرفة كم عدد الزيارات التي وصلت إليه، مثل صفحة إلمنتور  أو أي صفحة مستقلة. بموقعك ووردبريس.

مثال  :

37 عدد المشاهدات لهذا المحتوى

الخلاصة:

لا شك أن هذا المكون الاضافي قد نال رضاكم ، وهو سيعطي لمقالاتكم طابعاً أخر  من حيث التأثير الإيجابي على صاحب مدونة لمعرفة أي المقالات يتم زيارتها أكثر وبشكل منتظم . وبالتالي يقوم بتحسين تلك التي عليها إقبال ضعيف. ومعرفة أي نوع من المقالات تحضى بالزيارت أكثر.

يعد المكون الإضافي WP-PostViews أحد أكثر الإضافات استخداماً لحساب عدد المشاهدات بمواقع ووردبريس. كما يمكنك أن تستخدمه في الودجات لإظهار المقالات الأكثر مشاهدة  في موقعك.

في أمان الله.

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.
 
أرى أن هذه المواضع قد تهمك
Exit mobile version