كيفية إخفاء منشوراتك من محرك بحث ووردبريس

  المقـدمـة:  كيفية إخفاء منشوراتك من محرك بحث ووردبريس

قد يكون هذا المكون الاضافي هو ما كنت تبحث عنه منذ فترة ، لكنك لم تهتدي إلى إسمه للبحث عنه في محركات البحث. باستخدام هذا المكون الإضافي ، يمكنك استبعاد أي صفحة أو مقالة  أو منشور كيفما كان من نتائج البحث في موقعك ووردبريس.  عن طريق إلغاء تحديد مربع الاختيار المقابل في صفحة تحرير الصفحات والمنشورات. وهو يدعم التحرير السريع أيضاً. وكذلك يمكنك الاستبعاد من صفحة إعدادات المكون الاضافي ، كما يمكنك  رؤية قائمة بجميع العناصر المخفية من البحث. تابع معـي …

فيديو : كيفية تثبيت المكون الاضافي ووردبريس

 لماذا نستخدم هذا المكون الاضافي؟

في بعض الأحيان تتطلب أهداف المحتوى الذي تنشره صفة الحصرية  ولا تريد أن يصل إليه الزوار من محرك البحث الخاص بموقعك وتفضل أن تبقى مخفية عن الجماهير ، لذلك، فإنه من السّهل  استبعاد صفحة  بعد فهرستها بواسطة محركات البحث (تعيين noindex في خيارات المكون الإضافي لـ SEO الخاص بموقعك) ، صراحة،  لا يوجد حل جاهز لهذا في الووردبريس (حتى الآن). ولكن بفضل مجموعة من الأشخاص المطورين، تمت برمجة مكون إضافي مجاني لووردبريس  يقوم بهذه المهمة. فأصبح ممكنا من خلال طريقة سهلة لإخفاء صفحات معينة من العثور عليها بواسطة موقع البحث المحلي دون الحاجة لإضافة أي كود إلى ملف  functions.php أو المهام المعقدة الأخرى. تابع  الشرح معي ..

تثبيت المكون الاضافي : Search Exclude

أولا نقوم بتثبيت المكون الإضافي Search Exclude ، يمكنك التحميل من هنا أو من خلال لوحة تحكم موقعك مباشرة:

تثبيت المكون الاضافي Search Exclude

إقرأ : كيفية تثبيت مكون إضافي لووردبريس بدون أخطاء

 طريقة إخفاء المنشورات عن محرك البحث لموقعك

عندما تقوم بتحرير صفحة أو مقالة، فإنه بإمكانك إخفاءها عن الباحثين في محرك البحث الخاص بموقعك من خلال تنشيط مربع  تجده على الشريط الجانبي لمحرر النصوص كما في الصورة:

إخفاء منشوراتك من محرك بحث ووردبريس

ملاحظة: يعمل هذا المكون الاضافي مع المحرر  التقليدي أو الكلاسيكي . ويعمل ايضاً مع محرر Gutenberg .

لِرؤية كل المنشورات المخفية عن محرك البحث لموقعك، يمكنك الدخول إلى إعدادات المكون الاضافي Search Exclude، وتجدها مرتبة بهذا الشكل:

 إخفاء منشوراتك من محرك بحث ووردبريس

كيفية إخفاء منشوراتك من محرك بحث ووردبريس

كما ترى بسيط ويعمل كما ينبغي!

ملاحظة: Search Exclude مجاني تماماً ؛ ويمكنك بسهولة تحرير المحتوى المخفي من البحث عن طريق إلغاء تحديد مربع الاضافة في الصفحة التي تحتوي على المحتوى المقصود ( صفحة التحرير ) أو من خلال إعدادات الإضافة.

في أمان الله

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك رد

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 22
انتقل إلى أعلى
Tweet
Share
Share
Pin
%d مدونون معجبون بهذه: