كيفية وضع علامة مائية على الصور

كيفية وضع علامة مائية على الصور

من خلال العنوان، يبدو أنك قد عرفت عما سأتحدث ، أو ربما لم تتح لك فرصة بعد للتعرف على معنى ” العلامة المائية ” على الصور. لكن ما يمكن أن أأكده هو أنك حتماً رأيت علامات مائية على بعض الصور ولو لمرة واحدة. خصوصاً إذا كنت ممن يبحثون على صور جميلة لتنزيلها من على النت. في كثير من الأحيان ، نعثر على هذا النوع من العلامات على الصور المدفوعة ، لأنها تجعلك غير قادر على استخدامها المجاني (وتحمي حقوق مؤلفيها). في حين أن البعض الآخر يستخدم العلامة المائية كإعلان أو توقيع .

//\\ العلامة المائية ← بالفرنسية = Filigrane ← بالانجليزية = Watermark  //\\  

 

لكن ما هي العلامة المائية؟ ما هي أهميتها؟ ما هي استخداماتها؟ كل هذا وأكثر هو ما سنتحدث عنه في الفقرات الموالية:

 

ما هي العلامة المائية؟

في الواقع ، العلامة المائية هي رسالة توضع على الصورة بغية الحفاظ على حقوق التأليف ومنع استخدامها من طرف الآخرين لأغراض ربحية .وفي حالة إعادة استخدامها فإنها تبقى تحمل حقوق صاحبها من خلال العلامة المائية، التي تكون عبارة عن: شعار ، ختم ، توقيع ، إسم  أو رابط للموقع الأصلي وما إلى ذلك .. وهذا يجعل الصورة محمية، سواء للأشخاص أو الشركات ومصالحها.

لماذا تعتبر العلامة المائية مهمة؟

تخيل معي أنك التقطت صورة واتّضح لك أنها رائعة ومميزة. وأحببت مشاركتها مع أصدقائك وأشخاص أخرين على وسائل التواصل الاجتماعي لتعرفهم بذوقك الفني ومهاراتك في التصوير.  وبعد أيام قليلة ، أو أسابيع ، أو حتى أشهر ، اكتشفت أن صورتك أصبحت غلافاً لكتاب ، أو على صفحة ويب ، أو وجدتها في بنك الصور الذي يتقاضى أصحابها  دولارات مقابل تلك الصورة ، ويربحون منها بعض المال الذي كان من المفروض أن يعود إلى جيبك.

من المؤكد أنك ستصاب بالجنون لأن هذه هي صورتك. وفكرة خوض معركة مع الإنترنت للتخلص من كل آثارها أمر مُمل ومحبط وشبه مستحيل. وحتى إن أردت أن توكل مُحامياً للترافع في هذه القضية فإن ذلك سيكون مكلفاً.

  • إذن، فكِّر في أن تضع علامة مائية على صورك الاحترافية من خلال Windows و Mac و Android باستخدام الإرشادات التي سأذكرها في هذه المقالة.
  • تعرف على كيفية تصميم شعارات في صفة علامات مائية واحفظها كقوالب مخصصة لاستخدمها لاحقاً.
  • استخدم خطوطاً رائعة وأزل الخلفية من الشعارات.

على هذا الأساس فإن العلامة المائية يمكن استخدامها كوسيلة لحماية حقوق النشر لصالح صاحب الصورة. وهي محاولة لتيئيس الآخرين من استخدام صورك. وهذا لا يعني أنك ستسلم من إعادة نشر صورك من طرف الأخرين ! هذا ليس صحيحاً ! لأن بعض أصدقائك سيطلبون منك الإذن في استخدامها إن كانت مميزة وأصدقاء أصدقائك سينشرونها بالتأكيد.

من المؤكد أن صورك الجذابة ، يمكن أن تكون وسيلة تساعدك على الترويج لصفحة موقعك وعلامتك التجارية وما إلى ذلك.. لكن ما سيقود الناس إليك هي تلك العلامة المائية التي توجد على صورك في مواقع الآخرين.

على سبيل المثال ، تخيل أن لديك شركة تصميم مواقع ويب. وتقوم بإنشاء صور مختلفة للنماذج التي تقوم بإنشائها . يمكن أن تحتوي هذه الصور على علامة مائية تعلن عن صفحتك حتى يعرف الأشخاص الذين يحبون ما تفعله مكان العثور عليك.

أين تضع العلامة المائية ؟

شعار علامة مائية

صراحة ، موضع العلامة المائية غير دقيق. كما أنه ليس إلزامياً وضعه في مكان معين في الصورة. ولكن ، يُقال دائماً أنه يجب عليك وضعها في جزء لا يحجب رؤية الصورة ولا يكلف المشاهد عناء اكتشافها واستحسانها،

في هذه الحالة ستكون لدينا مشكلة. إذا وضعنا مثلاً علامة مائية في أسفل اليسار أو اليمين بحيث لن يعكر صفوك رؤية الصورة . سيعمد بعض الأشخاص “الأذكياء” إلى  التقاط الصورة واقتصاصها وتحميلها على الإنترنت أو استخدامها لمصلحتهم الخاصة.

لذلك على الرغم من أن أفضل الأماكن التي يجب وضع علامة عليها هي الأطراف السفلية للصورة أو في أي زاوية ، فقد أصبح من الشائع بشكل متزايد وضعها في مركز الصورة اي في وسطها ، أو تكرارها في جميع أنحاء الصورة لتجنب هذه “الحيلة” وبالتالي حماية الصورة بشكل أفضل.

العلامات المائية الأكثر استخداماً

صورة بعلامة مائية

كيفية وضع علامة مائية على الصور

وبالحديث عن أنواع العلامات المائية ، هل تعلم أنه يمكن أن يكون هناك أنواع متعددة؟ لقد تحدثنا بالفعل عن بعضها ، ولكي نكون واضحين ، فهي:

  • علامات مائية شفافة. فعالة للغاية ويمكن وضعها في وسط الصورة دون تشويه المنظر.
  • استخدام العلامة المائية كشعار الشركة. أو علامتك التجارية الشخصية ، بالتالي يتم استخدامها كإعلان .
  • التوقيع التجاري. إنه مثل إنشاء توقيعك الخاص لتصاميم الإنترنت. يمكن أن يكون أيضاً شعارك.
  • علامة مائية متكررة. يتضمن ذلك استخدام نفس تصميم العلامة التجارية عدة مرات في الصورة. هذا يجعل الصورة تفقد الرؤية ، لكنه يحميها أكثر .

كيفية إنشاء علامة مائية خطوة بخطوة

صورة بعلامة مائية

كيفية وضع علامة مائية على الصور

سنركز على كيفية وضع علامة مائية على صورك. هناك العديد من الطرق المختلفة لإنشاء علامة مائية ، سواء من خلال البرامج أو عبر الإنترنت.

إذا اخترت البرامج ، فمن المنطقي أن تسمح لك برامج تحرير الصور بإنشاء علامات مائية ، على سبيل المثال Photoshop و فوتوشوب أون لاين  و Microsoft Paint … 

من ناحية أخرى ، لديك صفحات على الإنترنت تساعدك على وضع علامة مائية على صورك. يعد PicMarkr أحد أشهرها ، ولكن هذا لا يعني أن هناك برامج أخرى جد رائعة مثل:

هذه العملية بسيطة حيث سيتعين عليك فقط تحميل الصورة وإنشاء العلامة التي تريدها باستخدام هذه الأدوات.

 

 

قم بإنشاء علامة مائية في Photoshop

صورة بعلامة مائية

كيفية وضع علامة مائية على الصور

إذا كنت تستخدم Photoshop ، فسنترك لك الخطوات التي يجب اتباعها لإنشائه. يمكن أن تكون متشابهة جداً في برامج تحرير الصور الأخرى مثل GIMP.

أولاً ، تحتاج إلى فتح الصورة في Photoshop. ثم افتح ملفاً جديداً آخر بحجم 800 × 600 وخلفية شفافة.

في هذه الثانية ، عليك إنشاء العلامة التجارية التي تريدها ، سواء كانت توقيعك أو إسمك أو موقع الويب أو الشركة أو الشعار … اختر اللون الذي تريده وعندما تنتهي ، قم بإرفاق جميع الطبقات (حتى لا تخسر النتيجة النهائية بنسخها).

وفي الأخير قم بتمريرها إلى صورتك ، إما باستخدام تركيبة “نسخ” و “لصق” ، أو بالنقر فوق العلامة المائية وسحبها إلى الصورة الأخرى التي فتحتها.

كل ما عليك فعله هو تحديد مكان وضعه وسيكون جاهزاً.

شعار علامة مائية

نوصي بحفظ الملف الذي أنشأت فيه الصورة كعلامة مائية كي تستخدمه في صور أخرى كلما دعت الضرورة دون الحاجة إلى إنشائه من جديد في كل مرة.


 

كيفية إستخدام برنامج Visual Watermark في إنشاء علامة مائية

من هنا يمكنك الاطلاع على كيفية أستخدم Visual Watermark – لوضع العلامات المائية الرائعة على صورك .. سأقوم بترجمة  كيفية الاستخدام من موقع Visual Watermark نفسه.

يُمَكِّنُكَ هذا الموقع من إنشاء علامة مائية على Windows أو Mac أو Android باستخدام الإرشادات المشروحة أدناه. تعرف على كيفية إنشاء وضبط نص وشعارات العلامة المائية. احفظ القوالب المخصصة كي تستخدمها لاحقاً. استخدم خطوطًاً رائعة وأزل الخلفية من الشعارات. أستخدم Visual Watermark – كبرنامج لوضع العلامات المائية خطوة خطوة. 

شاهد العرض السريع من موقع البرنامج 

رسام

تحميل البرنامج  من هنا

كيفية إنشاء وإضافة علامة مائية بسرعة إلى مئات الصور

يعمل برنامج العلامات المائية للصور المجاني Visual Watermark على جهاز الكمبيوتر ، وليس عبر الإنترنت. فهو يأخذ صورك مباشرة من ذاكرة الكمبيوتر. ويعمل نفس الشيء عند إرسال نسخ تحمل علامة مائية إلى جهاز حاسوبك . وهذا يعني أن العملية برمتها ستكون سريعة للغاية لأنه لن يؤثر عليها شيء.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد معالجة 1 جيجابايت (1Go )  من الصور، فسيستغرق التحميل والتنزيل على جهاز MacBook Pro أقل من دقيقة. إذا حاولت أن تفعل الشيء نفسه مع تطبيق عبر الإنترنت يعتمد على اتصال بالإنترنت، فستستغرق العملية ستة أضعاف الوقت على الأقل وقد يزيد الوقت أو ينقص حسب سرعة صبيب الانترنت عندك.

لا يمكن لأحد الوصول إلى النسخ الأصلية لصورك. لن تصل صورك أبداً إلى خادم أو يتم تخزينها هناك، لأنه يتم تنزيلها مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس عبر الإنترنت. تتم عملية وضع العلامة المائية بأكملها – من البداية إلى النهاية – على جهازك. لن يتمكن أحد من الوصول إلى ملفاتك، لذلك لا داعي للقلق. أولويتنا هي الحفاظ على ملفاتك آمنة ومأمونة وذات صبغة خاصة.

نظراً لأن العلامة المائية المرئية لا تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت لتعمل، فيمكنك معالجة صورك متى وأينما تريد، سواء كنت متصلاً بالانترنت في بيتك  أو مسافراً.

تطبيقنا مناسب للجميع – المبتدئين والهواة والمحترفين. كل ما تحتاجه هو بضع دقائق لتصميم العلامة المائية الخاصة بك، وسيتم حماية المحتوى المرئي الخاص بك!

كيفية وضع علامة مائية على الصور

كيفية وضع علامة مائية على الصور

تحميل

تصميم علامات مائية مخصصة

تحتوي العلامة المائية المرئية على الكثير من عناصر العلامة المائية. صور علامة مائية باستخدام نص وعلامة تجارية وعنوان موقع الويب والشعار ورموز حقوق النشر. يمكنك ضبط العلامة المائية كما تريد: اجعلها أصغر أو أكبر ، معتماً أو شفافاً ، قم بتدويرها أو اتركها مستقيمة.يأتي التطبيق مع أكثر من 200 خط و 66 تأثيراً يمكنك استخدامها لإنشاء علامة مائية فريدة حقاً. يمكنك أيضاً استخدام الخطوط الخاصة بك أو الخطوط التي تحصل عليها مع اشتراكات خطوط Monotype أو Adobe. يتيح لك التطبيق حفظ العلامات المائية لاستخدامها لاحقاً في كل تصميماتك . يمكنك إنشاء العديد من العلامات المائية حسب الحاجة. اعتماداً على المشروع الذي تود إنجازه ، ستتاح لك الفرصة للعثور بسرعة على نموذج مناسب.

كيفية وضع علامة مائية على الصور

كيفية وضع علامة مائية على الصور

تحميل

 

اختر موضع علامة مائية لكل صورة في المجموعة

تتيح لك العلامة المائية المرئية وضع علامة مائية على الصور الرأسية والأفقية والصورة التي تم اقتصاصها مرة واحدة. اسحب كل الصور إلى التطبيق وصمم العلامة المائية الخاصة بك. سيقوم التطبيق تلقائياً بتصحيح حجمه وموضعه إذا لزم الأمر.يمكنك تخصيص الموضع والحجم الذي يختاره التطبيق. الرجاء النقر فوق الزر معاينة في الشاشة الثالثة من التطبيق. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة حوار حيث يمكنك معاينة العلامة المائية على كل صورة . يمكنك تحديد موضع العلامة المائية الفردية عند الحاجة.
الوضع التلقائي وحجم العلامات المائية

 

كيفية وضع علامة مائية على الصور

الوضع اليدوي وحجم العلامات المائية

علامة مائية على الصور

تحميل

حماية ضد الإزالة التلقائية للعلامة المائية

تقوم بعض الشركات بتطوير خوارزميات إزالة العلامة المائية. إنهم يعملون من خلال تحليل مجموعة من الصور التي تحتوي على علامة مائية ، لمعرفة أي جزء من الصورة يحتوي على علامة مائية. يمكنهم بعد ذلك إزالته بالكامل. تعتبر مواقع صور الأسهم معرضة للخطر بشكل خاص ، حيث أنها تضع نفس العلامة المائية على جميع معاينات الصور.العلامة المائية المرئية تقوم بشكل عشوائي بتخطيط العلامات المائية لجعلها أكثر دواما. تحتوي كل صورة على نسخة من العلامة المائية تبدو متطابقة تقريبًا ، ولكنها في الواقع مختلفة قليلاً. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للخوارزميات الآلية لإزالة العلامة المائية تماماً.

تعرف على المزيد حول الإزالة الآلية للعلامة المائية.

تغيير حجم الصور بعد وضع العلامات المائية

يمكن في بعض الأحيان إزالة العلامات المائية. على سبيل المثال ، إذا تم وضع علامة مائية على صورة ذات سماء صافية ، فيمكن لشخص ما أن يرسم عليها وبالتالي يزيل حمايتك. إذا تم نشر صورة كاملة الدقة عبر الإنترنت ، فقد تحصل الماكينة على الصورة الأصلية. لتجنب ذلك ، احتفظ بالنسخ الأصلية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انشر فقط الصور منخفضة الدقة. حتى إذا قام اللص بإزالة العلامة المائية ، فلن يتمكن أي شخص من الوصول إلى الأصل.يمكنك تغيير حجم الصور باستخدام العلامة المائية المرئية عن طريق اختيار خيار “تغيير الحجم” على الشاشة الثالثة من التطبيق.

تحميل

لماذا يجب عليك وضع علامة مائية على الصور

في عالم اليوم ، ينشئ العديد من الأشخاص محتوى مرئياً ، ويحملون الكثير من الصور على الإنترنت كل يوم. إذا كنت أحدهم – لديك موقع ويب أو مدونة أو تحب مشاركة صورك على وسائل التواصل الاجتماعي – فربما تساءلت عن الهدف من العلامة المائية وما إذا كان يجب عليك إضافة واحدة إلى صورك.

كيفية إنشاء علامة مائية على الصور

العلامة المائية عبارة عن ختم مرئي شبه شفاف: شعار أو اسم علامة تجارية أو اسم متراكب فوق الصورة الأصلية. من الناحية المثالية ، يجب ألا تصرف العلامة المائية الانتباه عن الصورة نفسها ، فالهدف الأساسي للعلامات المائية هو حماية حقوق النشر الخاصة بك ومنع سرقة الصور. تخيل أنك نشرت المحتوى الخاص بك على الإنترنت بدون علامة مائية.
بعد بضعة أيام أو أسابيع ، تكتشف فجأة أن شخصاً ما قد سرق صورك وادعى أنها صوره الخاصة ، وبالتالي جذب عملاء جدد ومتابعين جدد. إذا وضعت علامة مائية على صورك ، كان بإمكانك تجنب هذا الموقف الرهيب ، لأنه سيثبت بوضوح أنك المؤلف. بطبيعة الحال ، فإن إنشاء علامة مائية صغيرة في زاوية الصورة لا يضمن الحماية الكاملة. إذا كنت تعرف بالفعل كيفية وضع علامة مائية على الصور ، فننصحك بمراجعة هذه المقالة حول كيفية تحسينها: كيفية تحسين علاماتك المائية.

 

كيفية وضع علامة مائية على الصور

فائدة أخرى لوضع العلامات المائية على صورك هي بناء الوعي بالعلامة التجارية لأنها في الواقع دعاية مجانية. بعد مشاهدة صورك أو صور منتجك على الإنترنت ، يمكن للعملاء المحتملين العثور بسرعة على موقع الويب الخاص بك أو ملف تعريف الوسائط الاجتماعية الخاص بك بمساعدة العلامة المائية الخاصة بك ، فقط اكتب اسمك أو علامتك التجارية في شريط البحث. إنه أسهل بكثير من لعب دور المخبر ومحاولة تحديد المصدر الأصلي للصورة بنفسك. على سبيل المثال ، تضع العلامات التجارية للملابس شارة تعريف على جميع أغراضها ، حتى يعرف الأشخاص من يصنعها. العلامات المائية هي شارات تعريف لصورنا. أيضًا ، يبدأ الناس في ربط علامتك التجارية بنمط ونوع معين من الصور. في الماضي ، غالباً ما كان الفنانون العظماء يسمون أعمالهم بالعلامة التجارية ، ويضعون اسمهم داخل الصورة. تم استخدامه كأداة لزيادة عملائهم وحماية حقوق التأليف والنشر الخاصة بهم ، على الرغم من أن قلة من الناس في ذلك الوقت كانوا قادرين على تزوير الأعمال الفنية مسبقاً. لسوء الحظ ، يمكن سرقة صورك هذه الأيام ببضع نقرات فقط. إذا كنت ترغب في منع سرقة الصور وفي نفس الوقت الترويج لعلامتك التجارية وزيادة مبيعاتك وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، فيجب عليك وضع علامات مائية على صورك.

 

كيفية وضع علامة مائية على الصور

Visual Watermark هو برنامج للعلامات المائية لنظامي التشغيل Mac و Windows مع وضع دفعي يسمح لك بوضع علامات مائية على مئات الصور في وقت واحد. يأتي مع مجموعة متنوعة من تصميمات العلامات المائية وخيارات المظهر. باستخدام العلامات المائية المرئية ، تكون الصور المائية سهلة مثل 1-2-3 وسريعة للغاية. كل ما عليك فعله هو تنفيذ ثلاث خطوات بسيطة. لقد انتهيت. إذا قمت بمشاركة صورك على الإنترنت ، فستحتاج إلى التأكد من حماية حقوقك في هذه الصور. العلامة المائية هي أفضل طريقة لحماية صورك الرقمية عبر الإنترنت قبل سرقتها أو نسخها. Visual Watermark هو برنامج علامة مائية لنظامي التشغيل Mac و Windows مع توافق وضع الدُفعات مما يتيح لك وضع علامة مائية على مئات الصور في وقت واحد. يأتي مع مجموعة متنوعة من تصميمات العلامات المائية وخيارات المظهر. مع العلامة المائية المرئية ، تكون الصور المائية سهلة وسريعة للغاية. كل ما عليك فعله هو تنفيذ ثلاث خطوات بسيطة. هووب وتكون قد انتهيت.

تحميل

 

الخطوة 1 – حدد الصور

قم بسحب وإفلات الصور أو المجلدات بالكامل في Visual Watermark ، أو انقر فوق “تحديد الصور” واختر الصور / المجلدات الضرورية في مربع الحوار “فتح ملف”. لتحديد كل الصور في مجلد ، اضغط على Ctrl + A في نظام Windows أو Cmd + A في نظام Mac.

كيفية وضع علامة مائية على الصور

لحذف الصور المحددة ، انقر فوق الزر “حذف الكل”.

كيفية وضع علامة مائية على الصور

تحميل

الخطوة 2 – قم بإنشاء علامة مائية جديدة تمامًا

في هذه الخطوة ، يمكنك تخصيص العلامة المائية (المظهر ، والموضع ، والدوران ، والتعتيم ، والتحجيم التلقائي) وإعطائها مظهراً شخصياً أكثر. يمكنك إضافة شعار  أو نص عادي  أو كليهما  .

كيفية وضع علامة مائية على الصور

تقدم Visual Watermark  عشر قوالب علامات مائية مدمجة لمساعدتك في إنشاء العلامة المائية الخاصة بك بسرعة. يمكن أن يحتوي قالب العلامة المائية على شعار وما يصل إلى ثلاثة أسطر من النص. يمكنك إضافة العديد من قوالب العلامة المائية حسب الحاجة لإنشاء العلامة المائية الجديدة الخاصة بك. انقر فوق الزر “إضافة مجموعة” وحدد النموذج المطلوب. لتضمين شعارك الخاص ، حدد قالب علامة مائية مع الصورة الرمزية “الشعار”. بناءً على القالب الذي حددته في الخطوة السابقة ، يجب تحديد الشعار والنص الخاصين بك مثل : (العنوان أو العنوان الفرعي أو رقم الهاتف ، إلخ). انقر فوق على عنصر علامة مائية (شعار أو نص) لتحديده. النقرة الثانية تحدد مجموعة العلامة المائية بأكملها (قالب).

 

كيفية وضع علامة مائية على الصور

بمجرد تحديد علامة مائية بأكملها أو عنصرها ، يصبح من الممكن تغيير موضع العلامة المائية وتظهر خيارات التخصيص على اليمين. انقر فوق العلامة المائية واسحبها لتغيير موضع العلامة المائية. يمكنك أيضاً استخدام الأسهم الموجودة على لوحة المفاتيح لتحريك العلامة المائية.

يتم عرض جميع خيارات التخصيص المتاحة على اليمين.

كيفية وضع علامة مائية على الصور

تشمل خيارات تخصيص العلامة المائية ما يلي:

  • مقياس وتدوير ونقل علامة مائية إلى الموقع المحدد.
  • القدرة على تحديد عتامة العلامة المائية.
  • القدرة على تطبيق 2 من 66 مؤثرات بصرية.
  • قم بتمكين خيار Tile لملء الصور بعلامتك المائية.
  • 926 خطاً.
  • 100 مستوى من الشفافية.
  • القدرة على تحديد سطوع النص واللون باستخدام عجلة الألوان.
  • القدرة على تحديد الشعار الخاص بك وإزالة لون الخلفية.

اقرأ دليلنا حول كيفية وضع علامة مائية لحماية أفضل لصورك: كيفية تحسين حماية العلامة المائية الخاصة بك.

 

تحميل

الخطوة 3 – حدد إعدادات الإخراج وصور العلامة المائية

توفر العلامة المائية المرئية خيارات الإخراج التالية:
مجلد الإخراج. انقر فوق “تحرير” وحدد المجلد المطلوب. لاحظ أنه لا يمكنك تصدير الصور إلى المجلد الذي يحتوي على الصور الأصلية.

التحجيم التلقائي للعلامات المائية. إذا تم تمكين هذا الخيار ، تقوم العلامة المائية المرئية تلقائياً بضبط حجم العلامة المائية للصور التي تم اقتصاصها وعالية الدقة في نفس الدفعة.

حجم الصورة وجودتها. اختر أحد مستويات الضغط التالية: متوسط ​​وجيد ورائع وأقصى. ومع ذلك ، كلما زادت جودة الصورة (الدقة) ، زاد حجم الملف.

تغيير حجم الصور. حدد إحدى طرق تغيير الحجم التالية: لا تقم بتغيير حجم الصور ، وملاءمة عرض الصورة (لعدد محدد من وحدات البكسل) ، وملاءمة ارتفاع الصورة (لعدد محدد من وحدات البكسل) ، وملاءمة العرض والارتفاع (لعدد وحدات البكسل المحدد). لا تنشر صوراً عالية الدقة عبر الإنترنت لمنع تعرضها للسرقة.

إعادة تسمية الصور. يمكنك ترك أسماء الملفات دون تغيير أو تقديم أسماء جديدة لتحديد أسماء ملفات الكاميرا.

بيانات تعريف حقوق النشر. يسمح لك بتحديد حقوق النشر الخاصة بك ومعلومات الاتصال. تتم إضافة هذه المعلومات إلى البيانات الوصفية للصورة (EXIF) ولا تكون مرئية. يمكن قراءتها باستخدام مربع حوار الملف (Windows) وتطبيق المعاينة (Mac).

بمجرد تحديد جميع معلمات الإخراج المطلوبة ، يمكنك عرض النتيجة. إذا كان كل شيء صحيحًا ، فانقر فوق “تطبيق علامة مائية” لبدء تطبيق العلامة المائية على صورك.

كيفية وضع علامة مائية على الصور

تحميل

الخطوة 4 – احفظ العلامة المائية الخاصة بك

بمجرد اكتمال تطبيق العلامة المائية ، يمكنك حفظ قالب العلامة المائية والاحتفاظ به لاستخدامه في المستقبل. انقر فوق الزر تصدير قالب العلامة المائية ، وحدد الموقع وحدد اسم الملف. يتم تخزين قوالب العلامة المائية في أنواع ملفات VWM4. لتحميل العلامة المائية ، انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف بالعلامة المائية المطلوبة.

 

كيفية وضع علامة مائية على الصور

∴ أسئلة وأجوبة
كيف يمكنني إضافة علامة مائية إلى صورتي؟
إطلاق العلامة المائية المرئية.
انقر على “تحديد الصور” أو اسحب صورك إلى التطبيق.
حدد صورة واحدة أو أكثر تريد وضع علامة مائية عليها.
انقر فوق “الخطوة التالية”.
اختر أحد الخيارات الثلاثة “إضافة نص” أو “إضافة شعار” أو “إضافة مجموعة” ، حسب نوع العلامة المائية التي تريدها.
أدخل النص الخاص بك ، إذا كنت تريد علامة مائية نصية ، أو اختر / تحميل شعار.
اسحب علامتك المائية إلى الموضع المطلوب أو استخدم الأسهم على لوحة المفاتيح لتحريكها.
قم بتحرير العلامة المائية الخاصة بك باستخدام أدوات التحرير الموجودة على الجانب الأيمن من الشاشة. يمكنك تغيير الخط واللون والحجم والتعتيم والتدوير وإضافة تأثير أو اثنين وتمكين خيار التجانب.
انقر فوق “الخطوة التالية” للانتقال إلى “إعدادات الإخراج” ، عندما تكون راضيًا عن العلامة المائية الخاصة بك.
حدد إعدادات الإخراج وحدد مجلدًا لحفظ صورك فيه.
انقر فوق “معاينة” إذا كنت تريد مشاهدة معاينة لصورك مع إرفاق علامة مائية.
انقر فوق “علامة مائية” لبدء وضع علامة مائية على صورك.
ماذا يعني وضع علامة مائية على صورك؟
يعني وضع علامة مائية على صورة إضافة نص أو شعار إلى صورتك من أجل الادعاء بأنك مالك هذه الصورة. يمكن أن يكون النص أو الشعار الخاص بك مرئياً بشكل أو بآخر من أجل تسهيل أو صعوبة رؤية العلامة المائية.
كيف أقوم بسرعة بوضع علامة مائية على صوري؟
من أجل وضع علامة مائية على صورك بسرعة ، يمكنك استخدام أحد قوالب العلامات المائية التي تم إنشاؤها مسبقًا. تقوم العلامة المائية المرئية بحفظ ما يصل إلى 10 قوالب للعلامات المائية.إذا لم يكن لديك العديد من الصور للعلامة المائية ولا تريد تثبيت أي شيء ، فيمكنك استخدام تطبيق العلامة المائية عبر الإنترنت. إنه سريع ويعمل مباشرة في المستعرض. إذا كنت جديدًا في Visual Watermark ، فحدد الصور ، واختر نوع العلامة المائية التي تريدها ، وقم بتحرير العلامات المائية باستخدام أدوات التحرير ، وحدد إعدادات الإخراج وانقر فوق “تطبيق علامة مائية” لوضع علامة مائية على صورك . تدعم العلامة المائية المرئية وضع العلامات المائية على دفعات ، بحيث يمكنك بسهولة وبسرعة وضع علامة مائية على العديد من الصور في وقت واحد.
هل يجب عليك وضع علامة مائية على صورك؟
نعم ، يجب عليك ذلك لسببين – الحماية والترقية. الغرض الرئيسي من العلامة المائية هو حماية حقوق الطبع والنشر على صورك ومنع أي محاولة سرقة. تستخدم شركات تخزين الصور علامات مائية متكررة على جميع صورها لحمايتها. يمكن أن تساعد العلامات المائية أيضًا في الترويج لصورك. إذا رأى شخص ما صورك بشكل عشوائي وعليها اسمك ، فسيعرف من هو المؤلف. يمكنهم بعد ذلك البحث لرؤية المزيد من عملك. يُنصح بوضع علامة مائية على صورك قبل نشرها على الشبكات الاجتماعية.
أين يجب أن أضع علامة مائية على صورتي؟
الموضع الأكثر شيوعًا للعلامة المائية هو الزاوية اليمنى السفلية. بهذه الطريقة ، لا تشتت الانتباه عن صورتك. ومع ذلك ، إذا وضعت علامتك المائية في أحد الزوايا الأربع ، يمكن للصوص قصها بسهولة أكبر لإزالتها. العلامات المائية آمنة فقط إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح. يتم تحقيق أفضل حماية من خلال وضع علامتك المائية في وسط الصورة وجعلها تغطي 30٪ على الأقل من صورتك. يمكنك جعل العلامة المائية شبه شفافة لتجربة مشاهدة أفضل اقرأ المزيد هنا
كيف أقوم بوضع علامة مائية على JPEG؟
JPG هو تنسيق الصور الأكثر شيوعًا. غالبية الصور التي تراها على الإنترنت هي ملفات JPG. من أجل وضع علامة مائية على JPEG ، تحتاج إلى تحديد صورك واختيار نوع العلامة المائية التي تريد إضافتها (نص أو شعار أو مجموعة) وتحرير العلامات المائية وتحديد إعدادات الإخراج والنقر فوق “تطبيق العلامة المائية” على صورتك المائية.
كيف يمكنني وضع العلامات المائية على صوري مجانًا؟
يمكنك استخدام إصدار تجريبي من Visual Watermark لوضع علامة مائية على صورك مجانًا. ومع ذلك ، ستتم إضافة نص “نسخة تجريبية” إلى أي صورة تقوم بحمايتها. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام التطبيق عبر الإنترنت للعلامة المائية بكميات كبيرة – Watermarkly. إنه سريع وسهل الاستخدام ولا يتعين عليك تثبيت أي شيء.

كيف يمكنني وضع علامة مائية على الشعار؟

إطلاق العلامة المائية المرئية.
انقر على “تحديد الصور” أو اسحب صورك إلى التطبيق.
حدد صورة واحدة أو أكثر تريد وضع علامة مائية عليها.
انقر فوق “الخطوة التالية”.
اختر “إضافة شعار”. يمكنك تنزيل قالب شعار أو اختيار واحد من 60 شعارًا مدمجًا.
قم بتحرير علامة مائية للشعار باستخدام أدوات التحرير. يمكنك تغيير الخط واللون والحجم والتعتيم والدوران أو إضافة تأثير أو اثنين أو تمكين خيار فسيفساء أو إزالة خلفية من شعارك.
انقر فوق “الخطوة التالية” للانتقال إلى “إعدادات الإخراج” ، عندما تكون راضيًا عن العلامة المائية الخاصة بك.
حدد إعدادات الإخراج وحدد مجلدًا لحفظ صورك فيه.
انقر فوق “معاينة” إذا كنت تريد مشاهدة معاينة لصورك مع إرفاق علامة مائية.
انقر فوق “علامة مائية” لبدء وضع علامة مائية على صورك.

ملاحظة: لأول مرة أقوم بترجمة مقالة  حرفياً .. أووووف ..  اكتشفت ان هؤلاء ثرثارين بما فيه الكفاية . يفضلون التكرار من أجل مقالة طويلة .. كم هذا ممل ؟

خلاصة:

صراحة رغم ما قدمته من روابط لمواقع تساعدك على تصميم العلامة المائية لشعارك على الصور، إلا نني أفضل دائماً استخدام  برنامج الفوتوشوب لتصميم الشعارات والصور وكذا العلامة المائية ، فقط يلزمك منح خيالك حرية الانطلاق نحو الابتكار والابداع .

في أمان الله

 

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 452 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

17 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top