كيفية عرض الإعلانات أعلى منشورات مدونة  ووردبريس

google adsense

كيفية عرض الإعلانات أعلى منشورات مدونة  ووردبريس

كيفية عرض الإعلانات تلقائياً في أعلى منشورات المدونة وصفحات ووردبريس

 يعد Google Adsense  أكبر شبكة للإعلان عبر الإنترنت. بحيث أنّ إعلاناتها تملأ عدداً لا بأس به من صفحات الويب عبر الشبكة العنكبوتية التي نتصفحها باستمرار. وهو  ( Google Adsense )  إحدى أكثر الطرق شيوعاً لاستثمار موقعك الالكتروني، 

كيف يعمل AdSense ؟
يسمح Google AdSense للناشرين بكسب المال من المحتوى الخاص بهم عبر الإنترنت.
مع AdSense ، يتم اختيار الإعلانات بناءً على المحتوى و حركة الزوار بموقعك . المعلنون هم من يصنعون الإعلانات ويدفعون مقابلها من أجل الترويج لمنتجاتهم. مقدار دخلك ليس ثابتاً لأن السّعر الذي يدفعه المعلنون يختلف باختلاف كل إعلان.

 

في كل مرة ينقر أحد زوار مدونتك ووردبريس  على إعلان ، فإنك تحصل على مقدار مالي مُعيّن. إذا كنت تستخدم WordPress.org ، فأضف إعلانات Google AdSense إلى مدونتك لكسب المال.

لذلك، بمجرد  إنشاء حسابك في  Google AdSense  والموافقة عليه ، يمكنك البدء في إضافة إعلانات أدسنس إلى موقعك.  مثلما يستخدم العديد من الأشخاص إعلانات أدسنس داخل مقالات ووردبريس ، فإنه يمكنك أيضاً عرضها  في مدونتك بين مقتطفات منشوراتك على الشكل التالي:

كيفية عرض الإعلانات أعلى منشورات مدونة  ووردبريس

كيفية عرض الإعلانات أعلى منشورات مدونة  ووردبريس

ملاحظة:  إذا كنت مبتدئاً، أو لم يسبق لك التعامل مع  محرر القوالب  بمدونة وودبريس ، أو التعديل على ملفات PHP فإنني أقترح عليك أخذ نسخة احتياطية من ملف index.php للقالب الذي تستخدمه . بمعنى:  لا تقم بأيِّ إجراء أو تغيير  حتى تقوم  بحفظ ملف index.php  أو نسخ محتواه في برنامج Notepad أو برنامج محرر نصوص مشابه له  ثم احفظه على الكمبيوتر. تحسباً لأي مشكلة قد تحدث،  كما أنصحك أن تضيف نسخة من الملف الذي ستجري عليه التعديلات إلى قالب الابن  لموقعك ووردبريس . تجنباً لفقد الكود عند تحديث القالب الرئيسي تلقائياً.

  • لتحديد أي نص ، يمكنك وضع مؤشر الماوس فوقه ثم الضغط على Ctrl+A من لوحة المفاتيح.
  • لنسخ النص المحدد نضغط على Ctrl+C من لوحة المفاتيح
  • للصق النص المنسوخ في مكان ما، ضع مؤشر الماوس فوق المساحة الفارغة  ثم إضغط على Ctrl+V من لوحة المفاتيح

 

كيفية إدخال رمز  Google AdSense

نبدأ على بركة الله الخطوات لإدراج رمز إعلانات أدسنس المصورة أو النصية في صفحة المدونة لعرضها بين منشوراتك:

» من الشريط الجانبي للوحة تحكم موقعك ووردبريس، إختر المظهر A ثم محرر القوالب B. وفي قسم تحرير القوالب اختر ملف index.php من الشريط الجانبي  .

  ليست كل القوالب تستخدم index.php كصفحةٍ لمقالات المدونة ، بالنسبة لمثالنا نجد صاحب القالب اختار  home.php  كصفحة للمقالات ، بينما index.php جعله ملفاً للرئيسية.

إذن، مهما كان إسم ملف المدونة فإننا سنضع الكود كما في المثال . بالضبط فوق <div>  لعرض الاعلان في أعلى المقالات  كما في مثالنا السابق.  ويمكنك اختيار أي مكان آخر مثل وسط أو قبل غلق div .

إدراج رمز Google Adsense في صفحة مدونة ووردبريس

كيفية عرض الإعلانات أعلى منشورات مدونة  ووردبريس

بعد إدراج الكود في ملف صفحة مقالات مدونتك ، إنزل إلى أسفل المحرر وانقر فوق الزر تحديث الملف لحفظ التغييرات.

ملاحظة : قد يظهر الاعلان في الحين، وقد يتأخر بعض الوقت ، المهم أن النتيجة مضمونة.

 قبل الحصول على النتيجة المدرجة في الصورة الأولى، كانت صفحة المدونة تظهر بهذا الشكل:

شكل صفحة مدونة ووردبريس قبل إدراج كود أدسنس

كيفية عرض الإعلانات أعلى منشورات مدونة  ووردبريس

نفس الخطوات يمكنك تطبيقها لإضافة إعلانات أدسنس في الصفحات، لكن هذه المرة سنقوم بإدراج الكود في ملف  page.php وليس index.php أو home.php .

إذن، نفتح ملف page.php ونضيف الرمز المحصل عليه لإعلانات أدسنس  قبل علامة <div>  إن كنت تريد وضع الإعلان في أعلى الصفحة كما في المثال التالي:

 

كيفية عرض الإعلانات أعلى صفحات مدونة  ووردبريس

كيفية عرض الإعلانات أعلى منشورات مدونة  ووردبريس

ويمكنك وضع الاعلان في الاسفل قبل غلق div ليظهر في كل الصفحات مثل : الرئيسية، سياسة الخصوصية وتواصل معنا إلخ …


الربح من الإنترنت عبر إعلانات Google Adsense

ما دمت قد دخلت إلى عالم الأدسنس فإني أقترح عليك تصفح هذه المواضيع التي هي عُصارة بحث قد يفيدك كثيراً في المُضي قُدُماً نحو تحقيق دخل مالي محترم باستخدام Google Adsense:

كيف يتم تثبيت Google AdSense على الووردبريس
AdSense هو برنامج لشركة Google الشهيرة، يسمح لمشرفي المواقع بعرض الإعلانات على مدوناتهم ومواقعهم الإلكترونية. AdSense وهو أسهل طريقة لاستثمار أي موقع ويب. إذا كان موقعك يستقبل الكثير من الزيارات، يمكنك كسب الكثير من المال. فقط يحتاج الناشرون إلى تضمين شفرة جافا سكريبت الصغيرة في مواقعهم أو مدوناتهم أو منتدياتهم. هذا كل شيء ! وإذا تمت الموافقة على حسابك من قِبل Google ، فستبدأ الإعلانات في الظهور بموقعك في الأماكن التي حددتها سلفاً أو بشكل تلقائي في أماكن مختلفة
إقرأ المزيد ..


بعض التقنيات لزيادة دخلك من أدسنس

تحسين الدَّخل من أدسنس، هو مشكل يؤرق جل أصحاب مواقع الويب، فيعمدون إلى طرح عدة أسئلة هنا وهناك، تكاد تكون متشابهة فيما بينها لدى الجميع، و هي تصب في معنى واحد: كيفية زيادة الدخل بواسطة Adsense؟
هذا السؤال بقدر ما هو مهم بقدر ما سيكلفنا البحث أكثر للإجابة عنه بدقة👌. في هذه المقالة سأحاول أن أبسط الشرح كي يفهمه حتى المبتدئ.
إقرأ المزيد ..

إذا دخلت هنا لتعرف كيف تحصل على موافقة أدسنس لطلبك وقبول نشر الإعلانات بموقعك، فأنت في المكان الصحيح.
كما هو معروف أن حلم جميع المدونين في البداية هو الحصول على موافقة أدسنس لمنحهم كود نشر الاعلانات بمواقعهم ومدوناتهم. لكن هاته الموافقة لا تتم اعتباطية أو بشكل عشوائي كما يزعم البعض، بل هناك شروط صارمة يجب الالتزام بها قبل تقديم الطلب إلى Google AdSense ، لأن المسألة ليست لعباً بالمرة. وأن منحك حق وضع إعلانات لعملاء اقتصاديين في موقعك يجب أن يخضع لقوانين وشروط .. إقرأ المزيد ..




كيفية كسب المال من خلال مدونة

لا شك أنك تساءلت ولو لمرة عن كيفية جني الأموال من خلال مدونة أو موقع ويب، ولكنك لحد الآن لم تتمكن من معرفة الخبايا والأدوات التي تتيح لك ذلك!
كما قلت في مقالة « كيف تبدأ مشروعك على الويب » أن الكثير من الناس لا يصدقون هذا الأمر، بل يعتبرونه هراء وقلة حيلة .

في هذه المقالة، سأبين عدة نقاط مهمة تنفعك لتحويل مدونتك أو موقعك إلى مَـصْـدرٍ للدّخل.
إقرأ المزيد ..

 

أدخل قسم : الربح عبر الانترنت

 

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع:
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 81
انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: