روبوت نجار يصنع لك الأثاث حيث تتواجد

في غضون سنوات قليلة قادمة ، سيصبح بإمكانك و بسهولة صناعة الأثاث المنزلية وبكلفة رخيصة ولن تكلف نفسك الانتقال إلى إيكيا لشراء ذلك  ، بل ستعتمد على الروبوتات .

على الأقل  أن هاته هي التجربة التي يقترحها مختبر علوم الكمبيوتر ومعهد MIT للذكاء الاصطناعي .   وأجراها على نظام آلي يسمح للمبتدئين بتصنيع الأثاث الخشبي المصصم في الكمبيوتر ثم يعطي أوامر بالقطع إلى الروبوتات.robot
  
 AutoSaw هي عبارة عن مجموعة من النجارين الآليين الذين يمكنهم صنع أثاث تقليدي (كرسي ، طاولة ، مكتب …) دون تدخل بشري.

  يتم إنشاء النموذج لأول مرة على جهاز كمبيوتر مزود ببرنامج OnShape  CAD.  ثم يتم نقل خطة التصنيع إلى فريق من الروبوتات الذين سيهتمون بأعمال قطع قِطَع الخشب. وعلى الرغم من كل الصِّعاب ، فإن هذه ليست عمليات معقدة للغاية.  بادئ ذي بدء ، هناك ذراعان آليان من طراز كووكا youBots  مُتبَّتان على صواني متحركة تُـقَطِّع قِطَع الخشب بواسطة منشار دائري.


 إن روبوت المكنسة الكهربائية للعلامة التجارية Roomba ، قد تم استبدال مَكَانِسِها بمنشار ، أصبح  هو المسؤول عن قطع العناصر الخشبية

وبعدها يتم  تجميع الأثاث بواسطة الإنسان وذلك باتباع التعليمات خطوة بخطوة.  كما يتبين من الفيديو ، فإن النتيجة بدائية إلى حد ما ، ولكن فريق CSAIL يضمن أن دقة التقسيم و القطع يمكن مقارنتها بالتي يقوم بها الانسان.
 الفكرة العامة هي السماح للمبتدئين بصنع أثاث مخصص دون الحاجة إلى التعامل مع أدوات القطع التي يحتمل أن تكون خطرة. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يتطور AutoSaw ليشمل خطوات إضافية للحفر واللصق.

الفيديو:

ترجمة عبدالرحيم احجيوج

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      مؤسس :
        عبدالرحيم ح.س من شمال المغرب . تقني "الهندسة المدنية" ، مارست البرمجة منذ 2001، خبرتي مع الويب والإعلاميات : تمتد من سنة 2000 ، سائر باستمرار في تحديث معلوماتي والاطلاع على كل جديد.
كتب 226 مقالة في jabism.com.

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 39
انتقل إلى أعلى