إخفاء قائمة  أصدقائك على الفيسبوك وجعلها غير مرئية

الهدف من إخفاء قائمة الأصدقاء

الطريقة تبدو مألوفة و أن أغلب رواد موقع الفايس بوك  يعرفونها، وكل هذا في نظري يبقى مجرد تخمين 😯  لأن الكثير في وقتنا لا يهتم بهاته التفاصيل ، حتى يجد نفسه مضطراً لذلك ، فيلجأ للبحث والسؤال. و أنا هنا سأوفر لكم الوقت و معانات البحث بطريقة جد سهلة.

يجب أن تعلم اخي الكريم، أنك أنت من تقرر من يرى منشوراتك ، ونفس الشيء يمكنك فعله في السماح للمستخدمين بمشاهدة قائمة أصدقائك أو لا. 

نعم! يمكننا اختيار الجمهور الذي يمكنه رؤية قائمة الأصدقاء وقائمة المشتركين ، كما يمكننا إخفائها تماماً ليصبح صاحب الصفحة هو الوحيد القادر على الاطلاع على قائمة الأصدقاء . 

لكن لماذا؟

الأمر ليس ذا قيمة عند البعض، و لكنه ذو أهمية بمكان عند البعض الآخر. فأنت مشارك في عدة جروبات، واثناء مشاركتك ، يحاول البعض الدخول لصفحتك و التجسس على أصدقائك و أصدقاء أصدقائك، و ربما يحاول استقطابهم إلى الجروبات الأخرى، أو أن أحداً يريد أن يعرف نوعية الأصدقاء، و عددهم .

بهذه الطريقة ، لا أحد يعرف الأصدقاء الذين جعلوا صفحتك ناجحة. و يمكنك أيضًا إخفاء فشلك في تكوين عدد معين من الأصدقاء ، كل هذا و أسباب أخرى ، ستقودك يوماً ما إلى استعمال هاته الخاصية لجعل قائمة الأصدقاء مخفية عن الفضوليين.

ومع ذلك ، سيظل الأصدقاء  قادرين على رؤية قائمة الأصدقاء المشتركين لديك. ( فقط)

إخفاء قائمة أصدقائك أو المشتركين

لإخفاء قائمة أصدقائك ، انتقل إلى صفحتك على الفايس بوك حيث دفتر اليومية وانقر على قسم الأصدقاء ( Amis) . سيتم عرض قائمة أصدقائك على الشاشة كما في الوثيقة التالية:

 

  • رقم 1 يعني قائمة الاصدقاء
  • رقم 2 يعني أيقونة القلم التي يجب النقر عليها لتحرير الاعدادات.
  • رقم 3 ننقر على الرابط لنقوم بالتغييرات المطلوبة.

و بعد الضغط على زر التغييرات سنجد أنفسنا أمام نافذة جديدة تفتح كما في الوثيقة التالية:

 

 

في هاته النافذة التي ظهرت فوق، يمكنك تغيير جمهور قائمة الأصدقاء وقائمة المشتركين.

ولكي تكون أنت الشخص الوحيد الذي يمكنه رؤية هذه القوائم ، حدد أنا فقط – Moi uniquement

فتصبح أنت الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى قائمة الأصدقاء و المشتركين . أما إن أردت ان تخصص أشخاصاً معينين يكون لهم حق الوصول إلى القائمة، فيمكنك إعطاءهم هذ الترخيص من خلال اختيار personnalisé أو يمكنك أن تحرم فقط بعض الأصدقاء من الوصول إلى قائمة الاصدقاء فأنت تدرج أسماءهم من خلال amis sauf connaissances.

ومع ذلك ، عندما يصل أي صديق إلى ملفك الشخصي ، فإنه يمكنه رؤية الأصدقاء المشتركين لديك.

المشتركين فقط، اما الخاملين فلا أحد يمكنه رؤتهم سواك.

لذلك يمكننا القول أنه ليس مخفيًا بنسبة 100٪ ، لكنه الأفضل الذي يقدمه Facebook!

فـــــي امان الله

اترك رد

عدد المشاهدات لهذه المقالة : 98
انتقل إلى أعلى
Tweet
Share
Share
Pin
%d مدونون معجبون بهذه: