ماذا تعرف عن جزيرة النكور؟

ماذا تعرف عن جزيرة النكور؟

هل سبق لك أن تعرفت على جزيرة النكور ؟

كل من يزور مدينة الحسيمة سيشده منظر  صخرة كبيرة تضم بعض الأبنية تطفو على مياه البحر ، ولا تبتعد عن شاطئ الصفيحة  إلا ب 300 متر ، وستندهش أكثر حين تعلم أنها مستعمرة إسبانية محاطة من جميع الجهات، بالمياه المغربية. وحسب موقع ويكيبيديا فإن طول الصخرة 70 مترًا وعرضها 50 مترًا، وترتفع 27 مترًا فوق سطح البحر. وهي  تابعة لإسبانيا منذ عام 1559م.

في زيارتي الأولى لمدينة الحسيمة لم أتمكن من مشاهدتها عن كثب ، ولكنني قررت في زيارتي الثانية أن أقترب من المكان لأوثق زيارتي بهذا الفيديو ، ولكن ما آلمني كثيراً هو تثبيت العلم الإسباني على الصخرة الثانية المحاذية لرمال الشاطئ. تجدونها في الفيديو وفي الصورة تحت.

ماذا تعرف عن جزيرة النكور؟

ماذا تعرف عن جزيرة النكور؟

  • وبالمناسبة أحب أن أنوه  بجمال مدينة الحسيمة وموقعها الجغرافي المميز الذي يؤهلها لتكون مدينة سياحية بامتياز.   وقد عرفت إصلاحات مهمة في السنوات الأخيرة

ماذا تعرف عن جزيرة النكور؟

هاته الصورة لجزيرة النكور من ويكيبيديا

حسب ويكيبيديا:

تقع صخرة الحسيمة قي شاطئ الصفيحة إلى الغرب قليلا من جزر الحسيمة، التي تبعد 300 متر من المدينة المغربية الحسيمة، ومسافة 146 كيلومترًا شرق مدينة سبتة، و 84 كم غرب مدينة مليلية. وهي جزيرة صغيرة بها حصن وكنيسة والعديد من المنازل. وتقع الصخرة أيضًا بالقرب من مهبط طائرات موجود على الساحل المغربي كانت تستخدمه القوات الإسبانية والفرنسية  أثناء حرب الريف عام 1920.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 445 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

69 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top