كيفية إدراج الروابط في مقالات وصفحات ووردبريس

  المقـدمـة:  كيفية إدراج الروابط في مقالات وصفحات ووردبريس

أهمية روابط dofollow في مقالات ووردبريس


 

رابط dofollow : هو الرابط الذي إذا نقرت عليه يوصلك إلى الموقع المشار إليه في الرابط. ويعمل جوجل على تتبع مقالاتك التي تحتوي على الروابط وإضافتها  إلى صفحات التصنيف بمحركات البحث وتحسين ظهور ها . بخلاف روابط nofollow فإن Google  يتجاهلها.

إقرأ أيضاً: كيفية إضافة رابط Nofollow في مقالات ووردبريس

ما زال إدراج الروابط في المقالات والصفحات يشكل صعوبة لدى البعض. رغم أن محرر النصوص لووردبريس قد سهل الأمر بشكل جد مبسط إلا أن الكثير يتساءل:

  • 1- كيف يمكنني إضافة رابط لجزء من الكتابة في المقالة؟
  • 2- كيف يمكنني إضافة رابط يفتح في صفحة جديدة؟
  • 3- كيف يمكنني إضافة رابط لصورة أو أيقونة؟
  • 4- كيف يمكنني إضافة رابط لعناوين داخل نفس الصفحة؟

خلال هذا المقال سأجيب بالتفصيل عن هذه الأسئلة، ولا تنتهي الحصة حتى تصبح بارعـاً في « كيفية إدراج الروابط في مقالات وصفحات ووردبريس »  دون انتظار مساعدة من طرف أخر.

كيف يمكنني إضافة رابط لجزء من الكتابة في المقالة؟


 

الطريقة بسيطة و سهلة، قم بنسخ أي رابط من المتصفح، وذلك بتحديده عبر النقر عليه مرتين بزر الماوس الأيسر ، ثم اضغط على الزرين من لوحة المفاتيح Ctrl + C  للنسخ.

إذهب إلى العبارة التي تريد أن تجعلها رابط تشعبي داخل مقالتك، والتكن مثلاً: « ما هو ووردبريس؟ » . قم بتحديدها ثم أنقر على أيقونة تحرير رابط لإدراج الرابط التشعبي إليها .. شاهد الوثيقة

كيفية إدراج الروابط في مقالات وصفحات ووردبريس

عند النقر على أيقونة تحرير رابط، المُــؤَشَّـر إليها برقم ، تظهر نافدة صغيرة وهي المؤطرة بالأحمر

ضع مُؤَشِّر الماوس على الحقل الأول رقم ( حقل الرابط )  ثم انقر على الزّرين من لوحة المفاتيح Ctrl+V للصق الرابط الذي قمنا بنسخه آنفاً.

قم بالنقر على زر موافق لإنهاء العملية.

كيف يمكنني إضافة رابط يُـفْتَح في صفحة جديدة؟


 

لكي يبقى المستخدم على صفحتك التي وصل إليها ، نقوم بجعل الروابط تُفتح في نوافذ أخرى حتى ينتقل المستخدم لقراءة محتوياتها، وعند إغلاقها تبقى الصفة التي انطلق منها مفتوحة.

الطريقة متوفرة في نفس نافذة إدراج الرابط

 

كما ترى في الحقل رقم ، يكون الخيار الافتراضي هو « لا شيئ »،  ولكن عند الضغط عليه تجد خيار آخر إسمه « نافذة جديدة » .

إختر نافذة جديدة  ثم أنقر على زر موافق . 

° الآن عندما يضغط المستخدم على الرابط فإنه سيرسله إلى صفحة تفتح مستقلةً بالمتصفح ، وتبقى الصفحة الحالية مفتوحة.

كيف يمكنني إضافة رابط لصورة أو أيقونة؟


 

الطريقة جد بسيطة، مثلما أدرجنا الرابط على العِبارة أو الكلمة، وقمنا بتحديد الجُملة، قبل النقر على أيقونة تحرير رابط، يمكننا فعل نفس الشيئ  بالنسبة للصورة، فقط نقوم بالنقر على الصورة مرة واحدة ثم ننقر على أيقونة تحرير رابط كما فعلنا في البداية . ونتبع نفس الخطوات  لتعطينا نفس النتيجة .

وعند نقر المستخدم على الصورة سوف ترسله إلى الرابط الذي أدرجته في الصورة أو الأيقونة. مثال:


كيفية إدراج الروابط في مقالات وصفحات ووردبريس

كيف يمكنني إضافة رابط لعناوين داخل نفس الصفحة؟


هذه النقطة بالضبط كتبت عنها الكثير، لأنها طُرحت في عدة مناسبات، سواء في الجروبات أو في مراسلات خاصة، وهي تسمى روابط الارتساء ، وكلمة الارتساء جاءت من  رَسَى، يَرْسُو، مَرسى السفن . وهي هنا أن تنقر على رابط ويوصلك إلى فقرة أو جزء من نفس الصفحة. مثال أنقر هنا .

إذن بما أن في الموقع عندي مقالات مشروحة بشكل مستفيض، فإنني سأدرج روابطها، ولك أن تقرأها بتأن، وحتماً ستتعلم أشياءً جميلةً عن روابط الارتساء.

إلى هنا أرجو أن تكون غشاوة « كيفية إدراج الروابط في مقالات وصفحات ووردبريس » قد أزيلت خلال قراءتك المتأنية لهذا المقال المبسط.

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:
شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 445 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

52 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top